استشهاد الاسير وليد خليفة في سجون الاحتلال بعد ساعات من اعتقاله تفاصيل اغتيال نصر الله- "ضابطة" أعطت الأمر النهائي بعد وصول "معلومة ذهبية" " الوطني": انتفاضة الأقصى لها دلالات لما يحدث من مخططات خبيثة تستهدف القدس إيران تؤكد أن نهج نصر الله سيتواصل رغم اغتياله الاحتلال يقتحم قرية تل جنوب غرب نابلس وسط مواجهات وزير الصحة اللبناني: 1640 شهيدا بينهم 104 أطفال و194 امرأة منذ الثامن من أكتوبر الرئيس يعزي باستشهاد أمين عام حزب الله حسن نصر الله تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس "فتح" تنعى الأمين العام لحزب الله الشهيد حسن نصر الله إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس قوات الاحتلال تقتحم بلدة الخضر جنوب بيت لحم سفارتنا في مصر تعلن البدء بحملة تطعيم للأطفال وطلبة المدارس القادمين من غزة إصابة شاب برصاص الاحتلال شمال طولكرم الشرطة تقبض على شخص دعس مواطن بشكل متعمد وأصابه بجروح خطيرة في الخليل

لاتكثروا من تناول اللحوم الحمراء خلال عيد الاضحى

وكالة الحرية الاخبارية -  مع حلول عيد الاضحى علينا، واقدام ارباب العائلات، على شراء الاضاحي، ليتبادلوا مع الجيران والاهالي لحوم هذه الاضاحي،  تشتعل في صباحات العيد كوانين الشواء وغازات الطبخ في حفل جماعي جميل يفرح الاطفال وحتى الكبار.

تقليد ، يعيشه المسلمون منذ خمسة عشر قرنا. ومن اللافت ان المواطنين يقدمون على تناول اللحوم ، وهي حمراء في عيد  الاضحى بكميات كبيرة غير آبهين بالاضرار الكامنة خلف هذه الظاهرة، التهام اللحوم بلا حدود.

اخصائية التغذية جيدا جاسر وجّهت عبر "وطن للأنباء" نصيحتها للمواطنين بمناسبة عيد الاضحى، ودعتهم لعدم الاكثار من تناول اللحوم الحمراء والتنويع بطرق طهيها، واستبدالها في بعض الوجبات والايام باللحوم البيضاء .

فقالت: يكثر الناس من تناول اللحوم والدجاج والسمك وعلى وجه الخصوص اللحوم الحمراء خلال ايام عيد الاضحى، والذي تكثر فيه الاضاحي، فيجب عليهم تقليل الكمية التي يستهلكونها، والتنويع بطرق تحضيرها ويفضل ان تكون مشوية، والحرص على ازالة الدهون عنها قبل الطهي.

وتتابع حديثها: من الجيد ان نتوجه لتناول الدجاج خلال ايام العيد وان لانركّز على تناول اللحوم الحمراء فقط، و أن نحضّر اللحوم باستخدام زيوت اقل، وكما يفضّل أن نكثر من الخضار (السلطة) والحساء بجانب الطبق الرئيسي حتى يقل استهلاكنا للحوم.

وعن ضرر الاكثار من تناول اللحوم الحمراء، تؤكد أن اللحوم تحوي دهونًا عالية، وهذه الدهون تشكل ضررا على صحة الشخص بشكل عام، وان كان يعاني بالاصل من كولسترول او دهنيات من الممكن  أن يرفعها، ويعطي تناول اللحوم الحمراء بكثرة شعورًا بالتخمة، كما أنها تحوي سعرات حرارية عالية فإن الشخص ان تناول كمية كبيرة فإنها تكسبه سعرات اكثر ممايحتاج في اليوم الواحد.

وتضيف أن تناول اللحوم الحمراء بكثره، بالاضافه الى التوابل و الاملاح، يؤدي الى ارتفاع ضغط الدم بشكل كبير و مفاجئ، ويسبب تناولها مشاكل في الهضم، فاللحوم الحمراء لا يوجد بها ألياف تساعد على الهضم الجيد.