سفارتنا في مصر تعلن البدء بحملة تطعيم للأطفال وطلبة المدارس القادمين من غزة إصابة شاب برصاص الاحتلال شمال طولكرم الشرطة تقبض على شخص دعس مواطن بشكل متعمد وأصابه بجروح خطيرة في الخليل إصابة مواطنة برصاص الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل مقتل شابة وثلاث إصابات في جريمتين منفصلتين داخل أراضي الـ48 صافرات الانذار تدوي في نهاريا شمالا شهداء ومصابون في قصف الاحتلال لمناطق في قطاع غزة الطقس: انخفاض ملموس على درجات الحرارة الاحتلال يقتحم بلدة عقابا ويحاصر منزلا القوى الوطنية والإسلامية في الخليل للحرية: لم نعلن الإضراب اليوم وإنما يوم حداد على الشهيد نصر الله الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من رام الله الاحتلال يصيب ثلاثة شبان بالرصاص ويعتقل أحدهم في عقابا شمال طوباس محدث | قوات الاحتلال تعتقل شابا من داخل المنزل المحاصر في عقابا وتصيب ثلاثة شبان بالرصاص الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في محافظة الخليل طالت 8 مواطنين 3 شهداء في قصف الاحتلال شمال ووسط قطاع غزة

لن ترمي بذرة الافوكادو بعد هذا الخبر !

وكالة الحرية الاخبارية -  يحتوي الافوكادو مضادات الاكسدة والفيتامينات، التي تساعد في الحماية من خطر الاصابة بامراض القلب والسرطان، وتحارب العطش وهي مفيدة جدا في خسارة الوزن.

لكن البعض يتناول حبة الافوكادو ويرمي نواتها وبذورها من دون ان يدري اهميتها الغذائية الكبيرة. فنواة هذه الفاكهة الخضراء والداكنة اللون لها فوائد صحية كثيرة .

مضادات الاكسدة

كما في حبة الافوكادو، فان نواتها ايضا غنية بالمواد المضادة للاكسدة، كما انها تقلل من حصول الالتهابات في الجسم.

ولمن يعانون من مشاكل في المعدة كالاسهال، عليكم بتناول نواة الافوكادو كونها فعالة في التخلص من هذه المشكلة. كذلك فانها مفيدة في منع وتقليل القرحة في المعدة والحد من مشاكل الجهاز الهضمي.

وبما انها تقلل من حدوث الالتهابات في الجسم، فانها بالتالي تحارب تشكل او نشوء الاورام في الجسم، وهي قوية ايضا في محاربة الخلايا المتطرفة في الجسم ما يعني المحافظة عبى نضارة وشباب الجسم.

ولا يخفى على احد ان افضل الماسكات المستخدمة لشد وترطيب البشرة ومحاربة اثار الشيخوخة هي تلك المحتوية على الافوكادو.

المناعة والعظام

لبذور الافوكادو فعالية كبيرة في تعزيز مناعة الجسم والوقاية من الاصابة بامراض العظام، ولمن يرغبون بالاحتفاظ بمعدل الغلوكوز ثابتا في الدم ننصحكم بتناول نواة الافوكادو.

كيف نتناول نواة الافوكادو؟

يتم نزع النواة من داخل حبة الافوكادو وطحنها ثم وضعها في كيس بلاستيكي وتكسيرها، ليتم بعدها خلطها في الخلاط واستخدامها كبودرة على الاطباق وفي كافة الوجبات.