النتشة في ذكرى استشهاد "أبو عمار": ماضون على دربه الكفاحي حتى الحرية والاستقلال أمريكا تريد إنشاء أحياء مؤقتة للفلسطينيين في المناطق الخاضعة لسيطرة إسرائيل بغزة جيش الاحتلال يتهم الشاباك والشرطة برعاية جرائم المستوطنين في الضفة الاحتلال يواصل تحويل منازل في يعبد إلى ثكنات عسكرية لليوم الرابع الاحتلال يُخطر بهدم سبع غرف زراعية في نحالين وزير الأوقاف يوقع بروتوكول الحج مع وزير الحج السعودي لموسم حج 1447هـ مستوطنون يهاجمون مستودعات شركة الجنيدي للألبان ويحرقون شاحنات في طولكرم انتشال جثامين 20 شهيدًا من عيادة الشيخ رضوان في مدينة غزة مستوطنون يشنون هجوما واسعا على المنطقة الصناعية شرق طولكرم ويضرمون النيران في شاحنات وأراضٍ زراعية أبو الغيط يطالب بقرار أممي لتثبيت وقف إطلاق النار في غزة غرفة العمليات الحكومية: المساعدات الداخلة إلى غزة ما زالت دون المطلوب اتفاق أمريكي إسرائيلي لترحيل 200 مقاتل من أنفاق رفح الرئيس يجتمع مع نظيره الفرنسي الاحتلال يقتحم حزما فرنسا تقرر منع الشركات الإسرائيلية من المشاركة بمعرض عسكري

التربية تناقش معايير التقييم لجائزتي الرئيس وجائزة الإنجاز والتميز

ناقشت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الاثنين، آليات التقييم المحلي في مديريات التربية والتعليم العالي؛ لجائزتي الرئيس محمود عباس للتميز والابتكار العلمي، وجائزة الإنجاز والتميز لدعم التعليم في فلسطين، والتي يشرف عليها مقيمون من المديريات.

جاء ذلك خلال ورشة عمل شارك فيها وكيل الوزارة بصري صالح، ومستشار الوزير ورئيس لجنة الإنجاز والتميز مصطفى العودة،  بحضور مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي شهناز الفار، وحشد من أسرة الوزارة وعدد من منسقي المديريات.

وأكد صالح، على أن هذه الجوائز هي فرصة لكل من يجد في نفسه الإبداع والتميز، مشيداً بالتقدم الذي شهدته المسابقة والتي يدلل عليها زيادة أعداد المتقدمين، حيث بلغ عددهم هذا العام 2100 متقدم ومتقدمة؛ مقارنة بـ 900 متقدم خلال العام الماضي، معرباً عن سعادته بانضمام قطاع غزة إلى المسابقة في نسختها الحالية.

وقال صالح: "اليوم نريد إيصال رسالة لكل من تقدم لهذه الجائزة، والوزارة تدعم  كل الأفكار الإبداعية المتميزة، والعمل على تحفيز الإنجاز من خلال أفكار إبداعية تسهم في إعلاء اسم فلسطين عالياً في مختلف المحافل".

من جانبه، عبر العودة عن شكره للقيادة التربوية على التوجيهات والدعم المستمر، مؤكداً أهمية الورشة باعتبارها؛ مفصلاً مهماً للدورة الأولى لجائزتي الرئيس محمود عباس، وجائزة الإنجاز والتميز لدعم التعليم في دورتها الثانية.

 

من جهتها، سلطت الفار الضوء على المعايير والمؤشرات التي تساعد المقيمين على المفاضلة المهنية بين الإنجازات المختلفة، وعرضت المعايير المتبعة لجائزة الإنجاز والتميز والتي من أهمها، الدافع والغرض، والمنهجية العلمية، والأصالة والحداثة، وتوظيف التكنولوجيا، والأثر الإيجابي والتعميم والاستدامة، مشيرةً إلى المعايير المتبعة في جائزتي الرئيس محمود عباس على مستوى المديريات وأهمها: التأثير على الطلبة، والشراكة المجتمعية، وانعكاس التجربة على المعلمين والتجديد في العمل عبر الأعوام