18 شهيدا وعدد كبير من الجرحى وسط وجنوب قطاع غزة الوطني للشطرنج يحلق رابعاً عربياً و87 عالمياً الاحتلال يشن غارات عنيفة على بلدات لبنانية وارتفاع حصيلة الشهداء إلى 558 إصابة طبيب بجروح خطيرة واعتقال سيدة خلال اقتحام الاحتلال بلدة عزون شرق قلقيلية الاحتلال يُصدر ويجدد أوامر الاعتقال الإداري بحق 85 معتقلا 6 شهداء وجرحى في قصف الاحتلال منزلا في النصيرات وسط القطاع صندوق الاستثمار ينفذ برنامجا إغاثيا عاجلا في قطاع غزة بيني غانتس يهدد بعملية برية في لبنان قناة إسرائيلية: إطلاق 105 صواريخ على مناطق في شمال إسرائيل منظمات إنسانية تدعو قادة الدول إلى إنهاء الكارثة في قطاع غزة مستعمرون يهاجمون بالحجارة مركبات المواطنين شرق سلفيت سلطة النقد الفلسطينية تحذر شركات ومحال الصرافة من التلاعب بسعر صرف العملات شهداء ومصابون في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين شمال قطاع غزة الرئيس يجتمع مع رئيس لاتفيا في نيويورك رئيس وزراء بريطانيا يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة

التربية تناقش معايير التقييم لجائزتي الرئيس وجائزة الإنجاز والتميز

ناقشت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الاثنين، آليات التقييم المحلي في مديريات التربية والتعليم العالي؛ لجائزتي الرئيس محمود عباس للتميز والابتكار العلمي، وجائزة الإنجاز والتميز لدعم التعليم في فلسطين، والتي يشرف عليها مقيمون من المديريات.

جاء ذلك خلال ورشة عمل شارك فيها وكيل الوزارة بصري صالح، ومستشار الوزير ورئيس لجنة الإنجاز والتميز مصطفى العودة،  بحضور مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي شهناز الفار، وحشد من أسرة الوزارة وعدد من منسقي المديريات.

وأكد صالح، على أن هذه الجوائز هي فرصة لكل من يجد في نفسه الإبداع والتميز، مشيداً بالتقدم الذي شهدته المسابقة والتي يدلل عليها زيادة أعداد المتقدمين، حيث بلغ عددهم هذا العام 2100 متقدم ومتقدمة؛ مقارنة بـ 900 متقدم خلال العام الماضي، معرباً عن سعادته بانضمام قطاع غزة إلى المسابقة في نسختها الحالية.

وقال صالح: "اليوم نريد إيصال رسالة لكل من تقدم لهذه الجائزة، والوزارة تدعم  كل الأفكار الإبداعية المتميزة، والعمل على تحفيز الإنجاز من خلال أفكار إبداعية تسهم في إعلاء اسم فلسطين عالياً في مختلف المحافل".

من جانبه، عبر العودة عن شكره للقيادة التربوية على التوجيهات والدعم المستمر، مؤكداً أهمية الورشة باعتبارها؛ مفصلاً مهماً للدورة الأولى لجائزتي الرئيس محمود عباس، وجائزة الإنجاز والتميز لدعم التعليم في دورتها الثانية.

 

من جهتها، سلطت الفار الضوء على المعايير والمؤشرات التي تساعد المقيمين على المفاضلة المهنية بين الإنجازات المختلفة، وعرضت المعايير المتبعة لجائزة الإنجاز والتميز والتي من أهمها، الدافع والغرض، والمنهجية العلمية، والأصالة والحداثة، وتوظيف التكنولوجيا، والأثر الإيجابي والتعميم والاستدامة، مشيرةً إلى المعايير المتبعة في جائزتي الرئيس محمود عباس على مستوى المديريات وأهمها: التأثير على الطلبة، والشراكة المجتمعية، وانعكاس التجربة على المعلمين والتجديد في العمل عبر الأعوام