محدث | قوات الاحتلال تعتقل شابا من داخل المنزل المحاصر في عقابا وتصيب ثلاثة شبان بالرصاص الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في محافظة الخليل طالت 8 مواطنين 3 شهداء في قصف الاحتلال شمال ووسط قطاع غزة مصادر أمريكية: إسرائيل بدأت عملية برية محدودة في لبنان الشرطة تقبض على مطلوب بجرائم إطلاق نار وسرقات في الخليل مدير الرقابة المصرفية في سلطة النقد للحرية: البنوك مطالبة بقبول الإيداعات النقدية بأي عملة والمواطن ليس مذنبًا الاحتلال يعتقل 40 مواطنا من الضّفة رام الله: الاحتلال يشرع بتجريف أراضٍ في سنجل تمهيدا لإقامة جدار شائك شهيد وإصابات في قصف الاحتلال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة "هيئة الأسرى": إدارة سجون الاحتلال تتعمد تجويع معتقلي "النقب" واهمال علاجهم بابيلي: جنوب إفريقيا تبذل جهودا لمحاسبة الاحتلال على جرائمه إسرائيل تزعم اغتيال مسؤول وحدة الأمن الوقائي في حزب الله محلل سياسي: حزب الله لن يضعف ولن يتراجع رغم اغتيال أمينه العام مستعمر ينصب خيمتين فوق أراضٍ في الخضر جنوب بيت لحم ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة الى 41,595

مفوضية كشافة ومرشدات محافظة الخليل تشارك في افتتاح مهرجان العنب في الخليل

وكالة الحرية الاخبارية - وسط حشد من المؤسسات الرسمية والمحلية وعدد من المزارعين الفلسطينيين شاركت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة الخليل بافتتاح مهرجان العنب السنوي، الذي يقام تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدلله ومشاركة وزير الزراعة الفلسطيني د. سفيان سلطان، وعدد من رجال الأعمال في غرفة تجارة وصناعة الخليل في منطقة دوار المنارة وسط مدينة الخليل وضمن تغطية إعلامية ضخمة.

وقام القائد زين الدين التكروري مسؤول قدامى الكشافين في مفوضية الخليل جنباً إلى جنب مع القائد حسام دنديس مسؤول العلاقات العامة ونائب رئيس المفوضية يتوسطهم الكشاف قصي حسام دنديس من مجموعة خليل الرحمن بالمشاركة في فعالية الافتتاح الأولى، حيث قام الأخير بإيقاد شعلة المهرجان مسلماً اياها لوزير الزراعة الفلسطيني، والذي بدوره قام بإيقاد الشعلة الكبرى الرئيسية الموجودة في أرض المهرجان.

ومن جانب آخر قامت عشيرة جوالة شركة رويال الصناعية التجارية يقودها القائد عمار ازغير بتقديم استعراض كشفي بدءاً من مكان انطلاق الشعلة بالقرب من الغرفة التجارية وباتجاه دوار المنارة وصولاً إلى منطقة معرض المهرجان والذي أقيم في موقف ادعيس.

واشتمل الإفتتاح أيضاً على عدد من كلمات الترحيب والشكر والاحتفال بهذا التراث الفلسطيني، منها كلمة وزير الزراعة د. سفيان سلطان ممثلاً عن دولة رئيس الوزراء وكلمة غرفة وتجارة وصناعة الخليل وكلمة اللجنة التحضيرية للمهرجان التي ألقاها م. بدر الحوامدة مدير مديرية زراعة الخليل وكلمة محافظ الخليل كلمل حميد وكلمة رئيس بلدية الخليل وكلمة مدير عام تجارة وصناعة محافظة الخليل م. جواد السيد وكلمة رئيس مجلس العنب والفواكه الفلسطيني فتحي ابو عياش وممثل المشروع الإقليمي الزراعي الدنماركي والراعي الماسي للمهرجان وكلمة ممثل برنامج الامم المتحدة الإنمائي (UNDP).

وفي سياق متصل قال القائد حسام دنديس أن هذا المهرجان يأتي تأكيداً على الانتماء والتجذر بالارض الفلسطينية، وإحياء للموروث الوطني الفلسطيني والذاكرة الجمعية الفلسطينية.

يذكر أن المعرض التابع للمهرجان يشتمل على عدد من المنتجات الزراعية والصناعات الفلسطينية المحلية و الحرفية والتراثية، حيث يستمر مدة ثلاثة أيام.