مستوطنون يجبرون مزارعين على ترك أراضيهم في سنجل ويستولون على معداتهم مستشار أممي: احتياجات الصحة النفسية في غزة رحلة طويلة ومسؤولية جماعية ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 68,858 شهيدا أكاديمية المرح تحصد 18 ميدالية ذهبية في بطولة ايله أبو زهري أمام "اليونسكو": ما يجري في فلسطين حرب إبادة ممنهجة لمحو الهوية والإنسانية انطلاق أعمال مؤتمر "الملتقى الدولي لنصرة الأسرى الفلسطينيين" في مدريد "جثامين بلا ملامح".. الدفعة الأخيرة من الجثامين هي الأصعب ودفن 120 مجهولاً المجلس الدولي للزيتون يطالب بمحاسبة إسرائيل لاعتداءاتها على شجرة الزيتون تظاهرة في عرابة تنديدا باستفحال جرائم القتل وتقاعس الشرطة الإسرائيلية أريحا: ورشة عمل حول تعزيز السلم الأهلي والأمن المجتمعي جريح في غارة إسرائيلية على مركبة جنوب لبنان مستوطنان يعتديان على أصحاب المحال التجارية والاحتلال يعتقل أربعة مواطنين في القدس مستوطنون يقتحمون بورين ويتما جنوب نابلس مهرجان الزيتون الوطني في بيت لحم يحتفل بيوبيله الفضي إصابة 3 مواطنات جراء اعتداء مستوطنين عليهن في قرية تل

مجلس التعليم العالي يُناقش آخر المُستجدات الخاصة بإغاثة التعليم في غزة

عقد مجلس التعليم العالي اجتماعه، اليوم الأربعاء، برئاسة وزير التربية والتعليم العالي أمجد برهم، لمُناقشة آخر المُستجدات الخاصة بجهود إغاثة التعليم العالي في قطاع غزة، إضافةً لبحث عديد الموضوعات الخاصة بتجويد المُخرجات التعليميَّة.

وأشار برهم إلى أنَّ الوزارة أتمَّت الاستعدادات لعقد امتحانات الثانوية العامة لطلبة العام 2023-2024 وطلبة 2024-2025، آملا توقُّف عدوان الاحتلال وتهيُّؤ الظروف الأمنية لعقد الامتحان.

وأضاف أنَّ الوزارة أمَّنت أقساطاً دراسيَّة لعددٍ من طلبة جامعات غزة، وعدداً كبيراً من المنح الدراسيَّة لهم في الخارج، وكذلك أعادت الأمل إلى نفوس الطلبة من خلال الاستمرار بالتعليم الإلكتروني".

وأشار الوزير إلى الحرص على تعزيز جودة مُخرجات التعليم العام والعالي والتركيز تعزيز البحث العلمي التطبيقي، لافتاً إلى توجيه المنح الدراسيَّة الخارجيَّة المُخصَّصة للطلبة الفلسطينيين نحو تخصُّصاتٍ تحتاجها فلسطين، بما يُعزِّز الكفاءات العلميَّة التي تُلبي احتياجات المُجتمع الفلسطيني.

وناقش المجلس تنظيم قُبول الطلبة في مؤسَّسات التعليم العالي داخل الوطن وخارجه للعام الأكاديمي 2025-2026، إضافةً لمُناقشة التَّعليمات المُقترحة للدِّراسات العُليا، وتعليمات مُعادلة شهادات الثانويَّة العامة غير الفلسطينيَّة، ونظام التَّرقيات في مؤسَّسات التعليم العالي.

كما ناقش مُقترحاً للتَّعاون بين الجامعات المحليَّة في الضفة الغربيَّة بمجال التعليم الوجاهي، خاصةً في ظلّ تواصل انتهاكات الاحتلال وزيادة عدد الحواجز العسكريَّة والبوابات التي تُعيق تنقُّل الطلبة والأكاديميين ومُوظفي الجامعات والكليات.

ويضم المجلس مُمثلين عن القطاعات الحكوميَّة والخاصة والأهليَّة ومؤسَّسات التعليم العالي، ومؤسَّسات المُجتمع المدني، ومجموعة مُمَثَّلة عن القطاع الأكاديمي في الوطن والشتات وأراضي العام 48.