الاحتلال يشرع بوضع أساسات لبناء مصعد كهربائي في المسجد الأقصى ارتفاع عدد شهداء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية إلى 50 نتنياهو: ندرس خطة لإعلان شمال غزة منطقة عسكرية الرئيس الإسرائيلي: لا علاقة لنا بهجمات البيجر في لبنان تنظيم فعالية لمناسبة يوم النظافة العالمي في طولكرم مخابرات الاحتلال تستدعي محافظ القدس عدنان غيث للتحقيق المجلس الوطني يحذر من تحركات حكومة اليمين المتطرف لتغيير الوضع القائم في الأقصى قوات الاحتلال تقتحم مدينة يطا مستعمرون يقطعون عشرات أشجار الزيتون جنوب شرق بيت لحم إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في كفر قليل جنوب نابلس قوات الاحتلال تحتجز عشرات المواطنين شمال غرب سلفيت إصابة برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم بلاطة شرق نابلس قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من الريحية جنوب الخليل الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد قرار اتفاقية "ميثاق المستقبل" شهداء ومصابون في قصف للاحتلال استهدف مدرسة تؤوي نازحين بمخيم النصيرات

أسرار تجعلك تحصل على نوم أفضل

وكالة الحرية الاخبارية -  العديد منا يشتكي عدم حصوله على فترة نوم كافية، أو يشتكي من النوم المتقطع و عدم الحصول على الراحة الجسدية بعد فترة النوم.

إليك 5 أسرار إذا طبقتها سوف تحصل على نوم أفضل بكثير مما تحصل عليه الآن!

1- أطفئ جميع الأضواء :
احرص على أن تكون جميع الأنوار التي حولك مطفأة، ولا تنام في مكان يدخله الضوء أبدا،  فهذا يؤثر على الوقت الذي تدخل فيه في النوم، و كذلك على حجم الهرمونات التي يفرزها الدماغ  وتساعد على التركيز و إراحة الجسد.

2- لا تشرب القهوة ولا المشروبات الغازية ليلا :
من المعروف أن الكافيين يأخذ من 6 لـ  7 ساعات كي يتخلص الجسم منه و لذلك ينصح بعدم شرب أي مشروب يحتوي على كافيين خلال ساعات الليل كي تنام بشكل سريع بدون معاناة أو أرق.

3- لا تأكل قبل 3 ساعات من النوم :
لكي تحصل على نوم أفضل يجب عليك الامتناع عن الأكل قبل النوم بمدة كافية كي لا تسبب لك كثرة الأكل بحدوث تخمة، و تمنعك من الحصول على نوم مريح.

4- استيقظ في نفس الوقت دائما :
احرص على أن يكون موعد استيقاظك من النوم واحدًا في جميع الأيام، و يجب أن يكون في ساعات الصباح الأولى دائمًا ،وذلك يعتبر عامل مهم جدا في تنظيم النوم، و جعل الجسم يحصل على أكبر استفادة من النوم.

5- مارس التمارين الرياضية الخفيفة قبل النوم :
احرص على ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة مثل تمارين الإطالة أو قفر الحبل و  الضغط.

تلك التمارين تساعد على تنشيط الدورة الدموية للجسم و تنشيط الذهن، مما يساعد الجسم على الاسترخاء تماما، وتمهيده للدخول في مرحلة النوم العميق.