أهالي الأسرى بغزة: نتنياهو قرر التخلي عن ذوينا حفاظا على منصبه الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية على الحواجز المحيطة بنابلس الاحتلال يشن 30 غارة على ضاحية بيروت الاحتلال يعتقل 12 مواطناً من مناطق متفرقة بالضفة الغربية الاحتلال يطالب أهالي مدينة غزة وشمالها بالإخلاء فوراً ستة شهداء في قصف للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة وتوغل شرق مخيم جباليا "الإحصاء": انخفاض حاد في الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي خلال آب الماضي "الفدائي" يعلن قائمته لمواجهتي العراق والكويت في تصفيات كأس العالم جيش الاحتلال يعلن اعتراض أجسام جوية مشبوهة "يونيسف": إسرائيل قتلت أكثر من 100 طفل في لبنان خلال 11 يوما الاحتلال يغلق مدخل عابود شمال غرب رام الله الأسرى: حملة اعتقالات طالت 15 مواطنا من الضفة غوتيريش: لا تزال الحرب على غزة تعصف بحياة الفلسطينيين مستعمرون يقتحمون "الأقصى" النضال الشعبي: حرب الإبادة الجماعية ما كانت لتستمر لولا الصمت الدولي

قوات الاحتلال تداهم مدن وبلدات بالضفة الغربية وتعتقل العشرات من المواطنين

اقتحمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم السبت، عدة مناطق ومحافظات في الضفة الغربية، تخللها مداهمة منازل المواطنين وتفتيشها، تزامنًا مع اندلاع مواجهات مع الشبان الفلسطينيين واشتباكات مسلحة.

وأفاد مصدر صحفي، إن عدة آليات عسكرية دهمت فجر اليوم مدينة نابلس، من جهة حاجز "الطور" العسكري في المنطقة الشرقية من المدينة، تزامنًا مع إعلان الاحتلال عن "نشاط تخريبي" ودهمت قوات الاحتلال، فجرًا، بلدتي صانور وجبع جنوبي مدينة جنين، بقرابة الـ 10 آليات عسكرية؛ قبل اندلاع مواجهات عنيفة تخللها إطلاق نار على آليات الاحتلال في جبع.

ونوهت المصادر المحلية إلى أن قناصة جيش الاحتلال اعتلت عدة مناطق في جبع، قبل اندلاع مواجهات "عنيفة" في البلدة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت، تزامنًا مع مداهمة مطبعة في البلدة.

 

وأفاد سكان محليون، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة صانور، ودهم جنود الاحتلال مطبعة واستولوا على محتوياتها.

 

واعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان (على الأقل)، خلال اقتحامها مدينة قلقيلية ومداهمة عدة منازل في بلدة عزون وحي كفر سابا، شرقي المدينة.

 

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت عزون بعدة آليات، وتمركزت في الحارة الشامية بالبلدة، ودهم جنود الاحتلال عدة منازل، وفتشوها وعاثوا فيها خرابا، واعتدوا على شاب أثناء اقتحام منزله.

 

وتُواصل قوات الاحتلال ولليوم السادس على التوالي، اقتحام بلدة عزون ومداهمة منازل وتخريب محتوياتها، لإرهاب المواطنين واستفزازهم، ضمن سياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها بحق الفلسطينيين.

 

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت قلقيلية من مدخلها الشرقي بعدة آليات، وتجولت في شوارع وأحياء بالمدينة.

 

وأفادت بأن جنود الاحتلال داهموا كراجا للسيارات، واحد المنازل في حي كفر سابا في المدينة، يعود للأسير المحرر والقيادي في "حماس" الشيخ رياض ولويل، كما احتجزوا عددا من الشبان في ذات الحي، واعتقلوا الشاب وأكدت ذات المصادر أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت، دون أن يبلغ عن إصابات.

 

وذكر شهود عيان، ان جنود الاحتلال حطموا عدداً من الجداريات الوطنية داخل حي كفر سابا بمدينة قلقيلية

كما داهمت قوات الاحتلال، فجر السبت، مدينة الخليل وبلدات: بني نعيم والسموع ويطا، وترقوميا، قضاء المدينة.

وأفادت مصادر صحفية، أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت بلدة بني نعيم شرقي مدينة الخليل، وتجولت في عدة أحياء فيها، وتمركزت بالقرب من مدرسة الكندي، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

 

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة يطا جنوبي الخليل، بعدة اليات، وتجولت في أحياء وشوارع المدينة. تزامنًا مع اقتحام بلدة ترقوميا شمال غربي المدينة، ومداهمة منزل الأسير طارق الغريب.

 

وأكد مراسل الحرية، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة السموع جنوبي الخليل، ودهمت عدة منازل وعبثت بمحتوياتها، وصادرت مركبة.

 

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة بيت لحم، وتمركزت في دوار الدوحة والدوار الروسي بالمدينة، بالإضافة لتواجد آليات أخرى في منطقة "شارع القدس- الخليل"