"إسماعيل العمور" ... هل يُحدث اللاعب أزمةً بينه وبين شباب السموع ؟

كتب محمـد عوض

تلقيتُ خبراً قبل فترة، بتوقيع اللاعب إسماعيل العمور على كشوفات شباب السموع، قبل أن يعلن "المارد الأخضر" عن ذلك علانيةً، وكان الموضوع طي الكتمان، وحينها نفى عضو الهيئة الإدارية خالد الزعارير النبأ، وقال بأنهم اتصلوا بالعمور، وأجابهم عن سؤال التوقيع لفريق آخـر : بـ "لا".

"الزعارير" أوضح حينها بأن اللاعب لم يُخاطب إدارة السموع للرحيل، ولم يفتح الموضوع إطلاقاً، وهو يرتبط بعقدٍ لموسمين، قضى موسماً واحداً، فيما بقي موسماً ثانياً يربطه بالنادي، وبالتالي لا يحق له الانضمام إلى أي نادٍ منافس إلا بإذن إدارة "ليث الجنوب"، لكن العمور وقع للأمعري، وخالف كل ما ذُكر.

المدير الفني للسموع "علي يونس" تحدث عن الموضوع ذاته لوسائل الإعلام، وأشار إلى أن اللاعب مرتبط بعد مع الفريق لموسم كروي آخـر، وقرار رحيله بيد مجلس إدارة "الليث" فقط، وفي الوقت ذاته فإنهم لا يجبرون أحداً على الاستمرار معهم، لكن وفقاً للأصول، وتحصيل الحقوق بشكل قانوني – حسب تعبيره -.

من كان خلف تعاقدات الأمعري الأخيرة بشكل شبه كلّي هو المدير الفني الجديد، واللاعب السابق "إيهاب أبو جزر"، وهل قام بضم العمور دون معرفة بوجود عقد ممتد له في السموع ؟ في كل موسم تظهر إشكالية من هذا النوع، ودائماً المطلوب من الاتّحاد الفلسطيني لكرة القدم المعالجة الموضوعية الحقيقية

المدير الفني لمركز الأمعري "إيهاب أبو جزر"، بيَّـن بأن المشكلة في طريقها إلى الحل، لكن "المارد الأخضر" لم يكن يعلم بمسألة استمرارية عقد العمور لموسم آخـر، وبالتالي فإنه ليس جرءاً من المشكلة، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن إدارة السموع حكيمة، واحترافية، وأخلاقية، ويمكن للاعب التوصل معها لاتفاق سريعاً.