حزب الله: دخلنا مرحلة جديدة في الحرب وسنواصل إسناد غزة الاحتلال يشرع بوضع أساسات لبناء مصعد كهربائي في المسجد الأقصى ارتفاع عدد شهداء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية إلى 50 نتنياهو: ندرس خطة لإعلان شمال غزة منطقة عسكرية الرئيس الإسرائيلي: لا علاقة لنا بهجمات البيجر في لبنان تنظيم فعالية لمناسبة يوم النظافة العالمي في طولكرم مخابرات الاحتلال تستدعي محافظ القدس عدنان غيث للتحقيق المجلس الوطني يحذر من تحركات حكومة اليمين المتطرف لتغيير الوضع القائم في الأقصى قوات الاحتلال تقتحم مدينة يطا مستعمرون يقطعون عشرات أشجار الزيتون جنوب شرق بيت لحم إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في كفر قليل جنوب نابلس قوات الاحتلال تحتجز عشرات المواطنين شمال غرب سلفيت إصابة برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم بلاطة شرق نابلس قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من الريحية جنوب الخليل الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد قرار اتفاقية "ميثاق المستقبل"

أسترالي يسجل براءة اختراع ساندويش جديد

وكالة الحرية الاخبارية -  سجل رجل أسترالي براءة ابتكار ساندويتش باسم الهامدوج وشرع بالفعل في عمله وبيعه.

ويحوي الهامدوج قطعة من السجق أو النقانق المعروفة باسم هوت دوج بالإضافة إلى قطعة من اللحم المعروف باسم البرجر معا في رغيف صغير من الخبز.

وظهر الأسترالي، ويدعي مارك موري، للمرة الأولى على برنامج تلفزيوني، يسمى شارك تانك، يعرض فيه المتسابقون أفكارهم التجارية أمام مجموعة من كبار رجال الأعمال في محاولة للفوز بتمويل لفكرتهم.

لكن موري لم يتمكن من اقناع لجنة التحكيم في البرنامج بتمويل مشروعه.

وبعد عام، عاد موري للظهور وهو يبيع ساندويتش الهامدوج في المعارض التي تُقام غربي أستراليا وللبحث عن مهتمين يشترون منه حق بيع ذلك المنتج.

وقال موري لمحطة أخبار محلية "أقمنا خيمتنا منذ شهرين غربي أستراليا ونبحث عن اشخاص مهتمين بالمشاركة في بيع هذا المنتج."

وكان الهامدوج قد سُجل للمرة الأولى في أمريكا عام 2009، إلا أن موري لم يبدأ بيعه إلا الآن.

ووصف موري الساندويتش، عندما قدمه للمرة الأولى في برنامج شارك تانك، بأنه وليمة في الفم، وهو ما أضحك المحكمين آنذاك.
وتظهر الصور الشكل المتميز للساندويتش الدائري في المنتصف ليناسب شريحة البرجر وممتد عند الطرفين ليناسب قطعة النقانق أو الهوت دوج.

ويُمكن أن يُضاف للساندويتش الخس والطماطم والمخلل والجبن والخردل والكاتشاب والميونيز.\

وقال موري "في الوقت الحالي يتطلب الأمر بعض الوقت لعمل تلك الساندويتشات لأنها يدوية الصنع، لكننا نعمل الآن على تطوير طريقة نصف آليه لإنتاجها.