الداخل المحتل : قتيل من طمرة في جريمة إطلاق نار قرب كابول قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين من مخيم الفوار جنوب الخليل ترامب يحذر إيران من خرق الاتفاق مونديال 2026: النرويج إلى دور الـ32 بثنائية لهالاند أمام السنغال قوات الاحتلال تداهم منزل الشهيد ريان في كفر قليل جنوب نابلس مونديال 2026.. الجزائر تقلب تأخرها أمام الأردن إلى فوز وتنعش آمالها مستوطنون يحطمون مركبتين خلال هجوم على قرية برقا شرق رام الله الشرطة الفلسطينية تحرر شاب تعرض للخطف وتقبض على المشتبه بهم خلال ساعات الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا خلال اقتحامات واسعة بالضفة الغربية مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية وقوات الاحتلال تقتحم نابلس الكونغو الديمقراطية تسجل أكثر من ألف إصابة بفيروس إيبولا و267 وفاة اتفاق فلسطيني أردني على متابعة ميدانية مشتركة لتحسين حركة السفر عبر جسر الملك حسين هيئة الأسرى: أوضاع كارثية للأسيرات في سجن الدامون وسط اكتظاظ وإهمال طبي مبادرة "حقنا الجسر 24/7" تطرح مقترحات عملية للتخفيف من أزمة السفر عبر جسر الملك حسين دولة فلسطين ومجموعة "دول إفتا" تُوقّع اتفاقيات تُعفي المنتجات الزراعية الفلسطينية من الجمارك السفير الرويضي يُطلع مسؤولا عُمانيا على الأوضاع في فلسطين المجلس الأوروبي يطالب إسرائيل بفتح المعابر والإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية الرئيس يتقبل أوراق اعتماد ممثل البعثة البابوية في القدس نتنياهو: يجب أن نتحرر من الاعتماد على الولايات المتحدة في مجال التسلح شهيدان وجريح بنيران جيش الاحتلال جنوب لبنان

نتنياهو: دول عربية اخرى ستنضم للتطبيع

 أكد كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو على أن اتفاق السلام مع الامارات بداية حقبة جديدة في استقرار الشرق الأوسط.

وقال نتنياهو خلال مؤتمر صحفي مشترك مع بومبيو الذي وصل إسرائيل اليوم الاثنين: "أشكر الرئيس الامريكي لكل ما فعله لأمن إسرائيل".

ولفت إلى أن أن ما وصفه بالتحالف مع الامارات هو"تحالف المتقدمين ضد المتطرفين"، منوها بأن اتفاق السلام مع الإمارات هو بداية حقبة جديدة تتبعها دول عربية أخرى.

وأوضح نتنياهو أن الاتفاق مع الامارات هو أمر منطقي "فنحن دولتين لديها اقتصادين متقدميين وهذا طبيعي وفي ظل رعاية الولايات المتحدة هذا أعطى الاتفاق بعد دولي".

أما من جهة صفقات شراء الإمارات للأسلحة قال نتنياهو، "لم يتضمن الاتفاق موافقة إسرائيل على إي بند يمس تفوقها العسكري".

وتابع نتنياهو قائلا: "الاعتراض الإسرائيلي لا يزال قائما .. الإدارة الأمريكية ستلتزم بتفوق إسرائيل العسكري كما فعلت خلال العقود الماضية منذ اتفاق السلام مع الأردن ومصر ولا شك من أنها ستواصل ذلك".

وفيما يخص إيران أشاد نتنياهو بموقف واشنطن تجاه إيران: "وقفتم في وجه اعتداءات إيران وفرضتم المزيد من العقوبات.. موقف مجلس الأمن ضد العقوبات على ايران امر مشين.. هذا النظام ( ايران ) سيحصل على مختلف الأسلحة لمواصلة اعتداءاته.. عندما يتفق العرب واسرائيل على شيء ( يقصد ضد ايران) فإنه من المنطقي أن ينصت العالم وينتبه".

من جهته أكد الوزير بومبيو على أن واشنطن ستستمر في دعم الإمارات: "أهنىء رئيس الوزراء وساغادر إلى الإمارات في إطار جولتي في المنطقة" مضيفا في الوقت ذاته، "سنستمر في دعم الإمارات بكل ما تحتاجه من معدات من أجل الدفاع عن نفسها".

وفيما يخص التطبيق لفت بومبيو إلى أن هذه خطوة جديدة في اتجاه تحقيق رؤية الرئيس ترامب لشرق أوسط أكثر استقرارا وازدهارا، منوها باعتقاده بأن دول عربية أخرى تنضم إلى السلام مع إسرائيل.

 

وفيما يخص بيع الأسحلة أكد بومبيو على الالتزام بأمن اسرائيل وتفوقها العسكري، مضيفا، "رغم ذلك كنا نقدم السلاح إلى الامارات على مدار عشرين عاما لحماية أنفسهم وشعبهم ونواصل ذلك في ظل التزامنا بتفوق إسرائيلي وأعتقد أننا نستطيع تحقيق الأمرين معا".