نشر أول.. الشروط الإسرائيلية للانسحاب من جنوب لبنان استشهاد مواطن متأثراً بجروح أصيب بها في قصف للاحتلال على مواصي خان يونس 4175 شهيدًا في لبنان منذ بدء العدوان الإسرائيلي الاحتلال يعتقل شقيقين ومستوطنون يخربون ممتلكات المواطنين جنوب الخليل مجلس الجامعة العربية يعتمد تعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً.. وشاهين تدعو إلى دعم عملي عاجل لفلسطين تقدم في المحادثات الأمريكية الإيرانية بسويسرا.. والرئيس الإيراني يزور باكستان الثلاثاء الاحتلال يقتحم بلدتي الرام وحزما شمال القدس وفد كنسي رفيع يزور العيزرية ويثمن دور الشرطة في حماية الأماكن المقدسة خطوات جديدة لتسهيل السفر .. اتفاق فلسطيني أردني لمتابعة أوضاع جسر الملك حسين ميدانيًا حالة الطقس: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة حتى الجمعة ارتفاع النفط واستقرار الذهب وسط ترقب نتائج المحادثات الأميركية الإيرانية الذين صادروا الطريق .. بقلم شادي عياد الداخل المحتل : قتيل من طمرة في جريمة إطلاق نار قرب كابول قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين من مخيم الفوار جنوب الخليل ترامب يحذر إيران من خرق الاتفاق مونديال 2026: النرويج إلى دور الـ32 بثنائية لهالاند أمام السنغال قوات الاحتلال تداهم منزل الشهيد ريان في كفر قليل جنوب نابلس مونديال 2026.. الجزائر تقلب تأخرها أمام الأردن إلى فوز وتنعش آمالها مستوطنون يحطمون مركبتين خلال هجوم على قرية برقا شرق رام الله الشرطة الفلسطينية تحرر شاب تعرض للخطف وتقبض على المشتبه بهم خلال ساعات

إسرائيل تتخوف من ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين العائدين من الإمارات

ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن مسؤولي وزارة الصحة حذروا من احتمال إصابة مئات الإسرائيليين بفيروس كورونا خلال رحلاتهم إلى الإمارات العربية المتحدة هذا الشهر.

وقد زار أكثر من 15 ألف إسرائيلي الإمارات في النصف الأول من ديسمبر، ومن المتوقع أن يسافر عدد مماثل إلى الدولة الخليجية خلال النصف الثاني من الشهر، وبذلك يصل العدد الإجمالي في ديسمبر إلى 30 ألف شخص على الأقل.

ويقول مسؤولو الوزارة إنهم يتوقعون إصابة 240 مسافرا على الأقل بكورونا بعد عودتهم إلى إسرائيل. ومن بين 1658 إسرائيليا زاروا الإمارات في نوفمبر، ثبتت إصابة تسعة منهم (0.54%) بالفيروس فيما بعد.

وقالت الصحيفة إنه من المتوقع أن تؤدي الزيادة الهائلة في عدد المسافرين إلى الإمارات، هذا الشهر، إلى ارتفاع حاد في عدد حالات الإصابة بالفيروس "المستورد"، مشيرة إلى أن السبب وراء الارتفاع الحاد في سفر الإسرائيليين إلى الإمارات، هو بدء الرحلات الجوية المباشرة إلى دبي، فضلا عن تصنيف الإمارات على أنها دولة "خضراء"، مما يعني أن الإسرائيليين غير مطالبين بالحجر الصحي عند عودتهم منها.

وكما تحدثت الصحيفة عما وصفته بـ"فضول" الإسرائيليين لزيارة الإمارات التي كانت مغلقة أمامهم حتى وقت قريب، في ظل زيارات العديد من الوفود الرسمية من مختلف الوكالات والمنظمات.

 كما أشارت إلى أن الإسرائيليين لم يعودوا قادرين على الذهاب إلى العديد من الدول التي تفرض قيود كورونا، مبينة أن "كل هذا جعل الإمارات واحدة من الوجهات السياحية المفضلة للإسرائيليين.

وكشفت "هآرتس" أن "الوزارة قلقة أيضا من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في اليونان وتركيا، وهما موقعان مفضلان آخران للسياح الإسرائيليين".