"الزعيم" ... من يبقى ومن يرحل في سوق الانتقالات الصيفية ؟

كتب محمـد عوض

ليس شيئاً هاماً أن نتحدث عن أسباب هبوط مركز طولكرم إلى مصاف الدرجة الأولى – الاحتراف الجزئي – لأن هذا الموضوع تقادم، وحصل ما حصل، ولم يعد بالإمكان إلا أخذ العبر لئلا تتكرر المسألة مرةً أخرى، وهذا إذا أراد عشاق "الزعيم" أن يحصل، فعليهم ترتيب أوراقهم جيداً، وعلى مختلف الأصعدة، وحصد الإمكانيات البشرية والمالية.

يبقى السؤال الآن، وبعد الهبوط، من يرحل عن الفريق من اللاعبين ومن يبقى خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالي ؟ يبدو السؤال مرتبطاً بالعديد من النواحي المختلفة : المالية، الإدارية، الفنية، الراحة النفسية، القدرة على التقدم إلى الأمام ... إلخ، إذا لم تكن الأمـور بخير، وهناك استعداد لتعوض ما فات، فإن الفريق سيفقد خدمات بعض اللاعبين.

كنتُ قد سألت لاعب مركز طولكرم "منصور مصلح" عن مسألة البقاء مع "الزعيم" قبل أيام، فأجاب : "لغاية الآن الأمور لم تتضح بعد، باعتقادي أن التروي لا بد منه، بالتأكيد الأولوية لمركز طولكرم، وإذا أردت البقاء فيجب أن تتحسن الأمور للأفضل، هذا ليس من أجل مصلحتي الشخصية، بل من أجل تاريخ هذا الفريق العريق، في النهاية أنا لاعب من بين مجموعة لاعبين".

براء أبو ليفة لاعب الفريق، لم يحدد أيضاً وجهته المقبلة لغاية الآن، قد يبدو الموضوع غامضاً لأن هناك حالة من التخبط، وعدم الاستقرار، بالأساس الهبوط أدى إلى نكسة، وبات مهماً التغيير بالنسبة لبعض اللاعبين، لعل وعسى أن يكون القادم أفضل من خلال تجربةٍ جديدة، تشهد أحداثاً إيجابية، على النقيض تماماً مما حصل الموسم الماضي.

لم يختلف رد مهاجم المركز الكرمي "محمـد الناطور" عن نفس السؤال، فهو لا زال حائراً بين مسألتي البقاء أو الرحيل، الأمـور واضحة بشكلٍ جلي، إذ أن الاستمرار مع "الزعيم" بحاجة إلى متطلبات البقاء الأساسية على الأقل تقدير، وهذا ما يخلق سؤالاً لا بد منه ... من يبقى ؟ ومن يرحل ؟ الأيام القادمة ستكشف عما طلب عدم الكشف عنه.