دولة فلسطين ومجموعة "دول إفتا" تُوقّع اتفاقيات تُعفي المنتجات الزراعية الفلسطينية من الجمارك السفير الرويضي يُطلع مسؤولا عُمانيا على الأوضاع في فلسطين المجلس الأوروبي يطالب إسرائيل بفتح المعابر والإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية الرئيس يتقبل أوراق اعتماد ممثل البعثة البابوية في القدس نتنياهو: يجب أن نتحرر من الاعتماد على الولايات المتحدة في مجال التسلح شهيدان وجريح بنيران جيش الاحتلال جنوب لبنان مغادرة 83 مريضاً ومرافقاً عبر معبر رفح الشيخ يستعرض مع وفد أوروبي تطورات الأوضاع الفلسطينية وجهود إحياء المسار السياسي إعلام الأسرى: الاحتلال يستخدم التجويع لانتزاع الاعترافات من الأسرى خلال التحقيق تقليص الحراس وتعطيل التوثيق.. الاحتلال يوسع التعتيم على انتهاكات الأقصى إعلام إيراني: طهران ستسمح بعبور عدد محدد من السفن يوميا لمضيق هرمز رئيس الوزراء: الحصار المالي والاقتصادي يُشكل تهديدًا خطيرًا لقدرة المؤسسات الفلسطينية على الاستمرار لجنة أممية: "إسرائيل" تستهدف الأطفال عمدا بإطار الإبادة في غزة وترتكب جرائم حرب بالضفة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة الأوقاف الفلسطينية: إسرائيل تزيل مظلة صحن المسجد الإبراهيمي تمهيدا لتسقيفه مبادرة قطرية لرعاية مفاوضات غير مباشرة بين "إسرائيل" وحزب الله المالية: رواتب الموظفين يوم الخميس المقبل مجلس الوزراء يوجّه بتنفيذ مزيد من الخطوات الإصلاحية لضبط الإنفاق وحوكمة وإدارة المال العام غوتيريش: أزمة طاقة بالدول النامية تفاقمت إلى ديون وغذاء وتنمية

نتنياهو يصادق على فتح جهاز التعليم اعتبارا من الاحد المقبل

 صادق رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو على خطة فتح جهاز التربية والتعليم.

وتم إعداد الخطة على نحو مشترك من قبل المدير العام لمكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي وهيئة الأمن القومي ووزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم ووزارة المالية ومركز السلطات المحلية.

سيسمح بفتح جهاز التربية والتعليم ابتداء من يوم الأحد الموافق ١٧ ايار وذلك بشكل طوعي ووفقا لجاهزية السلطة المحلية والاستعدادات التي قامت بها.

فيما يلي تفاصيل الخطة التي تُعنى بتوسيع فتح جهاز التربية والتعليم:

1. سيتم فتح جهاز التربية والتعليم بأكمله اعتبارًا من عمر الولادة ما عدا في المناطق التي تشكل بؤرة لانتشار الوباء. ويوضح أنه يُقصد بذلك المناطق التي اعتبِرت مقيّدة على مدار الأشهر الأخيرة وكذلك المناطق الأخرى التي شكلت موقعا لانتشار الوباء.

2. قبيل حلول التاريخ الموافق 1 يونيو سيجرى تقييم آخر للأوضاع بغية دراسة قائمة المدن التي تشهد معدلات مرتفعة من حالات الإصابة.

3. سيتم الحرص الكامل على النظافة بموجب التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة والتي ستشمل، بين أمور أخرى، غسل اليدين، وأقصى درجة ممكنة من الفصل في المراحيض وما شابه ذلك. ولا يعني ذلك المساس بالتعليمات العامة الأخرى التي صدرت لجهاز التربية والتعليم.

4. يتعين على كل طالب إبراز تصريح بشأن حالته الصحة عند مدخل المدرسة.

5. يجب الحرص على ارتداء القناع في المناطق المفتوحة أثناء فترات الاستراحة. حيث يتعين على طلاب الصفوف الرابعة فصاعدًا ارتداء أقنعة طوال الحصة أيضًا.

6. خلال فترات الاستراحة المخصصة لتناول الطعام، سيكون هناك حرص على وجود مسافة مترين.

7. الاستراحة بين الحصص ستكون تدريجية.

8. ستعمل المدارس والرياض على تحويل معظم النشاطات إلى أماكن تتيح الحفاظ على مسافة مترين.

9. سيتم إغلاق الأطر حيث سيتم اكتشاف حالات إصابة وفقًا لترتيب الإجراءات الذي ستحدده وزارة الصحة.

10. بالتزامن مع ذلك سيتم تشكيل طاقم مصغر يتولى مهمة استعداد جهاز التربية والتعليم لحدوث موجة إصابات إضافية.