بمشاركة الرئيس.. انطلاق أعمال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي في الدوحة الضابطة الجمركية: تعاملنا مع 234 قضية خلال الشهر الماضي أمير قطر: "إسرائيل" ترتكب مجازر حقيقية في غزة وسنواصل دعمنا لفلسطين الرئيس خلال قمة حوار التعاون الآسيوي: دولة فلسطين تسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي برهم يبحث مع وزيرة التعليم العالي العُمانية تعزيز التعاون المشترك الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي أمام المصلين تمهيدا لاستباحته إسرائيل تعلن اغتيال روحي مشتهى بالإضافة لقيادييْن آخريْن هيئة الأسرى ونادي الأسير والحركة الأسيرة ينعون الشهيد والأسير المحرر عبد العزيز صالحة الضفة الغربية- محطات الوقود ستغلق أبوابها بدءًا من الأحد الاحتلال يقتحم عزون وكفر ثلث شرق قلقيلية حزب الله: فجرنا عبوتين ناسفتين بقوة اسرائيلية حاولت التسلل باتجاه مارون الراس اعتبارا من الاحد- محطات المحروقات في الضفة تغلق أبوابها​​​​​​​ وذلك بسبب رفض البنوك استقبال عملة الشيكل الاحتلال يعتقل 15 مواطنا على الأقل من الضفة الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من قرية عنزا جنوب جنين النائب العام يبحث أفق تعزيز التعاون مع الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي

الصحة العالمية تطلق خطة استراتيجية عالمية لمكافحة حمى الضنك

أطلقت منظمة الصحة العالمية خطة استراتيجية عالمية لمكافحة حمى الضنك والأمراض الفيروسية الأخرى التي تنتقل عن طريق المفصليات بواسطة بعوضة الزاعجة

وقالت فى بيان لها اليوم، إنها أطلقت اليوم خطة التأهب والاستعداد والاستجابة الاستراتيجية العالمية لـ مكافحة حمى الضنك وغيرها من الفيروسات المنقولة عن طريق المفصليات بواسطة بعوضة الزاعجة . وتهدف الخطة إلى الحد من عبء المرض والمعاناة والوفيات الناجمة عن حمى الضنك وغيرها من الأمراض المنقولة عن طريق المفصليات بواسطة بعوضة الزاعجة مثل زيكا وشيكونجونيا، من خلال تعزيز استجابة عالمية منسقة.

وتحدد الخطة الإجراءات ذات الأولوية للسيطرة على انتقال العدوى وتقدم توصيات للدول المتضررة عبر مختلف القطاعات، بما في ذلك مراقبة الأمراض، وأنشطة المختبرات، ومكافحة النواقل، والمشاركة المجتمعية، والإدارة السريرية، والبحث والتطوير، من خلال نهج يشمل المجتمع بأكمله وعلى المستوى الإقليمي.

 

وتشير التقديرات إلى أن 4 مليارات شخص معرضون لخطر الإصابة بفيروسات الأربوفيروس في جميع أنحاء العالم، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى 5 مليارات بحلول عام 2050. وقد ارتفعت حالات حمى الضنك في جميع مناطق منظمة الصحة العالمية الستة، مع وجود ما يقدر بنحو 4 مليارات شخص معرضين للخطر على مستوى العالم. وقد تضاعف عدد الحالات تقريبًا كل عام منذ عام 2021، مع أكثر من 12.3 مليون حالة حتى نهاية أغسطس من هذا العام - وهو ما يقرب من الضعف 6.5 مليون حالة تم الإبلاغ عنها في عام 2023 بأكمله.