الاحتلال يغلق حاجز الكونتينر العسكري شمال شرق بيت لحم عمال فلسطينيون: نتعرّض للاستغلال من أرباب العمل بسبب حجم البطالة 17 شهيدا من عائلة لبنانية واحدة إثر قصف الاحتلال البقاع الشرقي القوى الوطنية والإسلامية تنعى الشهيد حسن نصر الله إسرائيل تنفذ عملية اغتيال جديدة لقيادي في حزب الله بالضاحية الجنوبية ميقاتي: الجيش اللبناني حاضر لتنفيذ قرار 1701 الأمم المتحدة تصدر تقريرا عن تأثير حرب غزة على صحة المرأة إسرائيل تعلن تنفيذ غارات على ميناء الحديدة في اليمن المتابعة: إضراب عام يوم الثلاثاء القادم بالداخل بعشرات الطائرات.. غارات إسرائيلية على مدينة الحديدة اليمنية مبابي المصاب ممنوع من مشاهدة قمة ريال مدريد وأتلتيكو فلسطين تسلم كولومبيا الرئاسة الدورية لـ"مجموعة الـ77 والصين" لدى "اليونسكو" شهداء في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة برهم يتفقد جامعة فلسطين الأهلية في بيت لحم نتنياهو: كما هو مكتوب في التوراة سألاحق أعدائي وسأقضي عليهم

تطوير الإعلام ينظم لقاءً سنوياً "نحو إعلام فلسطيني حر وعصري"

وكالة الحرية الاخبارية - هيلانة الشماس - نظم مركز تطوير الاعلام في جامعة بيرزيت لقاء حول العمل على تطوير "المبادرة الوطنية لتطوير الاعلام الفلسطيني " اليوم الأربعاء تحت شعار "نحو إعلام فلسطيني مهني وحر وعصري" في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتضمن اللقاء التعريف بكيفية تطوير هذه المبادرة بالاستناد الى تسعة مكونات تشرف عليها تسع لجان ;تم تطويرها من الفريق الوطني في الضفة وغزة
تم اختيار خمسة من هذه المكونات للعمل عليها خلال عام 2015 وهي( الإصلاح القانوني/التطوير الأكاديمي/تنظيم قطاع التدريب الاعلامي/النوع الاجتماعي /وتطوير البنية التحتية)

فيما تم ترحيل بقية المكونات (الإعلام والمجتمع /خدمة الإعلام العام/وبيئة متكاملة لحماية الصحفيين/والتنظيم الذاتي لقطاع الإعلام )للعمل عليها خلال العام 2016.
أما مايتعلق بالإصلاح القانوني ؛فقد عقدت اللجنة اجتماعا بمشاركة ممثلين عن مؤسسات حكومية وأهلية في الضفة والقطاع ;تضمن مناقشة عدد من القوانين المتعلقة بالإعلام الفلسطيني ومراجعتها في إطار العمل على تطوير البيئة القانونية للإعلام الفلسطيني ،وتشمل مشاريع قوانين "المرئي والمسموع"،و"المجلس الأعلى للإعلام "،وقانون نقابة الصحفيين".

من ناحية اخرى عقدت الأجنة عددا من الاجتماعات مع ممثلي الجامعات التي تدرّس تخصص الاعلام في الضفةوالقطاع. ;عبر تقنية سكايب؛حيث يقوم مركز تطوير الاعلام بمتابعة مضامين المساقات وفقا لملاحظات أعضاء اللجنة ورؤساء دوائر كليات وأقسام الاعلام واخلاقيات الاعلام والإعلام الجديد والنوع الاجتماعي)

وفيما يتعلق بالبنية التحتية ؛فقد اصدر المركز بحثا. بعنوان "التحول الى البث الرقمي وأثره على الاعلام الفلسطيني "للباحث مامون مطر ،ويجري العمل حاليا على انتاج دليل خاص خاص بالتحول الرقمي مبني على البحث الذي يتم تطويره.

اما لجنة النوع الاجتماعي ؛فقد عقدت اجتماعا مع المؤسسات النسوية والناشطين في مجال النوع الاجتماعي ؛بحيث تكون منطلقاتها مبنية على أساس تأصيل النوع الاجتماعي "الجندر "مع الاعلام.

وفي نهاية اللقاء تم عرض الإنجازات ذات العلاقة واستعراض الخطة لباقي عام 2015 .