الاحتلال يهدم عددا من "الكرفانات" وجدار في الولجة شمال غرب بيت لحم الاحتلال يعتقل سيدة شرق طولكرم نحن لا ننتظر الفجر… بل نجرّه إلينا .. بقلم شادي عياد حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية نيويورك: أنصار فلسطين يحققون نتائج قوية في الانتخابات التمهيدية السفير عواد يشارك في المنتدى الرابع للدول النامية والقانون الدولي في بكين عراقجي لـ حماس: سنثير القضية الفلسطينية في المفاوضات مع الولايات المتحدة مستوطنون يشقّون طريقين استيطانيين في محافظة رام الله والبيرة الخليلي: الدبلوماسية النسوية الفلسطينية تعزز حضور القضية الفلسطينية في المحافل الدولية استشهاد طفل وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مواصي خان يونس "زامير" يتحدى تهديدات الحاخامات: دمج النساء في الوحدات القتالية مستمر دون تنازلات انتهاء مرحلة الاستماع إلى شهادة نتنياهو في محاكمته بعد عام ونصف العام بيانات ملاحة: 35 سفينة تستعد لعبور مضيق هرمز مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلس نادي الأسير: صورة الصحفي مجاهد بني مفلح تختزل حقيقة السجن الإبادي الإسرائيلي الاحتلال يخطر بوقف البناء في 15 منزلا بالولجة بمحافظة بيت لحم ترامب يهدد بوقف المفاوضات مع إيران استشهاد محمد زايد بعد محاصرة الاحتلال منزلا في اليامون كاتس: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك وزير المالية والتخطيط: إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين

لبنان يشترط وقف هجمات إسرائيل "كبادرة حسن نية" قبل مباحثات الثلاثاء

أفاد موقع "أكسيوس" الأمريكي، اليوم السبت، بأن الحكومة اللبنانية والإدارة الأمريكية طلبتا من إسرائيل تعليقًا مؤقتًا لهجماتها ضد حزب الله، وذلك قبل بدء مفاوضات مباشرة بين إسرائيل ولبنان، الثلاثاء المقبل.

وتأتي هذه الخطوة في وقت أصبحت فيه العمليات العسكرية الإسرائيلية في لبنان نقطة خلاف في المفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران، التي من المقرر أن تنطلق اليوم في العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

وأوضح موقع "أكسيوس" أن "الولايات المتحدة والحكومة اللبنانية وإسرائيل لا ترغب في السماح لإيران بإملاء أي ترتيبات في الساحة اللبنانية من شأنها أن تصب في مصلحة حزب الله، إذ تؤكد بيروت أن أي وقف لإطلاق النار يجب أن يكون ثمرة مفاوضات بين إسرائيل والحكومة اللبنانية".

وأشار إلى أنه من المقرر أن يلتقي السفيران الإسرائيلي واللبناني في واشنطن، الثلاثاء المقبل، برعاية وزارة الخارجية الأمريكية؛ في جولة أولى من المحادثات المباشرة، تليها مفاوضات أكثر تفصيلًا، وذلك بعد أن أجرى السفيران اتصالًا ثلاثيًا تمهيديًا، أمس الجمعة، بمشاركة أحد مستشاري وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو.

ونقل "أكسيوس" عن مصدرين مطلعين قولهما إن لبنان طلب من إسرائيل، عبر الوسطاء الأمريكيين، تقديم بادرة قبل اجتماع الثلاثاء بوقف الغارات الجوية داخل لبنان، والعودة لتفاهمات وقف إطلاق النار المبرمة في نوفمبر 2024، وأن تقتصر الضربات على التهديدات الوشيكة فقط من جانب حزب الله.

ووفقًا للمصادر، تدعم الولايات المتحدة هذا الطلب اللبناني، وتحث إسرائيل على قبوله، فيما لا يزال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يراجع المقترح ولم يتخذ قرارًا نهائيًا بعد، في حين يؤكد مسؤول إسرائيلي "أنه لا يوجد وقف لإطلاق النار".