السجن 15 سنة وغرامة مالية 15 ألف دينار أردني لمدان بتهمة حيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار مصرع طفل 7 سنوات بحادث دعس في الخليل (محدث) نحو 60 حالة اعتقال واحتجاز إثر عدوان الاحتلال على طوباس (محدث) نحو 60 حالة اعتقال واحتجاز إثر عدوان الاحتلال على طوباس بيت لحم: الرئاسية العليا تعقد لقاءها التحضيري لترتيبات الميلاد المجيد حسب التقويم الغربي الاحتلال يقتحم عقربا جنوب نابلس واندلاع مواجهات بالبلدة إصابة شاب برصاص الاحتلال في مخيم شعفاط شمال القدس شهيدان ومصابون إثر استهدف الاحتلال شمال قطاع غزة الاحتلال يعتقل مصابا من داخل مركبة إسعاف على مدخل طمون الجيش الاسرائيلي يستعد لإزالة الأنقاض في رفح وإقامة "غزة الجديدة" أبو هولي يطالب السويد بعودة تمويلها للأونروا واستعادة دورها في حماية اللاجئين الفلسطينيين استشهاد شاب برصاص الاحتلال في قباطية سلطة الأراضي تعلن عن تعليق 16 جدول حقوق للاعتراض في محافظات الضفة الغربية سفارة دولة فلسطين في المجر تنظم ندوة بمشاركة شخصيات دينية رفيعة مقترح إسرائيلي لمقاتلي النفق برفح

الأمم المتحدة: إسرائيل نفذت 21 هجوما على مدارس تؤوي نازحين

 أدان مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي، للمدارس التي نزح إليها آلاف المواطنين قسراً، والتي كان آخرها قصف مدرسة "التابعين" في مدينة غزة، ما أسفر عن مئات الشهداء والمصابين.

وأوضح مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، في بيان صحفي، أن هذا الهجوم هو الحادي والعشرون، الذي يستهدف مدرسة، كل منها بمثابة مأوى، منذ 4 تموز/ يوليو، وقد أسفرت عن مقتل 274 شخصاً على الأقل، بما في ذلك النساء والأطفال.

وقال المكتب: إن الضربات المتكررة على ملاجئ النازحين في المناطق التي أُجبر المواطنون على الانتقال إليها، والتأثير المستمر والمتوقع على المدنيين، تشير إلى فشل إسرائيل في الامتثال الصارم للالتزامات التي يفرضها القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك مبادئ التمييز والتناسب والاحتياطات في الهجوم.

وأضاف أن هذه الهجمات المنهجية على المدارس تأتي في سياق تشريد أكثر من 90% من مواطني غزة بينما يواصل جيش الاحتلال تفجير المباني السكنية وتقييد دخول وتوزيع المساعدات الإنسانية.

وأشار إلى أن النازحين يواجهون رعباً لا يوصف بعد 10 أشهر من الأعمال العدائية، بما في ذلك عمليات النزوح القسري المتعددة، والانتشار السريع للأمراض، والحرمان المستمر من الوصول إلى الضروريات الأساسية للحياة، وتشكل المدارس بالنسبة للعديد منهم، الملاذ الأخير للعثور على بعض المأوى والوصول المحتمل إلى الغذاء والماء.