"نادي جنين" ... تسعة تعاقدات جديدة لتحسين قدرات الفريق الموسم المقبل

كتب محمـد عوض

أبرم نادي جنين، أحد أندية الدرجة الأولى – الاحتراف الجزئي – مجموعة من التعاقدات، استعداداً لخوض غمار الموسم الكروي المقبل، في ظل شدّة المنافسة بين جميع الفرق في هذا الدوري، وتقارب مستوى الأندية قاطبةً، مما يجعل طموح الصعود إلى المحترفين صعب جداً، وبحاجة إلى جهدٍ عظيم.

إدارة نادي جنين، تعلن بشكل مستمر عن إبرام صفقات جديدة، لكنها لم تعلن لغاية الآن بأن أي من الصفقات كانت الأخيرة, وهذا يعني إمكانية إبرام تعاقدات أخرى، مع أن التجديد الموسمي لكتيبة اللاعبين، يؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار، وهذا يكون بحاجة إلى فترة من أجل التأقلم، غالباً تكون طويلة جداً.

"صقور الشمال"، ضم لغاية الآن تسعة لاعبين جدد، وهم: "أحمد أبو جادو، وأنس فرحات، وأحمد عودة، وبهاء البرقاوي، وأحمد أبو الهيجاء، وهؤلاء الخمسة من الدوري الأردني، مرعي أبو ريا من سخنين، سبق وأن لعب لأهلي الخليل، ثائر أبو دية من جبل المكبر، محمـد أبو كشك، وعبد الله الطبال، من ثقافي طولكرم".

إشكالية إبرام تعاقدات كمية، قد تظهر آثارها خلال المباريات الأولى من عمر الدوري، ومع أن الفريق ضم الموسم الماضي مجموعة من اللاعبين الجيدين، وكان في وقتٍ من الأوقات منافساً على الصعود، إلا أن التركيبة كلّها تغيرت، ولو – حسب اعتقادي – تم الحفاظ عليها، مع تدعيمها بالشكل المناسب لكان أفضل.

في العموم، بعض اللاعبين ممن ضمهم "الصقور" لهم اسمهم على مستوى كرة القدم المحلية، ويمتلكون إمكانيات جيدة، فالثنائي الطبال ومحمـد أبو كشك، لعبا للثقافي سنوات طويلة، وفي التركيبة الأساسية، وقدما مستوى لافت، وثائر أبو دية فهو مهاجم يمتلك مقومات مناسبة، وكانت له بصمته مع الفرق التي لعب لصالحها.

الجديد بالنسبة لنادي جنين، هو أن خمسة لاعبين من الأردن انضموا حديثاً إلى التركيبة، ولا نعلم ما الذي يمكن أن يقدموه للتشكيلة، ووفقاً لتوصية من تم التعاقد معهم ؟ لكن إذا كان الفريق تمكّن من إبرام كل هذه الصفقات، والوفاء المالي تجاهها، ورتّب الصفوف بالشكل المطلوب فنياً وإدارياً، فإن "الصقور" لا بد أن يكونوا منافسين على الصعود إلى المحترفين الموسم القادم.