وزارة الزراعة تواصل تطعيم وترقيم الأغنام والماعز بمسافر يطا والأغوار الاحتلال يعتقل عريساً و شقيقيه شرق القدس الكونغرس يصوّت على إلغاء 3.3 مليار دولارلـ"إسرائيل الطقس: أجواء شديدة الحرارة الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 4 جنود بينهم ضابطان باشتباك جنوب لبنان الاحتلال يعتقل سبعة مواطنين من مدينة قلقيلية مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في المنية جنوب شرق بيت لحم الذهب يرتفع عالميا مع تراجع الدولار قوات الاحتلال تعتقل أسيرا محررا من طولكرم مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين شمال غرب رام الله مؤسسات الأسرى: الاحتلال حول سجونه إلى منظومة منظمة لإنتاج التعذيب جيش الاحتلال ومستوطنون يقتحمون مسجد الرأس في الخليل ويغلقونه أمام المصلين الأوقاف تندد بتصاعد استهداف الحرم الإبراهيمي واقتحام "مسجد الرأس" في الخليل مستودعات الجيش الأمريكي فارغة: واشنطن تطلب 70 مليار دولار لتعويض الذخيرة 75 ألف مصلّ يؤدون الجمعة في الأقصى مستوطنون يضرمون النار في أراضي قرية برقا شرق رام الله الاحتلال يقتحم عزبة الطبيب شرق قلقيلية 3 ذهبيات حصيلة مشاركة فلسطين في بطولة العالم المدرسية للمواي تاي وسائل اعلام اسرائيبة: تكليف الموساد بقيادة خطة تهجير الفلسطينيين من غزة مدينة روابي تشهد انطلاق أضخم بطولات جمال الخيل العربية في فلسطين

الأعرج يبحث مع خبراء فرنسيين مخرجات مؤتمر التنمية الاقتصادية المحلية

بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج اليوم الأربعاء، مع مجموعة خبراء فرنسيين، مخرجات المؤتمر الوطني الأول للتنمية الاقتصادية المحلية والذي عقد منتصف الشهر الماضي في مدينة رام الله.

واستعرض الأعرج أهم قرارات المؤتمر وما خرج عنه من توصيات، حيث قرر المشاركون في المؤتمر دعم كافة الأفكار ومقترحات المشاريع الخاصة بالهيئات المحلية والقطاع الخاص، وتوفير كامل المتطلبات الإدارية والقانونية للأطراف المشاركة في تنفيذ هذه المشاريع.

وأضاف الأعرج أن الفريق الوطني للتنمية الاقتصادية المحلية بقيادة وزارة الحكم المحلي يعمل على تطوير برنامج عمل وخطة عملية وبإطار زمني محدد لتنفيذ كافة توصيات المؤتمر ومتابعتها.

وأشار الأعرج إلى أن الوزارة ستقوم بمتابعة كافة المشاريع التنموية الاقتصادية المحلية التي ستعمل البلديات على تقديمها بالشراكة مع القطاع الخاص وذلك لتوجيهها ومعرفة الجدوى الاقتصادية من المشاريع ودورها في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بأقل التكاليف الممكنة وذلك للتسهيل على المواطنين والتخفيف عليهم.

وأكد الأعرج أن الوزارة تعمل على تأسيس وحدة التنمية والاستثمار في الوزارة لتكون الوحدة المركزية للمتابعة والإشراف وتوحيد الجهود من أجل مأسس التنمية الاقتصادية المحلية ولتكون داعمة وموجهة لوحدات التنمية والاستثمار التي ستشجع الوزارة الهيئات المحلية على استحداثها ضمن هيكلياتها لتكون منطلق لاستقطاب المستثمرين وإنشاء الشراكات مع القطاع الخاص من أجل إقامة وتنفيذ مشاريع تنموية اقتصادية محلية تسهم في تعزيز الإيرادات المالية للبلديات والمجالس المحلية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.