الحوامدة : عدم الحصول على فرصة كافية وراء قرار الرحيل عن السموع

كتب محمـد عوض

قرر المهاجم إسماعيل الحوامدة الرحيل رسمياً عن صفوف شباب السموع، ناديه الأم، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالي، بعدما قضى في صفوف الفريق 7 سنوات، تنوع فيها اللعب بين تواجده في التشكيلة الأساسية في بعض المباريات، والجلوس على دكة الاحتياط في مواجهات أخرى.

وأرجع الحوامدة رحيله عن "ليث الجنوب" إلى عدم حصوله على الفرصة الكافية للمشاركة بصفة أساسية في التشكيلة، وإظهار قدراته الحقيقية، الأمـر الذي يعود بالسلب عليه كلاعب، ويؤثر كثيراً على نفسيته، خاصةً بأنه يرى نفسه قادراً على تقديم مردود إيجابي للغاية، والمساعدة في تحقيق الانتصارات.

وقال اللاعب بأنه أحد أبناء شباب السموع، ويمثل بلدته، وهذا لا يجعل فكرة الرحيل بالمنظور العام تروقه، لكنه مضطرٌ لخوض تجربة احترافية جديدة، هدفه منها الحصول على الفرصة كاملةً، لكي يتسنى له تطوير إمكانياته الفنية والبدنية كلاعب، واكتساب المزيد من الخبرات الكروية.

وأشار الحوامدة إلى أن عدم حسم قرار الانضمام لأي من الأندية الفلسطينية لغاية الآن، مردّه إلى البحث عن الخيار الأفضل، والتفكير ملياً بالعرض المقدم قبل أن يتم توقيعه بالصفة الرسمية، لافتاً إلى أنه سيبذل قصارى جهده مع الفريق الجديد، لكي يكون عنصراً فعالاً في التركيبة، ويعوّل عليه على الدوام.

الجدير بالذكر في هذا السياق، بأن إسماعيل الحوامدة، يعد أحد أبناء نادي شباب السموع، وسبق وأن غادر صفوف الفريق، وانضم إلى هلال أريحا، ومثله لمرحلة واحدة، وانتقل المرحلة الثانية من الدوري إلى شباب يطا، ومن ثم استعادة الهيئة الإدارية خدماته، لكنه لم يحظى – حسب تعبيره – بالفرص الكافية للعب.