محافظة الخليل تنظم فعالية للاحتفال باليوم العالمي للشباب

وكالة الحرية الاخبارية - علي الجعبة - نظمت محافظة الخليل صباح اليوم الاربعاء فعالية للاحتفال في اليوم العالمي للشباب حيث تجمع العشرات من الشباب في ملعب الحسين بعين سارة في مدينة الخليل .

وقد تخلل الاحتفال مسيرة انطلقت من مدرسة الحسين ضمت موظين من محافظة الخليل وعدد من الشخصيات الاعبتارية اضافة الى العشرات من الشباب والفرقة الكشفية التي جابت شارع عين سارة لتنتهي عن مدرسة ابن رشد حيث شارك جميع الشباب والصبايا برسم جدارية تعاون فيها الجميع .

واضافت اماني ابو اسنينة مديرة دائرة الشباب والثقافة في محافظة الخليل ان هذه الفعالية جاءت لتأكد على دور الشباب الفاعل في محافظة الخليل وشددت على اهمية ضمهم في كل النشاطات لاستثمار خبراتهم ووعدت باعمال جديدة جاري العمل عليها لاحتضان المجموعات الشبابية .

من جهة اخرى اكد الحاضرين من الشباب على ضرورة ايجاد مساحة اكبر لهم في المجتمع وتعزيز وجود الروح الشبابية في كل المؤسسات حتى يتم استغلال هذه الطاقات قبل اندثارها.

يذكر ان اليوم العالمي للشباب يحتفل به العالم في 12 آب/أغسطس 2015 للفت انتباه المجتمع الدولي إلى مسائل الشباب والاحتفال بالطاقات الكامنة للشباب بوصفهم شركاء في المجتمع العالمي الحالي. وقد حدّدت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 12 آب/أغسطس يوما دوليا للشباب لأول مرة في عام 1999، ويشكل هذا اليوم احتفالا سنويا بدور النساء والرجال الشباب بوصفهم شركاء أساسيين في التغيير، وفرصة للتوعية بالتحديات والمشكلات التي تواجه عالم الشباب.