استشهاد شاب بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن بالخليل حرائق بفعل الصواريخ... اسرائيل تزعم احباط خطف جنود من قبل حزب الله إصابة شاب برصاص الاحتلال واعتقاله في الخليل شهيد برصاص قوات الاحتلال في الخليل فلسطين تشارك في الاجتماع العربي الطارئ لبحث العدوان على لبنان بايدن عن الهجوم الإسرائيلي على إيران: لن يحدث شيء اليوم وزير التنمية والقنصل الإيطالي يبحثان تطوير آليات تقديم الخدمات للمستفيدين صندوق النقد: التصعيد في الشرق الأوسط قد تكون له تداعيات اقتصادية خطيرة بهدف رائع.. محمد صلاح يصبح "ملك إفريقيا" في دوري الأبطال بوريس جونسون: نتنياهو زرع جهاز تنصت في الحمام الخاص بمكتبي نتنياهو يجري مشاورات مع قادة الأجهزة الأمنية: إيران ارتكبت خطأ كبيرا وستدفع ثمنه اقتحامات متواصلة للأقصى وتضييقات على المصلين مع بدء الأعياد اليهودية الاحتلال يسلم جريحا اعتقله شرق رام الله الأردن يؤكد دعمه لغوتيريش ويدين أي محاولة تستهدف الانتقاص من دور الأمم المتحدة إصابة 4 مواطنين باعتداء جنود الاحتلال عليهم قرب أريحا

رسميا..الأمير علي يعلن ترشحه لرئاسة الفيفا

وكالة الحرية الاخبارية - وكالات - اعلن الامير علي بن الحسين اليوم الاربعاء، ترشحه لانتخابات رئاسة الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) التي ستُعقد في غضون الشهور القليلة المقبلة، خلال مؤتمر صحفي عقده في المدرج الروماني وسط العاصمة عمّان بحضور وسائل الإعلام المختلفة.

وكان الأمير علي المرشح الوحيد الذي خاض سباق الترشح على مقعد الرئاسة الى جانب بلاتر، حيث تمكن من جمع 73 صوتا مقابل 133 صوتاً لبلاتر في الجولة الاولى من الانتخابات، مما استدعى خوض مرحلة ثانية قبل أن يقرر الأمير الانسحاب منها.

وحظي الامير بثقة القارة الاوروبية في الانتخابات السابقة ودعمته بعض الاصوات في قارة امريكا الجنوبية إلى جانب عدد اقل من القارة الاسيوية التي صبت في غالبيتها تجاه بلاتر وهو الأمر نفسه عند الاتحاد الافريقي الذي ساند السويسري بقوة بجهد عيسى حياتو رئيس اتحاد القارة السمراء.

وهزت مشاركة الامير علي في انتخابات رئاسة الفيفا العرش الذي كان يتربع عليه بلاتر دون منازع، حيث وجّه الامير رسائل عدة وانتقادات لاذعة اتهم فيها ادارة الاتحاد الدولي بالفساد، قبل أنم تفتح السلطات القضائية الامريكية والسويسرية ملف فضائح التجاوزات التي طاردت الفيفا.

وقبيل ايام من انتخابات الفيفا اعتقل مسؤولون من الفيفا بعد الاشتباه بتورطهم في قضايا فساد مالية ورشى اطاحت بالعديد من الاسماء التي تجذرت في المكتب التنفيذي في الفيفا.

وكان جوزيف بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم قدّم استقالته من منصبه بعد فوزه بأربعة ايام فقط، الامر الذي استدعى اجراء انتخابات جديدة من المقرر اقامتها في الثالث عشر من ايار/مايو المقبل .

ولا تبدو المهمة سهلة حتى مع غياب بلاتر بعد دخول اسماء جديدة على خط الترشح أبرزها الفرنسي "ميشيل بلاتيني" الذي كان حليف الأمير في مواجهة بلاتر، ولم يجد الامير علي فيه خياراً مناسباً لرئاسة الفيفا بل أنه غمز في تصريحات أدلى بها أخيراً من قناة التوافق مع بلاتر على الترشح.

كما اعلن الكوري الجنوبي تشونغ مونغ جون ترشحه لمقعد الرئاسة بشكل رسمي، وهو منافس قوي في المحيط الاسيوي، كما اعلن نجم كرة القدم البرازيلية زيكو بشكل غير صريح ترشحه للإنتخاب وفي حال استمراره فإنه سيخطف اصوات ليست بالقليلة في القارة اللاتينية.