سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن 16 أسيراً بينهم أسيرتان من الضّفة برهم في مؤتمر الإيسيسكو: التعليم رأس المال الحقيقي للشعب الفلسطيني شهداء وجرحى في عدوان الاحتلال المتواصل على لبنان تصريحات من حزب الله وخارجه تشير إلى قوته الميدانية والصاروخية التي لم يستخدمها بعد الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي غدا بحجة الأعياد اليهودية وسائل اعلام اسرائيلية: مسيرات حوثية تخترق سماء "بات يام" في تل أبيب 17 غارة للاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية خلال الساعات الماضية لازاريني يحذّر من تفشي الجوع في قطاع غزة الطقس: ارتفاع على درجات الحرارة قوات الاحتلال تعتقل 12 مواطنا من مناطق متفرقة بالضفة في اليوم الـ363 من العدوان: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة بيروت: 5 شهداء و8 جرحى في غارات ليلية للاحتلال الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من الخليل ويغلق الحرم الإبراهيمي الصحة العالمية: النظام الصحي في لبنان يواجه صعوبة في تلبية الاحتياجات ارتفاع كبير على سعر صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم الخميس

برشلونة وإشبيلية يتنافسان على كأس ملك إسبانيا

وكالة الحرية الاخبارية - يستعد ملعب "فينسنتي كالديرون" بالعاصمة الإسبانية مدريد، لاستقبال المباراة النهائية لبطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، بين فريقي برشلونة وإشبيلية، غداً الأحد، في لقاء يبحث من خلاله كلا الفريقين عن التتويج باللقب.

ويخوض لاعبو إشبيلية لقاء الغد بمعنويات مرتفعة بعد تتويجهم بلقب الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ)، الأربعاء، للمرة الثالثة على التوالي، والخامسة في تاريخهم، وذلك على حساب ليفربول الإنجليزي بثلاثة أهداف لهدف.

يأتي هذا في حين يسعى لاعبو برشلونة لحصد ثاني ألقابهم خلال هذا الموسم، بعد نجاحهم في الفوز بلقب الدوري الإسباني (الليغا)، كما يحاول لاعبو الفريق الكتالوني الاحتفاظ باللقب للموسم الثاني على التوالي، حيث يحتفظ فريقهم بالرقم القياسي في هذه البطولة برصيد 27 لقباً.

ويعتبر إشبيلية من أبرز ضحايا الهداف الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سجل في شباكه 25 هدفاً خلال 25 مباراة رسمية جمعت إشبيلية بـ"البارسا" في مختلف المسابقات؛ أي بمعدل هدف في كل مباراة.

ويعد إشبيلية الضحية الأولى للهداف ميسي، على اعتبار أن أتلتيكو مدريد اهتزت شباكه بـ25 هدفاً من ميسي، غير أن هذا الرقم تحقق في 30 مباراة، وليس 25 مباراة.

كما يسعى الأورغوياني لويس سواريز لإحراز لقب هداف الموسم الحالي في بطولة الكأس، حيث أنه يمتلك في رصيده 5 أهداف، متساوياً مع ميسي، ومن ثم الفوز بثاني ألقابه الشخصية بعد نجاحه في الفوز بلقب هداف "الليغا".

ووفق لغة الأرقام، فإن برشلونة يحاول بشتى الطرق التتويج باللقب للمرة الـ28 في تاريخه، وكذلك التتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي، وتكرار الإنجاز الذي حقّقه في عامي 1997 و1998، في الوقت الذي يحاول فيه إشبيلية التتويج باللقب للمرة السادسة في تاريخه وبعد غياب دام 6 أعوام.

وقبل أيام من اللقاء قضت محكمة إسبانية، الجمعة، بالسماح لمؤيدي الانفصال في إقليم كاتالونيا برفع الأعلام المطالبة بالاستقلال في مباراة النهائي، حيث أن جماهير برشلونة دائماً تغني وتطلق الصّافرات خلال النشيد الوطني للبلاد قبل بداية المباريات؛ بسبب خلافات مع الحكومة، والمطالبة باستقلال إقليم كتالونيا عن إسبانيا.

ويطالب إقليم كتالونيا، الذي يبلغ عدد سكانه 7 ملايين و500 ألف نسمة، الواقع شمال شرقي إسبانيا، بالانفصال عن الحكومة المركزية، وتبلغ مساحته 32.1 ألف كلم، ويضم 947 بلدية موزعة على أربع مقاطعات هي برشلونة، وجرندة، ولاردة، وطرغونة.