شهداء ومصابون في قصف الاحتلال لمناطق في قطاع غزة الطقس: انخفاض ملموس على درجات الحرارة الاحتلال يقتحم بلدة عقابا ويحاصر منزلا القوى الوطنية والإسلامية في الخليل للحرية: لم نعلن الإضراب اليوم وإنما يوم حداد على الشهيد نصر الله الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من رام الله الاحتلال يصيب ثلاثة شبان بالرصاص ويعتقل أحدهم في عقابا شمال طوباس محدث | قوات الاحتلال تعتقل شابا من داخل المنزل المحاصر في عقابا وتصيب ثلاثة شبان بالرصاص الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في محافظة الخليل طالت 8 مواطنين 3 شهداء في قصف الاحتلال شمال ووسط قطاع غزة مصادر أمريكية: إسرائيل بدأت عملية برية محدودة في لبنان الشرطة تقبض على مطلوب بجرائم إطلاق نار وسرقات في الخليل مدير الرقابة المصرفية في سلطة النقد للحرية : البنوك مطالبة بقبول الإيداعات النقدية بأي عملة والمواطن ليس مذنبًا الاحتلال يعتقل 40 مواطنا من الضّفة رام الله: الاحتلال يشرع بتجريف أراضٍ في سنجل تمهيدا لإقامة جدار شائك شهيد وإصابات في قصف الاحتلال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة

بلدية رام الله تكرم سفير دولة جنوب أفريقيا في فلسطين

وكالة الحرية الاخبارية - قدم رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد اليوم درعا تكريمياً، لسفير دولة جنوب أفريقيا لدى السلطة الفلسطيني البروفيسور د. مكاليما ميلوتغيسي في مقر سفارة جنوب أفريقيا، على جهوده التي بذلها في دعم القضية الفلسطينية خلال فترة عمله سفيراً لدولة جنوب أفريقيا في دولة فلسطين، وشارك في التكريم عضو المجلس البلدي م. كمال دعيبس، ومديرة دائرة العلاقات العامة مها شحادة.

من جهته، شكر م. حديد سفارة جنوب أفريقيا على الدعم المتواصل الذي قدمته للبلدية على مدار الأعوام السابقة، مشيراً الى مواقف دولة جنوب أفريقيا الداعمة للشعب الفلسطيني، ولاسيما الرئيس نيلسون منديلا للدفاع عن حقوق الشعوب في تقرير مصيرها ونيل حريتها.

مبينا م. حديد، أن الفترة التي رافقت وجود ميلوتغيسي اتسمت بتوطيد العلاقة مع دولة جنوب أفريقيا، التي تخللها انجاز مجموعة من المشاريع المشتركة بين الطرفين، مشيراً الى أن دولة جنوب أفريقيا ساهمت بتمويل جزء من مشروع الصالة الرياضية (أبسا) في مجمع رام الله الترويحي. و ثمن ما قدمته مدينة جوهانسبرغ لمدينة رام الله عبر بلديتها مجسماً  لنيلسون مانديلا أحد اهم رموز الحرية في العالم لمدينة رام الله، حيث يحمل هذا المجسم أهمية كبيرة، كون مانديلا يعتبر رمزا عالميا للسلام والحرية وداعما قويا للشعب الفلسطيني في نيل حقوقه واستقلاله.

في ذات السياق، عبر ميلوتغيسي عن فخره بوجوده وعمله الدائم في مدينة رام الله، مشيراً إلى أنه يشعر بالاعتزاز والفخر  من الإنجازات التي حققت بين الطرفين خلال فترة خدمته الأربع سنوات، ولاسيما اتفاقية التوأمة التي وقعت العام الماضي بين البلدين. كما سيعمل على التشبيك مع دولته وتوطيد العلاقة مع بلدية ومدينة رام الله.

كما ثمن دعيبس الجهود الكبيرة التي بذلتها جنوب أفريقيا والانجازات حققها البلدين، مشيراً أن تمثال نيلسون مانديلا سيصبح معلما مهما في المدينة ومقدمة لتطور العلاقة مع بلدية جوهانسبرغ. آملا أن تستمر العلاقة بين الطرفين بنفس الحماس من أجل دعم مشاريع مختلفة.

 

--