الاحتلال يغلق حاجز الكونتينر العسكري شمال شرق بيت لحم عمال فلسطينيون: نتعرّض للاستغلال من أرباب العمل بسبب حجم البطالة 17 شهيدا من عائلة لبنانية واحدة إثر قصف الاحتلال البقاع الشرقي القوى الوطنية والإسلامية تنعى الشهيد حسن نصر الله إسرائيل تنفذ عملية اغتيال جديدة لقيادي في حزب الله بالضاحية الجنوبية ميقاتي: الجيش اللبناني حاضر لتنفيذ قرار 1701 الأمم المتحدة تصدر تقريرا عن تأثير حرب غزة على صحة المرأة إسرائيل تعلن تنفيذ غارات على ميناء الحديدة في اليمن المتابعة: إضراب عام يوم الثلاثاء القادم بالداخل بعشرات الطائرات.. غارات إسرائيلية على مدينة الحديدة اليمنية مبابي المصاب ممنوع من مشاهدة قمة ريال مدريد وأتلتيكو فلسطين تسلم كولومبيا الرئاسة الدورية لـ"مجموعة الـ77 والصين" لدى "اليونسكو" شهداء في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة برهم يتفقد جامعة فلسطين الأهلية في بيت لحم نتنياهو: كما هو مكتوب في التوراة سألاحق أعدائي وسأقضي عليهم

جمعية إغاثة أطفال فلسطين تختتم مخيم "الإرادة طريق الحياة "في الخليل

وكالة الحرية الاخبارية - إختتمت جمعية إغاثة أطفال فلسطين  و جمعية الاحسان الخيرية المخيم الصيفي " الإرادة طريق الحياة " والمقام في مركز محمد بن راشد لذوي الاحتياجات الخاصة التابع للجمعية، بحضور مجموعة من الشخصيات الاعتبارية الاجتماعية وذوي الطلبة المشاركين .

وأكدت أمل الهيموني مديرة مكتب الإغاثة في الخليل على أهمية التعاون والتشارك مع الجمعيات والمؤسسات الفلسطينية المحلية في خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة , ونوهت إلى أنها المرة الأولى التي تقوم جمعية إغاثة أطفال فلسطين بدعم وتنظيم المخيم للأشخاص ذوي الاعاقة من فئة الإعاقات العقلية البسيطة .
وعبرت الهيموني عن بالغ سعادتها لهذا التعاون مع جمعية الإحسان الخيرية ومركزها وثمنت الجهود المبذولة في خدمة هذه الفئة وما تقدمه الجمعية من خدمات مميزة.
ومن جهته تحدث د. سميح الدويك رئيس جمعية الإحسان الخيرية أن المخيم يحمل دلالات من خلال اسمه الذي اخترناه "الإرادة طريق الحياة "، وأن هذا الاسم نهج قويم بقوم بغرسه في طلابنا ومنتسبي مركزنا ليستطيعوا مجابهة الحياة وصعابها .
وأضاف الدويك : "فكرة المخيم تركز على فكرة أن هؤلاء الطلبة لم يولدوا إطلاقاً ليكونوا في مواقع معزولة ،وإنما كانت رؤيتنا وفلستنا على تنمية مهاراتهم الحياتية ليكونوا جزءً أصيلاً من أسرهم وعائلاتهم ومجتمعاتهم حيث قمنا بدمج طلبة المركز مع إخوانهم وأخواتهم ليتفهموا احتياجاتهم ولنعمق معنى التراحم والتعاضد والألفة مع أقرب الناس إليهم ".
وقدم الدويك خالص شكره وتقديره لجمعية إغاثة فلسطين على هذا التبرع, وكما قدم عظيم الشكر للطاقم الوظيفي والتطوعي الذي أشرف على المخيم .
وتخلل الحفل الختامي على مجموعة من الفقرات الفنية الهادفة والمعبرة عن فكرة دمج الأشخاص ذوي الإعاقة والتي نالت استحسان واعجاب الحضور.
وجدير بالذكر أنه شارك في المخيم مجموعة من طلبة مركز محمد بن راشد لذوي الاحتياجات الخاصة وإخوانهم الأسوياء بهدف تعميق مفهوم الدمج بين الأشخاص ذوي الاعاقة وأقرانهم من أجل تنمية قيم التعاون والتنسيق بين المشاركين, وكذلك تنمية المهارات الحياتية الأساسية على طريق الدمج المجتمعي للأشخاص ذوي الاعاقة .