روبيو: نسعى لإتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران روبيو: نسعى لاتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران تشييع جثمان الشهيد مصطفى الخطيب في سرطة غرب سلفيت مصابان أحدهما صحفي باعتداء الاحتلال عليهما في الأغوار الشمالية رئيس بلدية الخليل يتسلّم رئاسة منظمة المدن المتحدة والبلديات للشرق الأوسط وغرب آسيا اتفاق على تشكيل لجنة فلسطينية - أردنية لتذليل العقبات التي تواجه المسافرين على معبر الكرامة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا المزدوج إلى 164 قتيلا و971 جريحا 3 شهداء إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنان خلال استقباله السفير الطميزي: الرئيس الفيتنامي يجدد موقف بلاده الداعم لشعبنا مقتل طفل وإصابة متوسطة في جريمة إطلاق نار بيافا وزارة الزراعة تواصل تطعيم وترقيم الأغنام والماعز بمسافر يطا والأغوار الاحتلال يعتقل عريساً و شقيقيه شرق القدس الكونغرس يصوّت على إلغاء 3.3 مليار دولارلـ"إسرائيل الطقس: أجواء شديدة الحرارة الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 4 جنود بينهم ضابطان باشتباك جنوب لبنان الاحتلال يعتقل سبعة مواطنين من مدينة قلقيلية مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في المنية جنوب شرق بيت لحم الذهب يرتفع عالميا مع تراجع الدولار قوات الاحتلال تعتقل أسيرا محررا من طولكرم مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين شمال غرب رام الله

قتيل ونحو 19 جريحًا جراء انهيار بناية في الدار البيضاء

وكالة الحرية الاخبارية -  لقي شخص مصرعه وأصيب 19 آخرون، ستة منهم إصاباتهم خطيرة، مساء اليوم الجمعة، جراء انهيار بناية من أربعة طوابق في منطقة سباتة بمدينة الدار البيضاء، وفق حصيلة أولية اوردتها السلطات.

وأفاد مصدر من الوقاية المدنية المشرفة على عمليات الإنقاذ في تصريح لمصور وكالة (فرانس برس) إنه "في حصيلة أولية تم انتشال جثة شخص واحد إضافة إلى 19 مصابا، ستة منهم إصابتهم خطيرة، تم نقل بعضهم إلى المستشفى لتلقي العلاجات اللازمة".

وأفاد شهود من عين المكان أن امرأة "تم انتشالها مقطوعة الرجل"، فيما نقلت مواقع محلية مباشرة على (الفيس تايم) لحظة ما بعد انهيار المبنى، حيث ظهر مئات السكان محتشدين في الشوارع الضيقة المحيطة.

كما أظهر النقل المباشر العشرات من السكان وهم يشاركون في عمليات الإنقاذ إلى جانب أفراد الوقاية المدنية، فيما كان بعض من عناصر الأمن يحيطون بالمكان لمنع السكان من الاقتراب.

وأوضح السكان أن المقهى الذي كان موجودا في الطابق السفلي للبناية كان ممتلئا بالزبائن، إضافة إلى عيادة طبيبة بأحد الطوابق كانت ممتلئة بدورها، ما يرجح ارتفاع حصيلة الضحايا.

ويواصل أفراد الوقاية المدنية انتشال العالقين تحت أنقاض هذه البناية.

ونقلت مواقع محلية أن هذه البناية كانت تتكون من طابق واحد فقط قبل أن يتم الترخيص لصاحبها بإضافة ثلاثة طوابق أخرى قبل ستة اشهر خلت، و"هو ما أفضى في الغالب لانهيارها" حسب المصدر نفسه.

وأبدى السكان في مكان الانهيار امتعاضهم من الترخيص لمثل هذه البنايات، مؤكدين أن العديد منها يوجد في الحالة نفسها.

وسبق أن توفي 23 شخصا فيما أصيب أكثر من خمسين آخرين فجر 11 تموز (يوليو) 2015، في انهيار ثلاثة مبان في حي العنق في الدار البيضاء.

وشهدت مدينة الدار البيضاء، كبرى مدن المغرب التي يقطنها نحو ستة ملايين شخص، خمسة انهيارات منذ سنة 2009 خلفت 12 قتيلا، تضاف إليهم حصيلة 23 قتيلا خلال 2014.

وافاد تقرير صدر عن وزارة الإسكان المغربية ان ما بين اربعة الاف وسبعة الاف مسكن مهددة بالانهيار في اي لحظة في الدار البيضاء.

ومدينة الدار البيضاء ليست الوحيدة التي تعاني من مشكلة المساكن المهددة بالانهيار، لأن هناك اكثر من 114 ألف منزل في مختلف أنحاء المغرب مهددة بالانهيار، وفق تصريح سابق لنبيل بنعبد الله، وزير الإسكان المغربي.