الاحتلال يعتقل أسيرا محررا بعد محاصرة منزله في بيت أمر بن غفير يعتبر الاتفاق الإسرائيلي مع لبنان “خطأ كبيرا” الاحتلال يقتحم المغير شمال شرق رام الله إصابة طفلة بقنبلة من مسيرة إسرائيلية في مخيم جباليا نتنياهو: الاتفاق مع لبنان "إنجاز تاريخي" ورسالة لإيران بأنها خارج اللعبة السفير عرفة يطلع نائبا ألمانيا على التطورات في فلسطين الطقس: أجواء شديدة الحرارة ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة إصابة شاب واعتقال 11 مواطنا خلال مداهمات في الضفة قتيل ومصاب بحالة خطيرة في جريمة اطلاق نار بالطيبة مونديال 2026: الأردن يخسر مباراته الثالثة أمام الأرجنتين 1-3 لليوم الثامن على التوالي .. الاحتلال يواصل منع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي ويصعّد إجراءاته التهويدية مستوطنون يعتدون على المواطنين في مسافر يطا ويصيبون عددا منهم بالاختناق مدينة روابي تشهد انطلاق أضخم بطولات جمال الخيل العربية في فلسطين "هيئة الأسرى": تمديد الاعتقال الإداري للأسيرة سماح حجاوي للمرة الثالثة على التوالي ائتلاف أمان يستأنف إطلاق جوائز النزاهة ومكافحة الفساد للعام 2026 الخليل: متعاطٍ يسلّم مواد مخدرة ويطلب العلاج من الإدمان الضفة على حافة الضم… والشعب على حافة التعب .. بقلم: شادي عياد "هيئة الأسرى": استمرار الأوضاع الاعتقالية القاسية بحق الأسيرات في سجن "الدامون" "هيئة الأسرى": تمديد الاعتقال الإداري للأسيرة سماح حجاوي للمرة الثالثة على التوالي الدفاع المدني يحذر من موجة حارة ويدعو لعدم إشعال النيران تحت طائلة المسؤولية

"في طور الشحن".. واشنطن توافق على تزويد "إسرائيل" بقنابل تزن 500 رطل

 قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، إنّ إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن وافقت على شحن قنابل تزن 500 رطل إلى "إسرائيل"، ومن المتوقع وصول الشحنة في الأسابيع المقبلة.

ووفق الصحيفة، قال مسؤولون أميركيون إن "الولايات المتحدة ستبدأ قريباً في شحن القنابل التي يبلغ وزنها 500 رطل إلى إسرائيل والتي كانت إدارة بايدن قد علقتها في السابق، لتنهي بذلك فترة توقف دامت شهرين".

وأكد مسؤول في الإدارة الأميركية إن القنابل "في طور الشحن"، ومن المتوقع أن تصل إلى "إسرائيل" في الأسابيع المقبلة.

وأضاف المسؤول أن القنابل الأثقل وزناً التي يبلغ وزنها 2000 رطل، والتي كان من المفترض أن تكون جزءاً من نفس الشحنة لا تزال معلقة.

وفي وقتٍ سابق، كشفت وسائل إعلام عبرية، أنّه من المتوقّع أن تُفرج إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن عن جزء من شحنة الأسلحة التي علقت إرسالها إلى "إسرائيل".

وكانت تتضمن شحنة الأسلحة المتوقفة، 1800 قنبلة زنة 2000 رطل، و1700 قنبلة زنة 500 رطل.

وادعت الولايات المتحدة حينها أن سبب تأخير تسليمها الشحنة إلى "إسرائيل" يعود لمخاوف أميركية بشأن العملية العسكرية لـ"جيش" الاحتلال في رفح جنوبي قطاع غزّة.

ووفق "القناة 12" العبرية فإنّ الأميركيين كانوا يخشون من تحرير شحنات سلاح إلى "إسرائيل"، لأن ذلك قد "يشجع نتنياهو على فتح معركة في الشمال".