سفينة "حنظلة 2" تواصل إبحارها من السويد لكسر حصار غزة الرئيس عباس يبعث برسائل إلى البابا وقادة دول بشأن خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس قتلى وعشرات الجرحى في هجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا مصادر فلسطينية: شروط إسرائيلية جديدة قبل الدخول في المرحلة الثانية من اتفاق غزة الإذاعة الإسرائيلية: نتنياهو يؤكد أن الانسحاب من لبنان لن يتم إلا بعد نزع سلاح حزب الله أبو سلمية: نقص مادة "البيكربونات" أجبرنا على تقليص جلسات غسيل الكلى في غزة الاحتلال يقتحم عدة مناطق في رام الله مستوطنون يهاجمون تجمع "المهتوش" البدوي قرب الخان الأحمر الاحتلال يوسّع مشاريعه الاستيطانية في الضفة ويكثف اعتداءاته على القرى والمزارعين الصين تعلن إقالة 13 مسؤولًا بينهم 6 جنرالات في الجيش ليس هذا الوطن الذي تعبنا لاجله .. بقلم شادي عياد مستوطنون يقتحمون تجمع عرب الكعابنة شرق رام الله غارات إسرائيلية على لبنان.. كاتس يتحدث عن بقاء طويل وقاسم يلوح بالتصعيد اقتحام عزون عتمة جنوب قلقيلية الاحتلال يعتقل أسيرا محررا بعد محاصرة منزله في بيت أمر بن غفير يعتبر الاتفاق الإسرائيلي مع لبنان “خطأ كبيرا” الاحتلال يقتحم المغير شمال شرق رام الله إصابة طفلة بقنبلة من مسيرة إسرائيلية في مخيم جباليا نتنياهو: الاتفاق مع لبنان "إنجاز تاريخي" ورسالة لإيران بأنها خارج اللعبة السفير عرفة يطلع نائبا ألمانيا على التطورات في فلسطين

الجيش الاسرائيلي: قواتنا توغلت لمسافة 14 كيلومترا في لبنان

 قالت صحيفة معاريف الاسرائيلية ان الجيش الإسرائيلي تمكن من السيطرة على منطقة رأس البدع في القطاع الغربي من لبنان. وتقدم لمسافة تزيد عن 14 كيلومترًا على طول الساحل اللبناني، مع ضمان السيطرة على النيران ومراقبة وادي صور.

وزعمت الصحيفة "ان اللواء 226 نفذ تقدمًا سريعًا، حيث تمكنت من قطع مسافة 14 كيلومترًا في غضون 5 ساعات، وإحباط كمينين لحزب الله، وتحقيق الاستقرار والسيطرة على المنطقة. وقال مسؤول عسكري رفيع المستوى، واصفًا بعض أنشطة الفرقة 146 العاملة في القطاع الغربي من لبنان: "إن السيطرة على المنطقة تتيح رؤية واضحة لوادي صور، كما تسمح للجيش الإسرائيلي بالتوسع إذا رغب في ذلك".

واضاف وفقا للصحيفة" قبل شهر بالضبط، تم تفعيل قواتنا. كانت مهمتنا الأولى السيطرة على قطاع من روش هانيكرا وتقسيم الفرقة إلى قسمين، مما يسهل جهود الدفاع ضد لبنان. بعد ذلك مباشرة، بدأنا التقدم - العملية الأولى، التي كان هدفها السيطرة على مناطق وإغلاق طرق التسلل إلى أراضينا.قطعنا طريق حزب الله عن سكان الشمال. بعد ذلك مباشرة، واصلنا ترسيخ الدفاع بتشكيلات مختلفة. بدأنا التقدم نحو المناطق الخاضعة لسيطرتنا، والتي كان بإمكان العدو من خلالها شن نيران مضادة للدبابات على أراضينا. بدأنا بانطلاق الفرقة 36 من المنطقة الشمالية، وانطلاقاتنا وانطلاقات الفرقتين 612 و91 إلى مسافات تتراوح بين كيلومتر واحد و8 كيلومترات حيث نتواجد الآن".

وقال""على مدار الشهر الماضي، انصبّ تركيزنا على العمليات الدفاعية. يتواجد رضوان في المنطقة، بالإضافة إلى مواقع أخرى تابعة لحزب الله، ونسعى جاهدين لتدميرها، فضلاً عن تدمير بنيته التحتية. لدينا رغبة في إلحاق الضرر بمجمعات العدو، ونبذل قصارى جهدنا لضمان عدم وجودها وعدم قدرة حزب الله على العمل فيها. كما نسعى للحد من إطلاق الصواريخ المضادة للطائرات على إسرائيل"، هذا ما صرّح به الضابط. وأضاف: "في الدائرة الأولى للقيادة الشمالية، نبذل جهداً أساسياً، ومن منظور هيئة الأركان العامة، نبذل جهداً ثانوياً، وهذا يؤثر على قوات سلاح الجو العاملة هنا".