مستوطنون يقتحمون برك سليمان جنوبي بيت لحم الصليب الأحمر يسهّل نقل ثلاثة معتقلين أُفرج عنهم إلى مستشفى شهداء الأقصى شرطة الاحتلال توقف مديرة مدرسة بالقدس بسبب علم فلسطين والكوفية الاحتلال يقتحم مدينة قلقيلية مصطفى يبحث مع اتحاد الشباب الفلسطيني تعزيز الشراكة وبرامج التشغيل والتنمية الزراعية جيش الاحتلال يعلن إصابة 5 جنود في جنوب لبنان إثر انفجار طائرتين مسيّرتين الاحتلال يعتقل مواطنا من سنجل ومستوطنون يقتحمون شرق رام الله 73,016 شهيدا حصيلة عدوان الاحتلال على غزة "أميركا ما كانت لتوجد لولا إسرائيل".. تصريحات سفير أمريكا لدى الاحتلال تشعل عاصفة سياسية ودعوات لإقالته مصطفى يبحث مع وزير بريطاني سبل تجاوز الواقع السياسي والاقتصادي الصعب لشعبنا الاحتلال يقتحم مدرسة في القدس ويستدعي مديرتها للتحقيق شهداء وجرحى إثر قصف الاحتلال مواصي خان يونس الاحتلال يصادق على بناء 576 وحدة استعمارية بالضفة ومبنى كبير في الخليل إصابة مواطن جراء اعتداء للمستعمرين في بيت امرين بمحافظة نابلس ترامب يشن هجوما حادا على إسرائيل: شريك صغير جدا ولا تقوم بعمل جيد في لبنان التعاون الإسلامي تحذر من مخططات الاحتلال ضد الخليل ومقدساتها السلطات الإسرائيلية تصدر أوامر بهدم وإخلاء لـ17 منشأة زراعية في سهل الطيبة إطلاق نتائج مسح التجمعات البدوية في الضفة: تهجير أكثر من 50 تجمعا بدويا منذ أواخر 2023 مؤسسات الأسرى تطالب بالتدخل لمنع تفشي "السكابيوس" بين الأسرى الطقس: أجواء حارة مع انخفاض على درجات الحرارة

لبنان يشترط وقف هجمات إسرائيل "كبادرة حسن نية" قبل مباحثات الثلاثاء

أفاد موقع "أكسيوس" الأمريكي، اليوم السبت، بأن الحكومة اللبنانية والإدارة الأمريكية طلبتا من إسرائيل تعليقًا مؤقتًا لهجماتها ضد حزب الله، وذلك قبل بدء مفاوضات مباشرة بين إسرائيل ولبنان، الثلاثاء المقبل.

وتأتي هذه الخطوة في وقت أصبحت فيه العمليات العسكرية الإسرائيلية في لبنان نقطة خلاف في المفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران، التي من المقرر أن تنطلق اليوم في العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

وأوضح موقع "أكسيوس" أن "الولايات المتحدة والحكومة اللبنانية وإسرائيل لا ترغب في السماح لإيران بإملاء أي ترتيبات في الساحة اللبنانية من شأنها أن تصب في مصلحة حزب الله، إذ تؤكد بيروت أن أي وقف لإطلاق النار يجب أن يكون ثمرة مفاوضات بين إسرائيل والحكومة اللبنانية".

وأشار إلى أنه من المقرر أن يلتقي السفيران الإسرائيلي واللبناني في واشنطن، الثلاثاء المقبل، برعاية وزارة الخارجية الأمريكية؛ في جولة أولى من المحادثات المباشرة، تليها مفاوضات أكثر تفصيلًا، وذلك بعد أن أجرى السفيران اتصالًا ثلاثيًا تمهيديًا، أمس الجمعة، بمشاركة أحد مستشاري وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو.

ونقل "أكسيوس" عن مصدرين مطلعين قولهما إن لبنان طلب من إسرائيل، عبر الوسطاء الأمريكيين، تقديم بادرة قبل اجتماع الثلاثاء بوقف الغارات الجوية داخل لبنان، والعودة لتفاهمات وقف إطلاق النار المبرمة في نوفمبر 2024، وأن تقتصر الضربات على التهديدات الوشيكة فقط من جانب حزب الله.

ووفقًا للمصادر، تدعم الولايات المتحدة هذا الطلب اللبناني، وتحث إسرائيل على قبوله، فيما لا يزال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يراجع المقترح ولم يتخذ قرارًا نهائيًا بعد، في حين يؤكد مسؤول إسرائيلي "أنه لا يوجد وقف لإطلاق النار".