مستعمرون يعتدون على مواطن في المغير ويطردونه وعائلته من مسكنهم الاحتلال يشن عشرات الغارات على عدة بلدات جنوب لبنان فتوح يدين قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في غزة المعتقل محمود العارضة من عرابة يدخل عامه الـ29 في سجون الاحتلال أربعة شهداء بقصف الاحتلال رفح توزيع مساعدات تموينية على أهالي غزة الحكم الفلسطيني براء أبو عيشة يحصل على الرخصة الدولية في تحكيم "VAR" الجيش الإسرائيلي يعد خططا لمنع تعزيز حماس قدراتها بالضفة الحوثي: تفخيخ الاحتلال الأجهزة في لبنان وقاحة وجرأة وعدوانية قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله الشرطة تقبض على شخص مطلوب للعدالة منذ 4 سنوات في بيت لحم الشرطة تقبض على شخص أقدم على حرق منزل عائلته في الخليل قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله ناشطة المناخ ثونبرغ: الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل مروعة والصمت عليها يعني التواطؤ الاحتلال يشن عشرات الغارات على عدة بلدات جنوب لبنان والبقاع

تحقيق حول لافتة رفعها مشجعو كريستال بالاس ضد ملاك نيوكاسل الجدد

نشرت صحيفة “أوبزيرفر” تقريرا حول رفع مشجعي نادي كرة قدم إنكليزي لافتة تذكر مشجعي ناد منافس بطبيعة ملاكهم الجدد.

وقال إد أرون إن الشرطة تحقق في احتجاجات نادي كريستال بالاس على قرار الدوري الإنكليزي الممتاز (بريميير ليغ) الموافقة على صفقة استحواذ مجموعة قادتها السعودية على نادي نيوكاسل يونايتد. وقالت الصحيفة إن الشرطة تحقق في لافتة رفعت أثناء مباراة انتهت بالتعادل بين الفريقين 1-1. وصورت اللافتة المالك السعودي الجديد لنيوكاسل وهي هيئة الاستثمار السعودي وهو يحاول قطع رأس طائر وصوت مشجعين في الخلفية وهم يهتفون “استعدنا نادينا”، كما سخر المشجعون من رئيس الدوري الممتاز ريتشاد ماسترز الذي ظهر في اللافتة وهو يرفع شارة الرضى وبيده الأخرى كيس من المال أمام لوحة حملت قائمة اتهامات للسعودية وقد شطبت كلها من محاكمة المعارضين إلى قطع الرؤوس وانتهاكات حقوق الإنسان والرقابة.

 وفي بيان لاحق من مجموعة المشجعين لنادي كريستال بالاس اتهموا الدوري الممتاز بتقديم “المال على الأخلاق” في عملية الاستحواذ وأنه أقر الصفقة مع نظام قمعي في وقت يحاول فيه الدوري الترويج لكرة القدم النسوية ومبادرات داعمة للمثليين، وهو ما يعطي صورة عن نفاق اللعبة.

وفي تغريدة على تويتر من مركز شرطة كرويدون جاء فيها “في يوم السبت 23 تشرين الأول/أكتوبر تلقت الشرطة تقريرا عن لافتة مؤذية عرضها مشجعو كريستال بالاس. ويقوم ضباط الشرطة بتقييم المعلومات والتحقيق، وسيتم التعامل مع أي اتهامات عنصرية بجدية”.

وقالت الصحيفة إن مشجعي نادي كريستال بالاس ليسوا وحدهم من احتجوا على صفقة استحواذ السعودية على نادي نيوكاسل يونايتد، فقد نشر مشجعو النادي من المثليين شريط فيديو على حسابهم في تويتر والذي أشار إلى مثلي اسمه سهيل الجميل، مسجون في السعودية. وقالت متحدثة باسم المجموعة “نريد أن نحمل الراية التي حملها قبلنا مجموعة المشجعين لنادي توتنهام من المثليين من أجل التوعية بسجن الجميل في السعودية منذ ثلاثة أعوام”. وقالت إنه تعرض لـ 800 جلدة كجزء من العقوبة.

وتساءل كذلك المدير التنفيذي لنادي ليدز، أغنوس كينار عن عملية الاستحواذ وموافقة الدوري الممتاز في تعليقاته على تعادل ناديه مع فريق وولفرتون ووندررز 1-1.

 وكتب قائلا “ترك الإعلام والرأي العام في حالة تساؤل عن السبب الذي يجعل النجاح في امتحان الملاك والمدراء في الدوري الممتاز أصعب من النجاح في الثانوية العامة، ولكن التركيز الحالي يجب أن يكون الآن على الملاك الجدد لنيوكاسل وتبنيهم قيم المساواة والتنوع والشمول والتي تعد جوهر العضوية في أعظم دوري ممتاز في العالم”. و”في الوقت نفسه هناك فرصة لجميع النوادي من أجل المراجعة التي طال انتظارها للتأكد من التنافس المالي والتجاري النزيه الذي يعد أساسيا للتنافس والجاذبية للدوري، وبخاصة بعد الانقسام المرير داخل الدوري بشأن مشروع الصورة الكبيرة والدوري الأوروبي الممتاز، وقد عثرنا على موضوع يوحد 18 فريقا لكرة القدم”.

وأصدر نادي نيوكاسل يونايتد بيانا خلال النصف الأول من المباراة مع كريستال بالاس تراجع فيه عن طلبه من المشجعين عدم ارتداء الزي السعودي كتحية للملاك الجدد “من يرغبون تشجيع النادي بارتداء الملابس الثقافية المناسبة فهم أحرار بعمل هذا ولو رأوا ذلك مناسبا فنحن نسع الجميع”.