الاحتلال يعتقل مواطنا وطفلين جنوب نابلس في ظل استمرار معاناة سفر الفلسطينيين اليومية.. وزير الداخلية الأردني بجري زيارة تفقدية مفاجئة لجسر الملك حسين مستوطنون يقتحمون تجمع بدو "المهتوش" قرب الخان الأحمر شرق القدس الاحتلال يعتقل خمسة شبان من دير قديس غرب رام الله "الإحصاء": ارتفاع مؤشر أسعار تكاليف البناء في الضفة خلال شهر أيار الاحتلال يعتقل مواطنين من كفر قدوم شرق قلقيلية مقتل جندي إسرائيلي إثر انقلاب شاحنة عسكرية في جنوب لبنان 129 قتيلا منذ بداية العام: مقتل شابة بجريمة إطلاق نار في الرملة بأراضي الـ48 رسميًا.. تحديد أولى مواجهات دور الـ32 بالمونديال إيران: الناتو أقرّ بالتواطؤ في الحرب علينا ويجب مساءلته الاحتلال يخطر بهدم 5 مساكن مأهولة وثلاثة منشآت زراعية في مسافر يطا جنوب الخليل وزير المالية: ندرس أي مبادرة بشأن المقاصة تخدم الشعب الفلسطيني.. ولا جدية إسرائيلية حتى الآن بنك أوف أمريكا يتوقع ارتفاعًا إضافيًا للدولار مقابل الشيقل بنسبة 5% مسؤول أمريكي: إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة جنوب لبنان ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,043 والإصابات إلى 173,417 منذ بدء العدوان نادي الأسير: الاحتلال يحوّل عمليات الاعتقال إلى ساحة للإعدام الميداني مستوطنون يعتدون على شبان جنوب شرق طوباس وقوات الاحتلال تحتجزهم ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المزدوج في فنزويلا إلى 164 قتيلاً "التعليم العالي" تعلن عن منح للدراسات العليا في المغرب روبيو: نسعى لإتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران

بلدية الخليل وسلطة الطاقة تناقشان آليات دعم شبكة الكهرباء في المدينة

بحث رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة، مع رئيس سلطة الطاقة المهندس ظافر ملحم عدة مواضيع تهدف إلى إدامة التيار الكهربائي وتطوير الخدمة الكهربائية لكهرباء الخليل، وذلك خلال لقائهما في دار البلدية بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي ومدير عام كهرباء الخليل المهندس عبد الرؤوف الشيخ.

بدوره، رحب أبو سنينة بالضيف، مشدداً على أهمية عدم الوصول إلى مرحلة قطع التيار الكهربائي في موسم الشتاء بسبب الاحمال زائدة، مناشدا ًالمواطنين ترشيد إستهلاك الكهرباء للحفاظ على دوام التيار الكهربائي واستخدام الأجهزة الكهربائية الموفرة للطاقة، مثمناً بالوقت ذاته جهود سلطة الطاقة في تطوير القطاع الكهربائي.

وناقش الطرفان كيفية تغطية الزيادة في الحمل الأقصى لهذا العام وربط المساجد والمدارس بالطاقة الشمسية واستئجار مولدات كهرباء بقدرة 5 ميغا لتلبية احتياجات منطقة الامتياز، و إنشاء محطة تحويل جديدة لخدمة المربع الأمني ومحطة طاقة شمسية "مكب يطا" إضافة للفاتورة الشهرية والمقاصة مع الدوائر الرسمية والأهلية واستكمال المقاصة مع وزارة المالية.

وأوضح مدير عام كهرباء الخليل، أن الجانبين اتفقا على كافة التفاصيل الفنية والمالية والتنظيمية ذات الصلة بهذه المواضيع، وكان أهمها: موافقة سلطة الطاقة على استئجار المولدات اللازمة لتغطية الزيادة في الحمل الأقصى، وعرض الأمور العالقة والتسوية المالية على اللجنة الوزارية بأقرب وقت، وتوفير تمويل لبناء محطة جديدة لمواجهة الحمل الكهربائي في مركز المدينة لتغطية الاحتياجات للمؤسسات الرسمية.