استبعاد "إسرائيل" من جولة روبيو الخليجية يثير تساؤلات حول تباين المواقف مع واشنطن الطقس: أجواء صافية وارتفاع على درجات الحرارة ترمب: أردوغان كاد ينخرط في الحرب بجانب إيران الحرس الثوري: الإعلان عن مسار شحن جديد في مضيق هرمز دون تنسيق مع إيران غير مقبول شهيد برصاص الاحتلال غرب سلفيت فتوح: الاستيلاء على 464 دونما من أراضي سنجل استكمال لسياسات التهجير والتطهير العرقي الاحتلال يعتقل مواطنا وطفلين جنوب نابلس في ظل استمرار معاناة سفر الفلسطينيين اليومية.. وزير الداخلية الأردني بجري زيارة تفقدية مفاجئة لجسر الملك حسين مستوطنون يقتحمون تجمع بدو "المهتوش" قرب الخان الأحمر شرق القدس الاحتلال يعتقل خمسة شبان من دير قديس غرب رام الله "الإحصاء": ارتفاع مؤشر أسعار تكاليف البناء في الضفة خلال شهر أيار الاحتلال يعتقل مواطنين من كفر قدوم شرق قلقيلية مقتل جندي إسرائيلي إثر انقلاب شاحنة عسكرية في جنوب لبنان 129 قتيلا منذ بداية العام: مقتل شابة بجريمة إطلاق نار في الرملة بأراضي الـ48 رسميًا.. تحديد أولى مواجهات دور الـ32 بالمونديال إيران: الناتو أقرّ بالتواطؤ في الحرب علينا ويجب مساءلته الاحتلال يخطر بهدم 5 مساكن مأهولة وثلاثة منشآت زراعية في مسافر يطا جنوب الخليل وزير المالية: ندرس أي مبادرة بشأن المقاصة تخدم الشعب الفلسطيني.. ولا جدية إسرائيلية حتى الآن بنك أوف أمريكا يتوقع ارتفاعًا إضافيًا للدولار مقابل الشيقل بنسبة 5% مسؤول أمريكي: إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة جنوب لبنان

الوزير غنيم يبحث مع السفير الياباني آفاق التعاون المشترك

بحث رئيس سلطة المياه مازن غنيم، مع السفير الياباني لدى فلسطين تاكيش اوكوبو، اليوم الثلاثاء، أبرز المستجدات في قطاع المياه والصرف الصحي ودعم الحكومة اليابانية لتنفيذ العديد من المشاريع الحيوية والتعاون المستقبلي في هذا المجال.

وركز اللقاء، الذي عقد بمقر سلطة المياه في مدينة رام الله، على البحث في المشاريع المائية الممولة من الحكومة اليابانية والمتركزة في منطقة الاغوار، بهدف تطوير الوضع المائي فيها وتوفير الدعم المطلوب لتنفيذ مشاريع حيوية والانتهاء من المشاريع الجاري العمل عليها، كما تم مناقشة الخيارات المتاحة لتزويد المياه للمنطقة الصناعية في أريحا، والتي ستساعد القطاعات الفلسطينية المختلفة ولا سيما القطاع الزراعي.

كذلك تطرق غنيم إلى أهمية البدء بحفر بئر مياه جديدة في أريحا لسد الاحتياجات المائية وعلى وجه الخصوص المنطقة الصناعية لأريحا.

واشار إلى أنه وفي هذا الاطار فإننا سنعمل على تنفيذ المشاريع وفق الخطة الاستراتيجية المبنية على الاحتياجات والأولويات، الامر الذي يؤكد أهمية استعداد والتزام الدول المانحة بتوفير الدعم المطلوب للتمكن من تنفيذ هذه المشاريع الهامة والتي تنعكس اثارها على حياة المواطنين من خلال توفير خدمة مياه آمنة لهم.

كما تطرق غنيم إلى الجهود التي تبذلها سلطة المياه بالتعاون مع كافة الشركاء والداعمين من اجل المضي قدما في مشروع محطة التحلية المركزية لقطاع غزة، مؤكدا جاهزية الجانب الفلسطيني للبدء فيه، وأطلع ضيفه على أبرز ما تم بحثه في هذا الخصوص في مؤتمر بروكسل فيما يتعلق بضرورة عقد مؤتمر المانحين من اجل التمكن من توفير الدعم المالي المتبقي للمحطة والبالغ 200 مليون دولار.

وفي ختام اللقاء أكد رئيس سلطة المياه العلاقة التاريخية التي تربطنا مع الحكومة اليابانية، موضحا أن الدور الذي تلعبه الحكومة اليابانية في دعم قطاع المياه الفلسطيني يعتبر هاما جدا، مشددا على أهمية تعزيز هذا التعاون وتوسيع مجالاته ليشمل تنفيذ مشاريع حيوية اضافية في تجمعات فلسطينية اخرى، لا سيما في ظل الخطة التي وضعتها سلطة المياه للنهوض بقطاع المياه والصرف الصحي بالتزامن مع العمل على تطوير هذا القطاع لتحقيق فائدة أكبر تساهم في الاستغلال الامثل للمياه بكافة جوانبها.

 بدوره عبر السفير الياباني عن تقديره لجهود سلطة المياه، مشيدا بعملها في تعزيز التعاون الصناعي بين البلدين، لا سيما ما يتعلق في قضية المياه التي تعتبر قضية استراتيجية هامة، معتبرا أن هذه التجربة ساهمت في تعزيز صمود المواطنين من خلال توفير خدمات التي تسهل حياتهم.