"الأونروا": تصاعد عنف المستوطنين في الضفة إلى أعلى مستوى منذ أكثر من عقد الاحتلال يصدر قرارا عسكريا بنقل حاجز "الحمرا" إلى قرية عين شبلي مستوطنون يقتحمون الأقصى 104 آلاف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة خلال شهر 10 الماضي انتشال جثماني شهيدين من أنقاض منزل بحي تل الهوى المجلس الوطني: إعلان بلفور خطيئة تاريخية وكارثة تسببت بمعاناة شعبنا "هيئة الأسرى": الأسرى يعانون أوضاعا صعبة في سجن "مجدو" فلسطين وألمانيا توقعان اتفاقية دعم لبرامج التنمية في فلسطين أكاديمية وجمعية خليل الرحمن في العقبة تكرّم فريق أكاديمية المرح عبده إدريس: مشروع واد النار يعود بالنفع على الجميع وإسرائيل تستهدف الاقتصاد الفلسطيني الاحتلال يُقيم بؤرة استيطانية جديدة على أراضي بلدة عناتا شمال القدس المحتلة. الجيش الإسرائيلي يسحب السيارات الصينية من ضباطه خشية التجسس نتنياهو: فيديو "سيديه تيمان" الهجوم الدعائي الأخطر الذي مرت به "إسرائيل" ولن نسمح للبنان بأن يتحول مجددا إلى جبهة ضدنا مستوطنون يحرثون أراضي المواطنين شرق بلدة اذنا الاحتلال يقتحم مدينة طوباس

"بروجيكت سنرايز".. منتج جديد لأدوبي يسهل عمل المصممين والمسوقين

أطلقت شركة أدوبي (Adobe)، اليوم الثلاثاء، أداة تهدف إلى مساعدة أقسام التسويق في متاجر التجارة الإلكترونية على إنشاء صور للمنتجات دون الحاجة إلى الدفع مقابل التقاط أكبر عدد ممكن من الصور.

ستتيح الأداة، المسماة "بروجيكت سنرايز" (Project Sunrise)، لفرق التسويق إنشاء أشكال جديدة من الصور من نموذج ثلاثي الأبعاد لمنتجات مثل الأحذية أو أدوات المطبخ أو الأثاث.

والأداة مصممة لمساعدة محترفي التسويق للوصول إلى الصور التي يحتاجونها لصفحات الويب ورسائل البريد الإلكتروني التسويقية.

ويعتبر المنتج ثمرة لجهود أدوبي في تطوير برامج إنشاء الصور وتحريرها في مقرها بكاليفورنيا ومشروع أعمالها الأحدث المتمثل في توفير أدوات للتسويق والتجارة الإلكترونية.

بالنسبة لشركات التجارة الإلكترونية التي تضم آلاف المنتجات في معارضها بألوان وتصاميم مختلفة، فقد استبدلت بالصور التقليدية العروض الواقعية في العديد من التطبيقات، وهو ما تبنته مثلا شركات مثل أمازون (Amazon) وتارغت كورب (Target Corp).

وقال فرانسوا كوتين خبير التسويق في "أدوبي" إن مواكبة التطور في تقديم العروض المبتكرة للسلع خلقت قدرا هائلا من العمل لشركات التجارة الإلكترونية حيث أصبحت الحملات التسويقية مطورة بشكل أكثر إحكاما.

وأوضح كوتين أنه على سبيل المثال، الشركة التي تبيع آلة صنع القهوة قد ترغب في إظهار صورة الآلة في تصميم يحتوي على خلفيات مختلفة من عدة بلدان، لأن المطابخ الألمانية قد تبدو مختلفة عن مطابخ كاليفورنيا، لذلك يتعين على معظم الشركات استخدام عدة صور وأشكال لنفس المنتج.

وأضاف أن "مواقع التجارة الإلكترونية الكبيرة، لديها مئات الأشخاص ممن يقومون بهذا العمل ينشئون نموذجا ثلاثي الأبعاد يدويا. هذه الأدوات كبيرة مثل أستوديوهات المؤثرات المرئية التي تعمل لصالح أستوديوهات ديزني (Disney) أو مارفل (Marvel)".

بينما يقوم نظام أدوبي الجديد بأتمتة العديد من هذه التفاصيل. ففي حالة الحذاء، على سبيل المثال، قد يقوم الفنان بإنشاء نموذج ثلاثي الأبعاد للنموذج الأساسي للحذاء، دون تفاصيل، ويمكن لنظام أدوبي بعد ذلك إنشاء أشكال مختلفة بألوان ومواد مختلفة، مثل الجلد الناعم أو الجلد المدبوغ، وإدخالها في نظام التجارة الإلكترونية لموقع الويب.

وقال كوتين إن "هذه المنصة يستخدمها المبدعون من جهة والتجار والمسوقون من جهة أخرى".