سفارتنا في مصر تعلن البدء بحملة تطعيم للأطفال وطلبة المدارس القادمين من غزة إصابة شاب برصاص الاحتلال شمال طولكرم الشرطة تقبض على شخص دعس مواطن بشكل متعمد وأصابه بجروح خطيرة في الخليل إصابة مواطنة برصاص الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل مقتل شابة وثلاث إصابات في جريمتين منفصلتين داخل أراضي الـ48 صافرات الانذار تدوي في نهاريا شمالا شهداء ومصابون في قصف الاحتلال لمناطق في قطاع غزة الطقس: انخفاض ملموس على درجات الحرارة الاحتلال يقتحم بلدة عقابا ويحاصر منزلا القوى الوطنية والإسلامية في الخليل للحرية: لم نعلن الإضراب اليوم وإنما يوم حداد على الشهيد نصر الله الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من رام الله الاحتلال يصيب ثلاثة شبان بالرصاص ويعتقل أحدهم في عقابا شمال طوباس محدث | قوات الاحتلال تعتقل شابا من داخل المنزل المحاصر في عقابا وتصيب ثلاثة شبان بالرصاص الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في محافظة الخليل طالت 8 مواطنين 3 شهداء في قصف الاحتلال شمال ووسط قطاع غزة

صيدم يثني على قرار تونس تخصيص 10 منح دراسية لأبناء القدس ويقرر تسمية مدرسة باسم تونس

وكالة الحرية الاخبارية -  أعرب وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم عن شكره وتقديره الكبيرين، وامتنانه العميق، لقرار الحكومة التونسية تخصيص 10 منح دراسية لأبناء مدينة القدس المحتلة، إضافة إلى الحصة السنوية التي تمنحها لفلسطين والتي تقدر بمائة منحة في مختلف التخصصات، كما قرر الوزير صيدم تسمية أول مدرسة فلسطينية سيتم افتتاحها باسم تونس، تقديراً لها على هذه المكرمة التي جاءت في وقت يتعرض فيه أبناؤها للقتل على يد العصابات الإرهابية، بما يؤكد على الالتزام الكبير الذي تبديه تونس لفلسطين ولمدينة القدس.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير صيدم، في مكتبه برام الله، اليوم، للسفير التونسي فوق العادة لدى دولة فلسطين الحبيب بن فرح، بحضور كل من الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. أنور زكريا، والوكيل المساعد لشؤون الأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، ومدير دائرة الإعلام التربوي عبد الحكيم أبو جاموس.

وقدم صيدم تعازيه الحارة للشعب والقيادة التونسية على حادث التفجير الإرهابي الذي تعرض له ثلّة من الحرس الرئاسي التونسي، وأشاد بالعلاقة الوثيقة والتاريخية بين الشعبين اللذين امتزجت دماء أبنائهما معاً في درب النضال والتحرر، كما أطلعه على واقع التعليم في فلسطين والتحديات التي يواجهها هذا القطاع المهم، وتوسيع آفاق التعاون لخدمة المسيرة التربوية.

وأشاد د. صيدم بالشراكة التاريخية ما بين تونس الشقيقة وفلسطين خاصة في المجالات التربوية والتعليمية والثقافية، واعتبر القرار التونسي لفتة معنوية رائعة.

وأبدى السفير بن فرح استعداد بلاده لتقديم كل الدعم لفلسطين في مختلف المجالات وعلى رأسها التعليم العالي، مؤكداً أن تقديم الدعم في مجال المنح والبحث العلمي سيتواصل، مشيراً إلى تعاون أكاديمي بين جامعة المنار التونسية وجامعات النجاح وبير زيت والقدس. كما أكد على ضرورة صياغة اتفاق من شأنه تعزيز برامج التبادل الثقافي والبحث العلمي والتعليم التقني بين البلدين.