الأوقاف تطلق مخيمها القرآني المغلق ديوان الحفاظ لتثبيت القرآن الكريم

وكالة الحرية الاخبارية - أطلقت الإدارة العامة للتحفيظ التابعة لوزارة الأوقاف والشئون الدينية المخيم القرآني المغلق ديوان الحفاظ لتثبيت القرآن الكريم وذلك في كلية الدعوة الإسلامية بالمحافظة الوسطى والذي يستمر لمدة (10) بإشراف ثلة من المحفظين والمختصين

وفي كلمة له قال القائم بأعمال وكيل وزارة الأوقاف أ. عبد الهادي الأغا:" يوم عظيم من أيام الله حينما تبدأ الرحلة الحقيقية مع القرآن في صدور الذين أوتوا العلم حتى ننتقل من مرحلة الكلمات الى مرحلة الآيات البينات الواضحات الدالات الهاديات ولابد ان نقف لنتحصل العلوم الموصلة لمراد الله وليكن الحافظ هو اعلم الناس بمراد الآيات".

وأضاف:" أمنيتي أن نبدأ في هذا المخيم بامتلاك مفاتيح التدبر كي نصل للجيل القرآني الفريد وقد بدت ملامح هذا الجيل الذي يغير الواقع".

ودعا الأغا القائمين على المخيم بعقد النية على ان يكون هذا العمل خالصا لوجه الله وان يكون لكم سهم في نهضة هذه الأمة وبذل الجهد لتحقيق الوصول الى هذه الخيرية، موصيا في الوقت ذاته الحفظة بألا يضيعوا أي لحظة في التثبيت واغتنام الوقت وكسب كل نافع وجديد.

وفي كلمه له قال مدير ديوان الحفاظ المكلف أ. عادل الهور:" يأتي هذا المخيم القرآني المغلق والذي يبيت فيه جميع الطلاب مدة تزيد عن 10 أيام من الأوقاف على للحفاظ على هذه الثمرة التي تعب من أجلها المحفظ والحافظ والوالدين وكافة الجمعيات القرآنية لتخريج حفظة كتاب الله"

وأشار الى أن عدد المشتركين بالمخيم بلغ 70 من جميع انحاء القطاع مبينًا أن ساعات التثبيت اليومية 7 ساعات وساعات الدروس والمواعظ 3 ساعات.

وأكد الهور أن ادارته تسعى للارتقاء بالحفظة وتوفير الإمكانات اللازمة لنجاح المخيم والعمل على تعزيز الحفظ وتثبيته في صدورهم للوصول الى درجة الابداع والتميز في القران الكريم وتقديم رجلًا مميزًا لمجتمعنا وامتنا الإسلامية في حفظ القران عملا وقولا.