110 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى قوات الاحتلال تعتقل سيدتين من قرية الرشايدة شرق بيت لحم صحيفة: إسرائيل فقدت مكانتها كحليف استثنائي للولايات المتحدة الاحتلال يشق طريقاً استيطانيا في أراضي بتير غرب بيت لحم نائب محافظ سلطة النقد: الإجراءات الإسرائيلية وراء أزمة تراكم الشيقل ونعمل على عدة مسارات لمعالجتها ترامب يهدد بالعودة للخيار العسكري : إيران لن تمتلك أبداً سلاحاً نوويا البنك الوطني يشارك في فعاليات "سوق الحرجة" "لجنة فلسطين" في البرلمان العربي تبحث مستجدات الأوضاع وزيرة إسرائيلية ترجح عدم نزع سلاح “حزب الله” واستمرار احتلال جنوبي لبنان إيران: طوّرنا أسلحة ومسيّرات أكثر تقدماً خلال حرب الأربعين يوماً الماضية الإفراج عن 14 معتقلاً من قطاع غزة ونقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى عبر الصليب الأحمر "اتفاق لبنان" يتضمن بندا يمنح جيش الاحتلال التحقق ميدانيا من تفكيك بنى حزب الله مقتل 14 شخصا في السعودية إثر تحطم مروحية تابعة لشركة أرامكو النفطية وثيقة مسربة: مجلس إدارة غزة بقيادة ترامب يدرس منح نفسه حصانة قانونية واسعة وصلاحيات للحصول على ممتلكات عامة داخل القطاع شبكة المنظمات الأهلية تدعو لتكثيف الضغوط للإفراج عن الأطباء المعتقلين ووقف استهداف القطاع الصحي يائير غولان يهاجم نتنياهو: إسرائيل باتت معزولة وضعيفة دبلوماسياً الصحة بغزة: نحو 50٪ من أجهزة غسيل الكلى توقفت عن العمل بسبب نقص مستلزم طبي 4 قتلى في جرائم منفصلة بقلنسوة ويافا وحولون خلال ساعات إصابات في قصف للاحتلال استهدف خيمة تؤوي نازحين في خان يونس بعد عام ونصف من الإخفاء القسري.. الاحتلال يقرّ باستشهاد واحتجاز جثمان مجدي أبو عرّة

وسائل اعلام إسرائيلية : خلل واسع يضرب شبكات الاتصالات في "إسرائيل"

أصاب خلل واسع النطاق، اليوم الثلاثاء، خدمات الاتصالات والإنترنت في "إسرائيل"، وسط تقدير خبراء فنيين بأن الخلل ناجم عن هجوم سيبراني، نظراً لاتساع نطاق التأثير وشموله شبكات الألياف البصرية والهواتف الخلوية في آنٍ واحد.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، بينها صحيفة "إسرائيل هيوم"، أن ملايين المستخدمين واجهوا انقطاعاً في خدمات الهواتف المحمولة، وتوقفاً في وصلات الإنترنت، واضطرابات في عمل التطبيقات والمواقع الرئيسية، مشيرةً إلى أن "الحدث استثنائي ولا يقتصر على مزوّد واحد، ولا يُعدّ خللاً موضعياً أو محدوداً".

وفيما لا يوجد حتى الآن تأكيد رسمي بأن السبب هجوم سيبراني، أفادت التقديرات الأولية بأن "طبيعة الخلل واتساعه يضعانه قيد المتابعة الدقيقة من الجهات التقنية والتنظيمية والأمنية".

وأعلنت وزارة الاتصالات "الإسرائيلية" أنها تدير الحدث بالتعاون مع شركة "بارتنر"، وبحالة تأهّب مع شركات اتصالات أخرى، خشية اتساع نطاق الخلل.

وسُجّلت أعداد غير اعتيادية من المكالمات إلى مراكز الخدمة، حيث أفاد مركز خدمة "بارتنر" بوجود أكثر من 1200 شخص ينتظرون في الطابور.

من جهتها، قالت شركة "بارتنر" إن اضطرابات متقطعة أثّرت في خدمات الهاتف المحمول والإنترنت والتلفاز لدى بعض العملاء، مؤكدةً العمل على إعادة الخدمات إلى وضعها الطبيعي في أقرب وقت.

وأوضحت وزارة الاتصالات، في بيان، أنّ خللاً وقع خلال الساعات الأخيرة في شبكة الهاتف المحمول لشركتي "بارتنر" و"هوت موبيلي"، مؤكدةً استمرار المتابعة مع جميع الجهات المعنية حتى عودة الخدمات بالكامل.

وفي وقت لاحق من بعد ظهر اليوم، أعلنت "بارتنر" عودة الخدمات إلى وضعها الطبيعي بالكامل، واعتذرت عن الإزعاج المؤقت.