خمس إصابات برصاص الاحتلال في بيت فجار والعروب السعودية تطالب الولايات المتحدة بتجميد شحنات الأسلحة إلى إسرائيل جيش الاحتلال يجري فحصًا بشأن احتمال اغتيال السنوار في غزة تسعة شهداء جراء استهداف الاحتلال منزلا في مخيم المغازي برسالة مشفرة وصورة.. غالانت يلمح إلى مقتل السنوار رسمياً.. شرطة الاحتلال تعلن اغتيال يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحماس إصابة مزارع إثر اعتداء مستعمرين عليه أثناء قطف الزيتون شرق سلفيت الحايك وممثل الاتحاد الأوروبي يبحثان تعزيز التعاون في مجال حماية التراث والسياحة مستعمرون يتسببون بقطع التيار الكهربائي عن قرية ياسوف شرق سلفيت الصحة اللبنانية: استشهاد 45 مواطنا وإصابة 179 آخرين خلال 24 ساعة الماضية برهم يتفقد سير العملية التعليمية في مديرية شمال الخليل بايدن معلقا على اغتيال "السنوار": الفرصة سانحة الآن لليوم التالي في غزة قوات الاحتلال تقتحم الخضر جنوب بيت لحم مستعمرون يهاجمون قرية جالود جنوب نابلس "الصحة العالمية" تدعو إلى إيصال فوري للمساعدات الإنسانية إلى أطفال غزة

جديد .. جوجل "المنجم" يتنبأ بمستقبلك !

وكالة الحرية الاخبارية - بالعربي - أطلق مجموعة من المبرجين العالميين موقعاً  إلكترونيا ًحمل إسم "جوجل المنجم" على الشبكة العنكبوتية، تحت شعار "جوجل يتنبأ بمستقبلك" (Google predicts your future).

"جوجل المنجم" يقودك إلى صفحة تشبه محرك البحث العالمي "جوجل"، يتهيؤ لك أنك تستطيع طرح أي سؤال عليه ليتنبأ بعد ذلك بـ "مستقبلك" الإ أن المستخدمين تفاجؤوا بطرحه عليهم أسئلة آلية. .

الموقع غير المألوف لاقى رواجاً واسعاً على شبكات مواقع التواصل الاجتماعية، خلال أقل من 24 ساعة على انطلاقته، لاعتقاد المستخدمين أن جوجل أطلق تطبيقاً يحاكيهم بعالمهم المستقبلي المجهول. 

صدمة الكثيرين كانت بعد أن أخبرهم "جوجل المنجم" بأنه "لا يمكنه التنبؤ بمستقبلك أنت، 60 مليون لاجىء يتسائلون يومياً "إن تبقى لهم مستقبل أساساً،  استخدمنا موقعاً مزيفاً كـ"جوجل لجذب انتباهك لكونك مهتماً بمستقبلك الشخصي" نرجوك أن تمنحنا دقيقة من وقتك لتفكر بمستقبلهم أيضاً … و يحوّلك إلى صفحةٍ يوجد فيها عدّادٌ يمثّل تزايد عدد اللاجئين أثناء تصفّحك".

ولا تتوقف رسالة الموقع عند ذلك بل يقود الى مبادرة خيرية للتبرع عبر موقع  هيئة الأمم المتحدة للآجئين "UNHCR" .

وحول ذلك يقول "جورت بوت" أحد القائمين على الحملة لموقع"انفيرس" الأميركي حسب ترجمة "شبكة بالعربي الإخبارية" اطلقنا هذه الحملة للفت انتباه المستخدمين حول العالم بقضية اللآجئين عامة والمهاجرين إلى اوروبا مهم خاصة، وأن مستقبلهم ليس باقل اهمية من مستقبل اللاجىء المهاجر" .

وأضاف" حين يزور المستخدم الموقع سيتم مواجهته مع "انانيته" الا أننا استخدمنا "جوجل" مزيف لننجح في جذب أهتمام العالم حول مزايا "جوجل الجديدة".

وأكد أن ردة فعل المستخدمين فاقت التوقع والحملة حققت انتشاراً واسعاً وكان لها صدى عالمي بعد مشاركة المستخدمين لرابط الموقع على موقعي "تويتر" وفيسبوك" .

يشار إلى أن "جوجل المنجم"  يطرح عدة اسئلة، يسألها اللآجئ لنفسه كل يوم وهي، أين سأجد مكان آمن؟، هل سأعود الي موطني مع عائلتي؟، هل هناك مكان آمن لاستقبالي؟، هل هناك مكان آمن استطيع من خلاله اعطاء حياة آمنه لأطفالي؟، هل سيتوقف البشر عن القتل يوما ما؟.