الاحتلال الإسرائيلي يقصف الجيّة ويكثّف عدوانه على الجنوب والبقاع نصرة لغزة ولبنان.. المقاومة في العراق تستهدف مواقع للاحتلال قرب غور الأردن وشمال فلسطين حزب الله يعلن رسميا اغتيال القائد العسكري إبراهيم قبيسي في غارة على بيروت لأول مرة .. إطلاق صواريخ من لبنان تجاه تل أبيب الطقس: أجواء صافية وارتفاع طفيف على درجات الحرارة الاحتلال ينصب حواجز عسكرية ويعيق حركة المواطنين شرق قلقيلية المقاومة في العراق: ضربنا بصاروخ ومسيرة أهدافًا حيوية في "إسرائيل" الاحتلال يعتقل 6 مواطنين من سلفيت تواصل غارات الاحتلال على عدة بلدات لبنانية لأول مرة منذ بداية الحرب.. إطلاق صواريخ من لبنان تجاه تل أبيب الصليب الأحمر يتسلم 100 جثمان لشهداء اختطفهم جيش الاحتلال من أنحاء متفرقة بقطاع غزة الشرطة تقبض على شبكة ابتزاز إلكتروني في محافظة نابلس قوات الاحتلال تعتقل فتاة على مدخل بيت لحم الجنوبي وتحتجز آخرين على مدخل الخضر وزراء خارجية مصر والأردن والعراق يحملون إسرائيل مسؤولية التدهور الخطير بالمنطقة سعد: أطلقنا حملة 15 دقيقة إضراب عالمي من أجل عمال فلسطين

اختتام مشروع رياديو المستقبل في نادي بيت الطفل الفلسطيني

كتبت / يسرا القواسمة - اختتم نادي بيت الطفل الفلسطيني مشروع رياديو المستقبل في حفل كبير حضره العديد من طلاب المدارس، أعضاء الهيئة الإدارية في نادي بيت الطفل، مشرف اللغة الإنجليزية الأستاذ حسن كرابلية، ورئيس قسم الأنشطة الأستاذ نعيم حمدان عن تربية وسط الخليل، ورئيس قسم الأنشطة في تربية شمال الخليل الأستاذ بسام العدم، بالإضافة إلى أعضاء من الهيئة التدريسية الخاصة بكل مدرسة.

وقد ألقى كل من الأستاذ حسن كرابلية والأستاذ بسام العدم كلمة نيابة عن مديري التربية والتعليم شمال ووسط الخليل، حيث أكد كل منهم على ضرورة استمرار مثل هذه النشاطات، وذلك لدعماً لطلابنا ولقضيتنا الفلسطينية، كما صرحوا بأن نادي بيت الطفل يشكل شريكاً إستراتيجياً للتربية والتعليم في عملية تنمية قدرات ومهارات الطلاب العملية والمهنية.

وتعددت أفكار الطلاب التي عرضوها في نهاية الإحتفال، لتشمل مشاريع خاصة ببيع الورود، الحلويات، تصميم الأزياء، تصميم أشكال مختلفة من أقلام الرسم، مشاريع الأكل البيتي، مشاريع آلات إلكترونية، ومشاريع إعادة تدوير، بالإضافة إلى التطريز اليدوي.

وقد أعرب الطلاب عن استمتاعهم واستفادتهم من التدريب، حيث قال الطالب حسن المحتسب من مدرسة الحسين، "كانت تجربة جملية، وقد استمتعنا وتعلمنا أشياء كثيرة، أشياء تتحدث عن المستقبل، وهذا معنى الريادة، وأخيراً خرجنا بمشروع متجر لبيع الورد بتصاميم حصرية ومميزة".

ويذكر أنه شارك في المشروع 250  طالباً وطالبة موزعين على ثمانية مدارس على مستوى المحافظة وهي، مدرسة الحسين، مدرسة بركات، مدرسة المازنية، مدرسة اسحق القواسمة، مدرسة الملك خالد، مدرسة صلاح الدين، مدرسة الرشيد، ومدرسة فلسطين.

 وقد ارتكز المشروع على ثلاثة مراحل مختلفة، حيث اهتمت المرحلة الأولى بدراسة المشاريع المشابهة في المنطقة، وإضافة أفكار جديدة، وذلك للخروج بكتيب يحتوي على جميع معلومات وقواعد المشروع. واشتملت المرحلة الثانية على اختيار 15 شاباً وشابة وإعطائهم تدريب مدربين، وانطلقت المرحلة الثالثة من المشروع  بتوزيع المدربين على المدراس والبدء بتدريب طلاب المدارس المشاركة على عدة مواضيع أهمها، المهارات الحياتية، الإتصال والتواصل، القيادة وحل المشكلات، والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال.