17 شهيدا من عائلة لبنانية واحدة إثر قصف الاحتلال البقاع الشرقي القوى الوطنية والإسلامية تنعى الشهيد حسن نصر الله إسرائيل تنفذ عملية اغتيال جديدة لقيادي في حزب الله بالضاحية الجنوبية ميقاتي: الجيش اللبناني حاضر لتنفيذ قرار 1701 الأمم المتحدة تصدر تقريرا عن تأثير حرب غزة على صحة المرأة إسرائيل تعلن تنفيذ غارات على ميناء الحديدة في اليمن المتابعة: إضراب عام يوم الثلاثاء القادم بالداخل بعشرات الطائرات.. غارات إسرائيلية على مدينة الحديدة اليمنية مبابي المصاب ممنوع من مشاهدة قمة ريال مدريد وأتلتيكو فلسطين تسلم كولومبيا الرئاسة الدورية لـ"مجموعة الـ77 والصين" لدى "اليونسكو" شهداء في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة برهم يتفقد جامعة فلسطين الأهلية في بيت لحم نتنياهو: كما هو مكتوب في التوراة سألاحق أعدائي وسأقضي عليهم "الصحة اللبنانية": 70 شهيدا وأكثر من 80 جريحا في غارات إسرائيلية مكثفة المملكة العربية السعودية تقدم دعما ماليا شهريا لفلسطين

" تواصَل " تستضيف وفدا من فلسطيني الداخل

وكالة الحرية الاخبارية - رام الله - سامر عوض -  نظمت مؤسسة تواصَل وبالتعاون مع نادي القراء في مكتبة محمود قاسم العيساوي زيارة ثقافية لوفد من بلدة طرعان الواقعة في الجليل الفلسطيني كجزء من تعزيز جسور التواصل والتبادل الثقافي .

وابتدأت الزيارة بقراءة الفاتحة على روح الشهيد الراحل ياسر عرفات وزيارة ضريحه في مبنى المقاطعه .

الى ذلك زار الوفد مركز خليل السكاكيني ممثلا بمديرته سهير ترجمان التي استعرضت سيرة ومحطات من حياته الادبية وانشطة المركز ومقتنيات تعود للاديب السكاكيني ومحمود درويش .
ومن ثم انتقل الوفد الى مركز الفن الشعبي الفلسطيني حيث قامت مديرة المركز ايمان حموري بالتعريف بالفن الشعبي كموروث فلسيطيني يمثل الهوية والعراقة والاصالة ودوره في المعركة الثقافية وما له من اهمية تثبيت التاريخ والحق الفلسطيني .

يشار الى ان سيادة الرئيس محمود عباس التقى الوفد ورحب بمثل هذه الخطوة الاولى من نوعها التي تجسد الترابط الصحيح لابناء الشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده .

واختتمت جمعية بيت نبالا للتراث الفلسطيني يوم الوفد الاول بامسية فنية رحب فيها رئيس الجمعيه اديب قطيفان بالوفد وقدم كلمات وقصائد لادباء وشعراء فلسطينيين امثال مصطفى خداش وتخلل الامسية فقرات زجلية بين زجال من رام الله وزجال من الجليل الفلسطيني .

واستضافت وزارة الثقافة ممثلة بالوكيل المساعد للوزارة وليد عبد السلام الذي عبر عن فخره بمثل هذه الخطوة التي تعبر عن الانتماء والارتباط الوثيق واوضح ان من برنامج الوزارة تعميق هذا الموروث الثقافي من خلال مشاريع وخطط وضعت وسيتم تفعيلها واهجى مجموعة من الكتب الى مكتبة محمود قاسم العيساوي .

وكان ختام اليوم الثاني في متحف محمود درويش حيث وقف الجميع عند ضريحه وتعرفوا الى سيرته وتنقلاته واثاره وجوائزه المعروضة في المتحف .

واعتبر انس الاسطة ممثل مؤسسة تواصَل في فلسطين ان هذه الزيارة هي هدف من اهدف مؤسسته التي تقوم بتجسير الهوة المكانية والثقافية بين ابناء الشعب الفلسطين في كافة اماكن سكناه ولجوءه ، واكد ان هذه الزياة هي الاولى ولن تكون الاخيرة ضمن مشاريع مؤسسته .

وعبرت مديرة مكتبة محمود قاسم والمنسقة للزيارة نيروز عدوي ان هذه الزيارة جاءت من دافع الشعور والحاجة الماسة لتوطيد العلاقات والتقارب اكثر بين ابناء الشعب المستهدف والمفرق قسرا وهي تمثل بداية مشاريع مستقبلية .