رئيس الوزراء يلتقي نائب المدير التنفيذي لليونيسف سلسلة غارات للاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنان حماس تردّ على مقترح "الممرّ الآمن" لإخراج السنوار من غزّة الاحتلال يفرج عن 7 شبان من مخيم الفوار بعد التنكيل بهم حزب الله: إذا أقامت إسرائيل شريطًا أمنيًا فسيصبح فخًا وحلاً وكمينًا قوات الاحتلال تنكل بجثامين الشهداء الثلاثة في قباطية غالنت: فرص كثيرة ومخاطر كبيرة في مرحلة الحرب الجديدة شهيدان وإصابات بينها خطيرة بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في بلدة قباطية (محدث) شهيدان وإصابات بينها خطيرة بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في بلدة قباطية وينسلاند: التوسع الاستيطاني في الأرض الفلسطينية المحتلة يغير المشهد ويزيد تعميق الاحتلال الاحتلال يحاصر عشرات المواطنين بينهم أطفال داخل مبنى بلدية قباطية أكثر من 70 غارة للاحتلال تستهدف جنوب لبنان والبقاع اتحاد كرة القدم: مباراة منتخبنا البيتية مع نظيره الكويتي ستقام في الدوحة لبنان: أجهزة الاتصالات تم تفجيرها عبر رسائل إلكترونية 7 شهداء و10 جرحى واستهداف للصحفيين في قباطية

فوائد قمر الدين، وكيفية اعداده

قد يكون عصير قمر الدين مشروبك الرمضاني المفضل ! قمر الدين هو عبارة عن عجينة المشمش المجفف ،والغني بالعديد من العناصر الغذائية الضرورية ،و فوائد قمر الدين لجسمك عديدة ، تعرف عليها : عجينة قمر الدين apricot leather ، وهو عبارة عن عجينة المشمش المجفف ، ويتم صنعها في المنزل ،أو بيعها ملفوفة، وتشتهر في أسواق الشرق الاوسط وخاصة في شهر رمضان المبارك.

ويتم تناول قمر الدين على شكل عصير أو حلوى، وقيل بانه قد اطلق عليه اسم قمر الدين نسبة الى حاكم في بلاد الشام كان يحب المشمش.

أما عصير قمر الدين المشهور فهو عبارة عن قمر الدين مذاب بالماء ومضاف اليه السكر وماء الزهر. وينصح عادة بصناعة قمر الدين في المنزل بدلا من تناول قمر الدين الجاهز العالي بالسكر المضاف والفركتوز.

كيف يتم صنع قمر الدين : أحضر ما يقارب 250 غرام من المشمش الطازج والناضج.

قم بوضع المشمش في كيس قماشي ومن ثم اغليه في إناء يحوي الماء الساخن لمدة دقيقة. أخرج المشمش بعد الغلي وقم بازالة البذرة واللب.

قم بغلي قطع المشمش في النار من جديد لوحدها الى ان تحصل على خليط متماسك القوام.

ضع الخليط وفرده في صواني مدهونة بزيت الزيتون. قم بتغطيته بقطعة قماش نظيفة وتعريضه لاشعة الشمس عدة ايام الى أن يجف. احفظه في اكياس في مكان جاف أو الثلاجة .

وفوائد قمر الدين لصحة الانسان عديدة وهي نابعة بالتأكيد من فوائد ثمار المشمش الشهيرة ، فالمشمش مصدر للعديد من العناصر الغذائية من ألياف غذائية وبوتاسيوم ، وكاروتينات ومضادات أكسدة ، والمشمش المجفف يكون محتواه أقل من الماء ، ومن الفيتامينات الذائبة في الماء ، الا انه يوفر مستويات أعلى من معظم العناصر في الوقية الواحدة.

واليكم ما يحيويه كوب من المشمش المجفف الغير مطبوخ من عناصر غذائية أساسية بحسب وزارة الزراعة الامريكية USDA: