كشافة فلسطين تستعد للمشاركة في المخيم الكشفي العالمي 23 في اليابان ببعثة كشفية رسمية كاملة

وكالة الحرية الاخبارية -  لاول مرة منذ نشأة الحركة الكشفية الفلسطينية تستعد جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية للمشاركة في المخيم الكشفي العالمي 23  ( الجامبوري )  والذي ستبدأ فعالياته من تاريخ 27 /7 وحتى 10/ 8 /2015م  في كيرارا هاما في مقاطعة ياماجوتشي اليابانية ، ببعثة كشفية رسمية كاملة تتكون 17 كشافاً ومرشدة وقائداً يتوزعون على وحدتين وقائدين ورئيسا للبعثة وعضوية فريق رسل السلام العالمي  حيث ستغادر - اليوم الأربعاء - الوحدة الاولى  - من مجموعة طاليطا قومي- والمكونة من 5 كشافين و 4 مرشدات بقيادة القائد سابا أبو عبارة نائب قائد المجموعة  وبمرافقة رئيس البعثة الكشفية الفلسطينية القائد وليد الشتلة رئيس مفوضية بيت لحم ويرافقهم القائدة مي عبد الهادي قائدة الفريق الوطني لرسل السلام أمينة الصندوق في مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس بدعوة خاصة من المنظمة العالمية للحركة الكشفية.

ومن المقرر وصول الوحدة الاولى المكونة من 10 مشاركين من مجموعة طاليطا قومي ورئيس البعثة الفلسطينية يوم الجمعة إلى طوكيو للمشاركة مخيم تدريبي  مع شركائهم في الكشافة الألمانية بالقرب من جبال فوجي  يشمل برنامجا وألعاباً  للتعارف ووضع خطة مشتركة للجامبوري ثم القيام برحلة سياحية يوم الاحد في مدينة طوكيو ثم التوجه إلى موقع الجامبوري في ياماجوتشي يوم الإثنين..

فيما تستعد الوحدة الثانية للسفر صباح يوم السبت القادم لتصل إلى ياماجوتشي صباح يوم الاثنين 27/7/2015 والمكونة من كشافين من الضفة الغربية وكشافين من قطاع غزة بقيادة القائد نعمان سلهب رئيس لجنة الاعلام في المحافظات الشمالية امين سر مفوضية كشافة ومرشدات محافظة الخليل ضمن وفد المنظمة الكشفية العربية المشارك في الجامبوري العالمي. ومن الجدير ذكره ان  كشافي قطاع غزة لا زالوا ينتظرون موافقة سلطات الاحتلال لهم على دخولهم الاراضي الفلسطينية في الضفة الغربية للسفر مع باقي الوفد عبر الاردن .

ويعتبر المخيم الكشفي العالمي هو اكبر حدث منتظر تنظمه المنظمة العالمية للحركة الكشفية و الذي يقام كل اربع سنوات ، ويهدف هذا المخيم إلى تعزيز السلام والتفاهم بين الشعوب وتبادل الثقافات الشبابية بينهم ، كما ويشمل المخيم العديد من الانشطة والبرامج الثقافية والترفيهية والمناسبات الكشفية المختلفة طيلة فترة المخيم .

ويشترط بأن تكون أعمار المشاركين من 14 - 17 سنة ، كما و يمكن للمشارك الذي يزيد عمره عن 18 سنة المشاركة  مع فريق الخدمة الدولية (IST , الموظفين والمتطوعين ).

ويجدر بالذكر أن الوحدة الاولى المكونة من 10 مشاركين ورئيس البعثة  تمت تغطية رسوم مشاركتهم كاملة على حساب شركائهم من الكشافة الألمانية ، أما الوحدة الثانية المكونة من 5 مشاركين فتمت تغطية رسوم المخيم وتذاكر السفر على حساب جمعية الكشافة اليابانية ضمن وفد المنظمة الكشفية العربية .

وتمت تغطية مشاركة القائدة مي عبد الهادي من المنظمة العالمية للحركة الكشفية بصفتها تمثل فلسطين ولاول مرة ضمن فريق رسل السلام العالمي المشارك في الجامبوري  والتي ستكون ضمن 100 شخص كفريق دعم عالمي من موظفي المنظمة وممثلين عن الأقاليم والبرامج، وسيكون عملها ضمن الخيمة الكشفية العالمية التي ستقوم بتعريف المشاركين على البرامج الكشفية العالمية ومواضيع عالمية و بيئية مختلفة.