حزب الشعب ينعى المناضل والقائد الوطني الرفيق نـعـيـم الأشـهـب شرطة وبلدية الاحتلال توزعان إخطارات على محلات في شعفاط الاحتلال يشرع بوضع أساسات لبناء مصعد كهربائي في المسجد الأقصى 6 شهداء في قصف للاحتلال على رفح ودير البلح مخابرات الاحتلال تستدعي محافظ القدس عدنان غيث للتحقيق حزب الله: دخلنا مرحلة جديدة في الحرب وسنواصل إسناد غزة الاحتلال يشرع بوضع أساسات لبناء مصعد كهربائي في المسجد الأقصى ارتفاع عدد شهداء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية إلى 50 نتنياهو: ندرس خطة لإعلان شمال غزة منطقة عسكرية الرئيس الإسرائيلي: لا علاقة لنا بهجمات البيجر في لبنان تنظيم فعالية لمناسبة يوم النظافة العالمي في طولكرم مخابرات الاحتلال تستدعي محافظ القدس عدنان غيث للتحقيق المجلس الوطني يحذر من تحركات حكومة اليمين المتطرف لتغيير الوضع القائم في الأقصى قوات الاحتلال تقتحم مدينة يطا مستعمرون يقطعون عشرات أشجار الزيتون جنوب شرق بيت لحم

دراسة: النساء اللطيفات يتقاضين أجوراً أقل من غيرهن

وكالة الحرية الاخبارية -  أشارت دراسة حديثة إلى أن النساء الأكثر طاعة ولطافة في العمل عادة ما يتقاضين أجراً أقل من نظيراتهن صاحبات الشخصيات القيادية والأكثر حدة.

وذكر موقع "دايلي مايل" أن الدراسة التي جرت على أكثر من ألف شخص، بيّنت أن النساء اللطيفات شعرن بأنهن يتقاضين أكثر مما يستحققن. إلا أن المعلومات التي جمعتها الدراسة التي أجريت من قبل أستاذة إدارة الأعمال، ميشال بيرون، وأستاذ الموارد البشرية في جامعة تيلبورغ في هولندا، رينيه دي ريفير، بيّنت أن هؤلاء النساء تقاضين أقل من الجميع، وأقل مما يستحققن في واقع الأمر.

وبيّنت الدراسة، التي نشرت في المجلة الأوروبية لعلم النفس التنظيمي، أن النساء صاحبات الشخصيات المسيطرة يتقاضين مرتبات أفضل من نظيراتهن الانسحابيات؛ لقدرتهن في التعبير عن آرائهن والمطالبة بحقوقهن. 

وأضافت الدراسة أن هؤلاء النساء الأقل لطفاً والأكثر سيادية رأين أنهن يتقاضين أقل مما يستحققن، رغم تقاضيهن رواتب أعلى من أولئك الأكثر خضوعاً ولطفاً.

وأوضحت الدراسة أن الأمر ينطبق أيضاً على الرجال، إذ يتقاضى الرجال أصحاب الشخصيات الأقوى رواتب أعلى.

وقالت الدكتورة بيرون إنه عادة ما يتم الانتقاص من وضع المرأة في العمل، الأمر الذي يجعل النساء يقدمن مجهوداً كبيراً مقارنة بما يتلقّينه من أجر، لتتم مكافأتهن بما هو أقل من الرجال في العمل.