شهيد برصاص قوات الاحتلال في الخليل فلسطين تشارك في الاجتماع العربي الطارئ لبحث العدوان على لبنان بايدن عن الهجوم الإسرائيلي على إيران: لن يحدث شيء اليوم وزير التنمية والقنصل الإيطالي يبحثان تطوير آليات تقديم الخدمات للمستفيدين صندوق النقد: التصعيد في الشرق الأوسط قد تكون له تداعيات اقتصادية خطيرة بهدف رائع.. محمد صلاح يصبح "ملك إفريقيا" في دوري الأبطال بوريس جونسون: نتنياهو زرع جهاز تنصت في الحمام الخاص بمكتبي نتنياهو يجري مشاورات مع قادة الأجهزة الأمنية: إيران ارتكبت خطأ كبيرا وستدفع ثمنه اقتحامات متواصلة للأقصى وتضييقات على المصلين مع بدء الأعياد اليهودية الاحتلال يسلم جريحا اعتقله شرق رام الله الأردن يؤكد دعمه لغوتيريش ويدين أي محاولة تستهدف الانتقاص من دور الأمم المتحدة إصابة 4 مواطنين باعتداء جنود الاحتلال عليهم قرب أريحا إيران تحذر: رد قاسي ومدمر على أي خطوة عدائية من إسرائيل مجزرة بمخيم طولكرم… 18 شهيدا نتيجة قصف الاحتلال لمقهى مصرع شاب نتيجة حادث سير ذاتي ببلدة الظاهرية

رسميا الفرنسي بلاتيني يترشح لرئاسة للفيفا

وكالة الحرية الاخبارية -  اعلن الفرنسي ميشال بلاتيني اليوم الاربعاء، ترشحه رسميا لخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، خلفا جوزيف بلاتر المستقيل من منصبه.

ةوقال بلاتيني في بيان، "انه قرار شخصي جدا وقد اتخذته بعد تفكير عميق"، مشيرا الى انه سيعمل لما فيه "مصلحة كرة القدم"، وسيحاول اعادة الى الفيفا "هيبتها والمكانة التي تستحق".

واضاف "في بعض الاوقات يفرض عليك القدر اتخاذ قرار بهذه الاهمية، وربما قد اكون بلغت هذه اللحظة الحاسمة".

ويبدو بلاتيني مرشحا قويا ليصبح الرئيس التاسع للفيفا، في ظل دعم اربعة اتحادات هي اوروبا واسيا واميركا الجنوبية والكونكاكاف.

يذكر ان المهلة القصوى للتقدم بالترشح رسميا هو 26 تشرين الاول المقبل، لتجرى الانتخابات في 26 شباط عام 2016.

وتضم الجمعية العمومية للفيفا 209 اتحادات موزعة على الشكل التالي: اوروبا تضم 54 عضوا، افريقيا 54، اسيا 46، الكونكاكاف 35، اوقيانوسيا 11، واميركا الجنوبية 10 اصوات.