العزة لـ الحرية | ١٥ فريقا من الدفاع المدني شاركوا في السيطرة على الحريق الذي اندلع بأحد مصانع الخليل يوم أمس

بعمل متواصل لأكثر من سبع ساعات، تمكنت طواقم الدفاع المدني السيطرة على حريق كبير اندلع في احد المصانع الحيوية في محافظة الخليل .

وفي اتصال هاتفي مع الرائد نائل العزة خلال برنامج مساحة حرة ، قال : "تمكن ١٥ فريقا من الدفاع المدني وبمجموع ١٢٠ رجل إطفاء وانقاذ وبخمسة عشر مركبة إطفاء وتزويد مياه وسلم هيدروليكي من السيطرة على حريق اندلع في احد المصانع في مدينة الخليل " وبإسناد من بلدية الخليل وبلديات المدن والبلدات الاخرى في الخليل وبيت لحم واريحا وضواحي القدس ، وإسناد الوسط والجنوب ، والمؤسسات الاخرى وقوى الامن والمواطنين الذين لم يتوانوا للحظة عن تقديم المساعدة .

وأضاف، انه تمكنوا من السيطرة على الحريق بشكل كامل، ومنعوا امتداده، الا ان هناك بعض المناطق في المصنع لم يتمكنوا من الوصول اليها، والنار ما زالت مشتعلة فيها بسبب انهيارات في الهياكل المعدنية وبعض الجدران، لكن دون ان تشكل خطر على المحيط .

ونصح العزة، أهالي الخليل وخاصة المنطقة المحيطة بالمصنع من لبس الكمامات وقاية من الغازات التي انبعثت من الحريق، وما زالت عالقة في الأجواء بسبب احتراق نايلون وبلاستيك مما يشكل خطرا صحيا على المواطن.

وفي تقرير نشره الدفاع المدني ليلة أمس، شكل الحريق تهديدا على السكان المجاورين مما دفع الى اخلائهم احترازيا .

وذكر ضابط الموقع ان المصنع يقع على مساحة ٧٠ دنم تقريبا ومؤلف من مرافق متعددة ومتلاصقة وان الحريق أتى على مساحة اكثر من ٣٠ دونم تحتوي على مستودعات للبضائع والمواد الخام من البلاستيك سريعة الاشتعال . 

وأضاف ضابط الموقع ان مدير عام الدفاع المدني قد اشرف على عمل  فرق الطوارئ المختلفة من البلدية والخدمات الطبية والأجهزة الأمنية التي عملت على عمليات الإخلاء وتسهيل حركة مركبات الطوارئ .

كما اضاف ان عمليات التبريد والسيطرة التامة على الحريق بحاجة إلى وقت إضافي.

وتجدر الاشارة الى ان الدفاع المدني وفر كافة الامكانيات اللازمة من عدة محافظات بهدف السيطرة على الحريق خلال فترة زمنية قصيرة حفاظا على الممتلكات والارواح سيما ان المصنع يقع في منطقة تجمعات سكانية وشكل تهديد على المباني والممتلكات المجاورة.