مصادر إسرائيلية: مقتل 14 جنديًا باشتباكات في جنوب لبنان سلطة الأراضي تنتهي من صياغة التعليمات الخاصة بتسجيل الأموال غير المنقولة "سنصل اليكم"..رسالة تهديد إيرانية باللغة العبرية الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 9 جنود وإصابة 7 آخرين باشتباكات بجنوب لبنان طهران تحذر الدول العربية...إسرائيل عازمة على ضرب إيران بسرعة "التعليم العالي" تُعلن عن منح دراسية في بلجيكا ثلاثة شهداء وثلاث إصابات في غارة إسرائيلية على بناية سكنية في دمشق الاحتلال يفرض إغلاقات جديدة داخل الخليل الشرطة تقبض على مشتبه فيه بجرائم إطلاق نار في الخليل وبحوزته سلاح ناري. الاقتصاد الأميركي يتجاوز التوقعات بإضافة 143 ألف وظيفة في سبتمبر سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن 16 أسيراً بينهم أسيرتان من الضّفة برهم في مؤتمر الإيسيسكو: التعليم رأس المال الحقيقي للشعب الفلسطيني شهداء وجرحى في عدوان الاحتلال المتواصل على لبنان تصريحات من حزب الله وخارجه تشير إلى قوته الميدانية والصاروخية التي لم يستخدمها بعد الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي غدا بحجة الأعياد اليهودية

محكمة تقضي بحبس ميسي 21 شهراً

وكالة الحرية الاخبارية -  أعلنت محكمة في برشلونة، اليوم الأربعاء، أنها عاقبت ليونيل ميسي نجم برشلونة بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني، بالسجن لمدة 21 شهرًا بعد إدانته بارتكاب 3 تهم تتعلق بالتهرب الضريبي.

كما قضت المحكمة أيضًا بسجن خورخي والد لاعب المنتخب الأرجنتيني لمدة 21 شهرًا أيضًا عن نفس التهم الثلاث.

وأمرت المحكمة، ميسي بدفع نحو مليوني يورو (2.22 مليون دولار) بينما أمرت والده بدفع 1.5 مليون يورو كغرامة لارتكابهما تلك التهم.

واتهمت إدارة الضرائب الإسبانية، ميسي (29 عامًا) ووالده بالاحتيال على الحكومة في مبلغ 4.2 مليون يورو (4.7 مليون دولار) في شكل ضرائب عن الفترة ما بين 2007 و2009.

ووجدت المحكمة، أن الاثنين استخدما شبكة من الشركات الوهمية للتهرب من الضرائب على الدخل الذي تدره الحقوق الخاصة بصورة اللاعب.

وقال ميسي، أفضل لاعب في العالم 5 مرات، خلال المحاكمة، إنه لم يكن يعرف بمثل هذه الصفقات، وإن والده هو من يدير شؤونه المالية، إلا أن المحكمة قالت إن هذا ليس كافيًا بالنسبة له لتجنب إدانته في تلك التهم.

وذكر بيان المحكمة المحلية في برشلونة، أنه يمكن للاثنين استئناف الحكم أمام المحكمة العليا الإسبانية.

وكان ميسي ووالده قد دفعا 5 ملايين يورو لسلطات الضرائب كإجراء "تصالحي" عقب فتح التحقيقات بصفة رسمية.

ويحتل ميسي، المركز الـ 10 ضمن قائمة مجلة فوربس لأعلى الرياضيين دخلًا في العالم على مدار أخر 10 سنوات، حيث قدر دخله عن تلك الفترة بنحو 350 مليون دولار.