إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس قوات الاحتلال تقتحم بلدة الخضر جنوب بيت لحم سفارتنا في مصر تعلن البدء بحملة تطعيم للأطفال وطلبة المدارس القادمين من غزة إصابة شاب برصاص الاحتلال شمال طولكرم الشرطة تقبض على شخص دعس مواطن بشكل متعمد وأصابه بجروح خطيرة في الخليل إصابة مواطنة برصاص الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل مقتل شابة وثلاث إصابات في جريمتين منفصلتين داخل أراضي الـ48 صافرات الانذار تدوي في نهاريا شمالا شهداء ومصابون في قصف الاحتلال لمناطق في قطاع غزة الطقس: انخفاض ملموس على درجات الحرارة الاحتلال يقتحم بلدة عقابا ويحاصر منزلا القوى الوطنية والإسلامية في الخليل للحرية: لم نعلن الإضراب اليوم وإنما يوم حداد على الشهيد نصر الله الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من رام الله الاحتلال يصيب ثلاثة شبان بالرصاص ويعتقل أحدهم في عقابا شمال طوباس قوات الاحتلال تختطف مصابا من عقابا وتمنع طواقم الهلال الأحمر من تقديم الإسعاف لآخر

9 أطعمة ترفع الكوليسترول... تجنبوها!

وكالة الحرية الاخبارية -  تزيد الحمية عالية الكوليسترول خطر الإصابة بأمراض القلب. فيعتبر الاعتدال مفتاح الوقاية من هذه المشكلة، لكن بعض الأشخاص ترتفع لديهم نسبة الكولسترول لأسباب أخرى غير التغذية، على هؤلاء الابتعاد قدر الإمكان عن الأطعمة التالية التي ترفع نسبة الكولسترول أكثر من غيرها:

الكبد. يتم تخزين الكوليسترول في كبد الحيوان، وهو أكثر جزء يحتوي على الكوليسترول في لحمه. الاعتدال في أكل الكبد يساعد على عدم تراكم الكولسترول، أما إذا كان الكوليسترول مرتفعاً لديك فالأفضل عدم أكل الكبد.

الدجاج المقلي. اللون الذهبي والجلد المقرمش يرتبطان بمذاق شهي، لكن الدجاج المقلي من أكثر الأطعمة الغنية بالكوليسترول. الأفضل تناول الدجاج مشوياً.

المعكرونة والجبن. تتزايد شعبية هذه الوجبة الأمريكية "ماك أند تشيز" وتتواجد بصيغة أخرى في المطعم العربي "معكرونة في الفرن" حيث يضاف إليها البيض بدلاً من الجبن. تحتوي هذه الوجبة على الكثير من الدهون المشبعة، سواء بسبب الحليب والجبن والزبدة في نسختها الأميركية، أو عند خلط السمن بالحليب والبيض في نسختها الشرقية.

البطاطس المقلية. نتيجة الزيوت المستخدمة وارتفاع حرارتها تحتوي البطاطس المقلية على كمية كبيرة من الدهون غير الصحية.

الآيس كريم. يحتوي الآيس كريم على كوليسترول أكثر من الكعك بسبب الحليب والكريمة.

صفار البيض. يتواجد الكوليسترول بنسبة كبيرة في صفار البيض، والاعتدال في تناوله أمر ضروري. إذا كانت نسبة الكوليسترول مرتفعة لديك لا تتناول أكثر من 3 بيضات في الأسبوع.

جراد البحر. من المأكولات البحرية اللذيذة، لكنه غني بالكولسترول. تحتوي كل 85 غراماً من جراد البحر على 61 ملغ من الكولسترول وهي نسبة عالية لا تناسب مرضى القلب أو من لديه كوليسترول مرتفع.

اللحوم الحمراء. اللحم البقري والضأن من المصادر الغنية بالكوليسترول، الاعتدال وسيلة الوقاية، وفي حال الشكوى من أحد أمراض القلب عليك تقليل تناول اللحوم الحمراء.

السمن. يحتوي السمن على زيوت مهدرجة ودهون غير مشبعة تجعله خياراً أسوأ من الزبدة بالنسبة لمرضى الكوليسترول.