الاحتلال يشق طريقاً استيطانيا في أراضي بتير غرب بيت لحم نائب محافظ سلطة النقد: الإجراءات الإسرائيلية وراء أزمة تراكم الشيقل ونعمل على عدة مسارات لمعالجتها ترامب يهدد بالعودة للخيار العسكري : إيران لن تمتلك أبداً سلاحاً نوويا البنك الوطني يشارك في فعاليات "سوق الحرجة" "لجنة فلسطين" في البرلمان العربي تبحث مستجدات الأوضاع وزيرة إسرائيلية ترجح عدم نزع سلاح “حزب الله” واستمرار احتلال جنوبي لبنان إيران: طوّرنا أسلحة ومسيّرات أكثر تقدماً خلال حرب الأربعين يوماً الماضية الإفراج عن 14 معتقلاً من قطاع غزة ونقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى عبر الصليب الأحمر "اتفاق لبنان" يتضمن بندا يمنح جيش الاحتلال التحقق ميدانيا من تفكيك بنى حزب الله مقتل 14 شخصا في السعودية إثر تحطم مروحية تابعة لشركة أرامكو النفطية وثيقة مسربة: مجلس إدارة غزة بقيادة ترامب يدرس منح نفسه حصانة قانونية واسعة وصلاحيات للحصول على ممتلكات عامة داخل القطاع شبكة المنظمات الأهلية تدعو لتكثيف الضغوط للإفراج عن الأطباء المعتقلين ووقف استهداف القطاع الصحي يائير غولان يهاجم نتنياهو: إسرائيل باتت معزولة وضعيفة دبلوماسياً الصحة بغزة: نحو 50٪ من أجهزة غسيل الكلى توقفت عن العمل بسبب نقص مستلزم طبي 4 قتلى في جرائم منفصلة بقلنسوة ويافا وحولون خلال ساعات إصابات في قصف للاحتلال استهدف خيمة تؤوي نازحين في خان يونس بعد عام ونصف من الإخفاء القسري.. الاحتلال يقرّ باستشهاد واحتجاز جثمان مجدي أبو عرّة "الصحة العالمية": 1300 وفاة بسبب موجة الحر في أوروبا عشرات الآلاف يشاركون في ختام بطولة "روابي فلسطين لجمال الخيل العربية الأصيلة" في مدينة روابي أكثر من 1300 حالة وفاة جراء موجة الحر في أوروبا

إطلاق الحملة الثالثة الاستدراكية للتطعيمات الروتينية في قطاع غزة

أعلن وزير الصحة ماجد أبو رمضان، اليوم السبت، عن إطلاق الحملة الثالثة الاستدراكية للتطعيمات الروتينية في قطاع غزة، خلال الفترة من 5 إلى 9 نيسان 2026، ولمدة خمسة أيام عمل، مستهدفة نحو 6 آلاف طفل دون سن 3 سنوات.

وتُنفذ الحملة عبر 129 مرفقا صحيا منتشرة في مختلف مناطق القطاع، بمشاركة 146 فريق تطعيم مدعومين بـ186 كادر تثقيف صحي، في خطوة تهدف إلى سد الفجوات في برنامج التحصين وحماية الأطفال من الأمراض.

وأكد الوزير أبو رمضان أن هذه الحملة تأتي في ظل الأوضاع الإنسانية والصحية الحرجة في قطاع غزة، حيث تواصل الوزارة جهودها المكثفة بالتنسيق مع الشركاء الدوليين، وعلى رأسهم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "UNICEF" ومنظمة الصحة العالمية “WHO"، لضمان استمرارية تقديم الخدمات الصحية الأساسية وتعزيز الاستجابة الصحية الطارئة.

وأوضحت وزارة الصحة، في بيان، أنها استكملت كافة التحضيرات والتجهيزات اللوجستية اللازمة لإنجاح الحملة، بما يشمل توفير اللقاحات والمستلزمات الأساسية، وتوزيعها مسبقاً على 37 مرفقاً صحياً و20 موقعًا مركزياً للتخزين والتوزيع، إلى جانب نشر مشرفين ميدانيين على مستوى المحافظات بدعم من الشركاء لتعزيز التنسيق والإشراف.

وبينت أنه في إطار الدعم اللوجستي، تم توفير 69 مركبة لدعم تنفيذ الحملة والوصول إلى مختلف المناطق، منها 59 مركبة بدعم من "اليونيسف" و10 مركبات إضافية بدعم من منظمة الصحة العالمية، بما يضمن الوصول إلى الأطفال في المناطق النائية والتجمعات السكانية المتفرقة.

وأشارت إلى أنها نفذت مع شركائها سلسلة من أنشطة التوعية المجتمعية قبيل انطلاق الحملة، شملت تدريب 186 كادر تثقيف صحي، وتنفيذ حملات توعوية منذ الأول من نيسان، إلى جانب إطلاق إعلانات عبر المساجد، وبث رسائل توعوية عبر الإذاعات ووسائل التواصل الاجتماعي، ونشر فرق ميدانية مزودة بمكبرات صوت لتعزيز الوصول المجتمعي.

وتشمل الحملة تقديم خدمات متكاملة إلى جانب التطعيم، مثل خدمات الحماية من الاستغلال والانتهاك، وخدمات المياه والإصحاح البيئي، وخدمات التغذية، بما يعزز من الأثر الصحي والإنساني للتدخل.

وبينت وزارة الصحة أن الحملة ستُنفذ يوميا من الساعة 8:00 صباحا وحتى 13:30 ظهرا، داعية كافة الشركاء والمؤسسات إلى دعم إنجاحها من خلال توفير بيئة مناسبة لعمل الفرق الميدانية، والمساهمة في تنظيم العمل وتسهيل وصول الأطفال المستهدفين.

وشدد وزير الصحة على أن هذه الحملة تمثل أولوية وطنية لحماية صحة الأطفال في قطاع غزة، مؤكدا أهمية تضافر الجهود الوطنية والدولية لضمان الوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين وعدم ترك أي طفل دون تطعيم.