الشرطة تقبض على مطلوب بجرائم إطلاق نار وسرقات في الخليل مدير الرقابة المصرفية في سلطة النقد للحرية: البنوك مطالبة بقبول الإيداعات النقدية بأي عملة والمواطن ليس مذنبًا الاحتلال يعتقل 40 مواطنا من الضّفة رام الله: الاحتلال يشرع بتجريف أراضٍ في سنجل تمهيدا لإقامة جدار شائك شهيد وإصابات في قصف الاحتلال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة "هيئة الأسرى": إدارة سجون الاحتلال تتعمد تجويع معتقلي "النقب" واهمال علاجهم بابيلي: جنوب إفريقيا تبذل جهودا لمحاسبة الاحتلال على جرائمه إسرائيل تزعم اغتيال مسؤول وحدة الأمن الوقائي في حزب الله محلل سياسي: حزب الله لن يضعف ولن يتراجع رغم اغتيال أمينه العام مستعمر ينصب خيمتين فوق أراضٍ في الخضر جنوب بيت لحم ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة الى 41,595 الاحتلال يغلق حاجز الكونتينر العسكري شمال شرق بيت لحم عمال فلسطينيون: نتعرّض للاستغلال من أرباب العمل بسبب حجم البطالة 17 شهيدا من عائلة لبنانية واحدة إثر قصف الاحتلال البقاع الشرقي القوى الوطنية والإسلامية تنعى الشهيد حسن نصر الله

هيئة الأسرى توقع إتفاقية تعاون مع البنك الإسلامي العربي

وكالة الحرية الاخبارية - وقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، ومدير عام البنك الإسلامي العربي السيد سامي صعيدي أمس، اتفاقية تعاون مشتركة لتمويل وتطوير مشاريع صغيرة للأسرى المحررين.

وقد وقعت الإتفاقية في مقر هيئة الأسرى برام الله، وذلك بحضور السيد أحمد سرطاوي مدير دائرة التخطيط والعلاقات العامة في البنك الإسلامي العربي، والسيد مروان بدوي مدير دائرة تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومن الهيئة السيد محمد البطة مدير عام دائرة التأهيل والسيدة كوثر جبر مدير دائرة القروض.

وجاءت الإتفاقية بهدف دعم الأسرى المحررين، وفتح أفاق جديدة للريادين منهم للحصول على قروض لإنشاء وتطوير مشاريع صغيرة بقيمة تمويل قصوى قيمتها (عشرون ألف دولار)، تساعدهم وأسرهم في تحسين ظروفهم الحياتية والإقتصادية.

وقال قراقع خلال التوقيع،" أن الأسرى والمحررين هم واجهة النضال الوطني الفلسطيني، وهم بحاجة من الكل الفلسطيني بقطاعيه العام والخاص للدعم والإسناد، لتمكينهم ماديا وإقتصاديا ومساندتهم في تكوين هويتهم الإقتصادية المستقلة التي توفر لهم مقومات الحياة الكريمة".

وأكد قراقع،"أن البنك العربي الإسلامي قد أصبح أحد أبرز البنوك التي تقف أمام واجبها الوطني بامتياز، في تمويل المبادرات وتقديم البدائل المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية للبرامج التي تسهل الحصول على التمويلات لكافة القطاعات العاملة في فلسطين ومن بينها الأسرى المحررين، مقدما الشكر للسيد صعيدي ولجميع العاملين في البنك الإسلامي العربي.

من جانبه عبر السيد سامي صعيدي عن سعادته بالتعاون مع هيئة الأسرى، مشيرا الى أن هذه الاتفاقية ستعمل على تلبية احتياجات الريايدين من المحررين.
وأضاف، بأن الهدف الأساسي للإتفاقية سيتمثل في التسهيل على المحررين حصولهم على قروض تمويلية توفر لهم مستقبلا إقتصاديا أفضل.

وفي الختام أكد الصعيدي أن هذه الاتفاقية ستمهد الطريق لسلسلة مجالات من التعاون المستقبلي والمستمر لخدمة هذه الشريحة المناضلة من أبناء الشعب الفلسطيني.