"الطل" ... تحدٍ جديد مع شباب دورا وسط ظروف صعبة على كافة الأصعدة

كتب محمـد عوض

قرّر المدرّب "بشير الطل" الاستمرار مع شباب دورا، أحد أندية دوري المحترفين، التي نافست على الهروب من شبح الهبوط الموسم الماضي، على الرغم من الظروف الصعبة على متخلف الأصعدة، خاصةً في الجانب الإداري، وما يتعلق به من إمكانيات اقتصادية، وبشرية، وهذا ما يجعل سيرورة الفريق صعبة، وبحاجة إلى صبر، وذكاء.

تجديد تعاقد "الطل" مع شباب دورا، كما أوردت صفحات رياضية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، جاء عقب اتفاق جمع بينه وبين مجلس إدارة الفريق، وهذا القرار جريء جداً من قبل المدرّب، والواضح بأنه كان مشروطاً، وبالتأكيد فإن أحد هذه الشروط تتمثل في التعاقد مع لاعبين جدد، يمكنهم تقديم الإضافة المطلوبة للتشكيلة الأساسية.

شباب دورا، بحاجة إلى مجموعة من اللاعبين المميزين، وفي مختلف الخطوط، خاصةً بأن عناصر هامة في التشكيلة رحلت خلال الأيام القليلة الماضية، مثل : يحيى إحريب المنضم لجبل المكبر،وماهر الحمامدة المنضم لهلال أريحا؛ فيما لم تتضح لغاية الآن رؤية لاعبين آخـرين، من الذين قدموا أداءً جيداً الموسم الماضي، وكانوا من أعمدة التشكيلة.

استمرار "الطل" وحده مع شباب دورا ليس كافياً، والمطلوب الإسراع في تجديد عقود اللاعبين المميزين، والتعاقد مع آخرين، لاسيما بأن السوق يتناقص من يوم إلى آخر في ظل إقبال الأندية كلّها تقريباً على التعاقد مع عناصر جديدة، لهم القدرة على مساعدة بقية زملائهم في التشكيلة، لتجنب أي ويلات قد يحملها لهم الموسم المقبل.

الأيام القادمة ستشهد إعلان الأندية الفلسطينية، تحديداً في درجتي المحترفين والاحتراف الجزئي، عن التعاقدات الجديدة، وهذا لا يعطي شباب دورا الكثير من المساحة، بسبب قلة عدد اللاعبين المميزين المعروفين والمتاحين في سوق الانتقالات الصيفي الحالي لغاية الآن، أو الاعتماد على إبرام تعاقدات من الداخل، قد لا يجد الفريق فترة زمنية كافية لاختبارهم.