الرئيس عباس: الحصار المالي والاستيطان يهددان فرص السلام ترمب: إيران أطلقت 4 مسيّرات على سفن تعبر مضيق هرمز المنظمة البحرية: إجلاء 2500 بحار و115 سفينة من مضيق هرمز الحرس الثوري ينفي وجود خط اتصال مع واشنطن مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق على خسائر توقيع اتفاق إطار بين لبنان وإسرائيل في واشنطن يتضمن انسحابا تدريجيا من جنوب لبنان 589 قتيلًا و50 ألف مفقود جراء زلزال فنزويلا قوات الاحتلال تعتقل طفلين من سلوان بالقدس إيران: قدراتنا الصاروخية والمسيّرات خط أحمر لا مساومة عليه الجيش الإسرائيلي: نسيطر بالكامل على مرتفعات علي الطاهر بلبنان إسبانيا تسجل 327 وفاة مرتبطة بالحر الطقس: أجواء حارة في جميع المناطق الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله المنتخب المصري يتأهل رسمياً إلى دور الـ32 من بطولة كأس العالم 2026 مونديال 2026: السعودية تودع من الدور الأول وتأهل تاريخي للرأس الأخضر إيران تنفي تضرر ميناء سيريك بعد ضربات أمريكية قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين مستوطنون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي قوات الاحتلال تحاصر منزلا في شارع القدس بمدينة نابلس

"في طور الشحن".. واشنطن توافق على تزويد "إسرائيل" بقنابل تزن 500 رطل

 قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، إنّ إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن وافقت على شحن قنابل تزن 500 رطل إلى "إسرائيل"، ومن المتوقع وصول الشحنة في الأسابيع المقبلة.

ووفق الصحيفة، قال مسؤولون أميركيون إن "الولايات المتحدة ستبدأ قريباً في شحن القنابل التي يبلغ وزنها 500 رطل إلى إسرائيل والتي كانت إدارة بايدن قد علقتها في السابق، لتنهي بذلك فترة توقف دامت شهرين".

وأكد مسؤول في الإدارة الأميركية إن القنابل "في طور الشحن"، ومن المتوقع أن تصل إلى "إسرائيل" في الأسابيع المقبلة.

وأضاف المسؤول أن القنابل الأثقل وزناً التي يبلغ وزنها 2000 رطل، والتي كان من المفترض أن تكون جزءاً من نفس الشحنة لا تزال معلقة.

وفي وقتٍ سابق، كشفت وسائل إعلام عبرية، أنّه من المتوقّع أن تُفرج إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن عن جزء من شحنة الأسلحة التي علقت إرسالها إلى "إسرائيل".

وكانت تتضمن شحنة الأسلحة المتوقفة، 1800 قنبلة زنة 2000 رطل، و1700 قنبلة زنة 500 رطل.

وادعت الولايات المتحدة حينها أن سبب تأخير تسليمها الشحنة إلى "إسرائيل" يعود لمخاوف أميركية بشأن العملية العسكرية لـ"جيش" الاحتلال في رفح جنوبي قطاع غزّة.

ووفق "القناة 12" العبرية فإنّ الأميركيين كانوا يخشون من تحرير شحنات سلاح إلى "إسرائيل"، لأن ذلك قد "يشجع نتنياهو على فتح معركة في الشمال".