مصادر إسرائيلية: مقتل 14 جنديًا باشتباكات في جنوب لبنان سلطة الأراضي تنتهي من صياغة التعليمات الخاصة بتسجيل الأموال غير المنقولة "سنصل اليكم"..رسالة تهديد إيرانية باللغة العبرية الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 9 جنود وإصابة 7 آخرين باشتباكات بجنوب لبنان طهران تحذر الدول العربية...إسرائيل عازمة على ضرب إيران بسرعة "التعليم العالي" تُعلن عن منح دراسية في بلجيكا ثلاثة شهداء وثلاث إصابات في غارة إسرائيلية على بناية سكنية في دمشق الاحتلال يفرض إغلاقات جديدة داخل الخليل الشرطة تقبض على مشتبه فيه بجرائم إطلاق نار في الخليل وبحوزته سلاح ناري. الاقتصاد الأميركي يتجاوز التوقعات بإضافة 143 ألف وظيفة في سبتمبر سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن 16 أسيراً بينهم أسيرتان من الضّفة برهم في مؤتمر الإيسيسكو: التعليم رأس المال الحقيقي للشعب الفلسطيني شهداء وجرحى في عدوان الاحتلال المتواصل على لبنان تصريحات من حزب الله وخارجه تشير إلى قوته الميدانية والصاروخية التي لم يستخدمها بعد الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي غدا بحجة الأعياد اليهودية

هدف بيكي القاتل يقود اسبانيا للفوز على التشيك

وكالة الحرية الاخبارية -  ادخرت اسبانيا جهدها للنهاية ليسجل جيرار بيكي هدفا بالرأس في الدقيقة 87 ويمنح منتخب بلاده فوزا مستحقا 1-صفر على جمهورية التشيك في افتتاح مشوارهما بالمجموعة الرابعة لبطولة اوروبا لكرة القدم يوم الاثنين.

وأحرز بيكي الهدف مستفيدا من تمريرة اندريس إنيستا العرضية المتقنة. ولم يترك بيكي أي فرصة لبيتر تشك حارس التشيك الذي تصدى قبلها للعديد من الفرص الخطيرة.

وحرم الحارس تشك منافسيه الفارو موراتا وديفيد سيلفا من التسجيل في الشوط الاول بينما ارتطمت تسديدة موراتا بالمدافع رومان هوبنيك قبل ان ترتطم بالقائم.

وكاد هوبنيك أن يسجل لولا يقظة حارس اسبانيا ديفيد دي خيا كما شتت سيسك فابريجاس كرة من على خط المرمى بعدما سدد تيودور جيبر سيلاسي بالرأس.

لكن بيكي ضمن الانتصار لحاملة اللقب في أولى مبارياتها لتنضم الى كرواتيا برصيد ثلاث نقاط لكل منهما.

وأبلغ بيكي الصحفيين "عانينا قليلا خلال الشوط الاول رغم انه لاحت لنا الكثير من الفرص."

واضاف "في الشوط الثاني ساندنا الحظ في التسجيل." مشيدا بتمريرة زميله إنيستا "الرائعة".

وبدأت جمهورية التشيك المباراة بقوة وبطريقة هجومية لكن تشك ظهر في اكثر من مناسبة في الشوط الاول خاصة في التعامل مع محاولات موراتا وسيلفا الذي كان يخوض مباراته الدولية رقم 100.

وتحسن ايقاع منتخب اسبانيا عندما بدأ منتخب التشيك يفقد تركيزه وبينما نجحت خطة المدرب بافيل فربا في البداية في الدفع بظهيرين في الجانب الايمن للتعامل مع جوردي البا بدأت تظهر مساحات في الجانب الايسر. 

أنقذها دي خيا قبل نهاية الشوط الاول.

وقام منتخب التشيك بتغيير اسلوبه الهجومي باللعب بانضباط وحذر أكبر في الشوط الثاني على الرغم من ان تمريرة موراتا العرضية أجبرت هوبنيك على ارتكاب خطأ حيث حاول تشتيت الكرة لكنها خدعت تشك وارتطمت بالقائم.

وأرسل فريق المدرب فربا أيضا اشارات تحذير بشأن قدرته على تمديد سجل منافسه السئ في عدم الفوز باي مباراة افتتاحية له في بطولة منذ 2008 بعدما اقترب هوبنيك وجيبر سيلاسي من التسجيل للتشيك.

وتابع بيكي "أعتقد اننا قدمنا مباراة جيدة. سيطرنا على المباراة لكن الكرة لم تكن ترغب في دخول الشباك."

واضاف فيسنتي ديل بوسكي مدرب اسبانيا "كنا أصحاب المبادرة طيلة المباراة وسيطرنا على مجريات اللقاء."