الجمعية الفلسطينية لخريجي جامعات روسيا واتحاد الأطباء العرب في أوكرانيا يوقعون اتفاقية تعاون مشترك

وكالة الحرية الاخبارية - وُقِعّت اليوم الاثنين 20/7/2015 في مدينة الخليل اتفاقية تعاون مشترك ثنائية بين الجمعية الفلسطينية لخريجي جامعات روسيا ورابطة الدول المستقلة واتحاد الاطباء العرب في اوكرانيا حيث تضمنت الاتفاقية العديد من البنود في مجال التعاون الاكاديمي والعلمي بين الجامعات الفلسطينية والجامعات الاوكرانية والتعاون الطبي من خلال ايفاد وفود طبية من الاخصائيين في شتى المجالات الطبية من اوكرانيا الي فلسطين لتقديم الخدمات لابناء الشعب الفلسطيني طبياً واكاديمياً.  كما تم الاتفاق على التعاون المشترك في التبادل الثقافي بين الطرفين.ومن اهم البنود التي تم الاتفاق عليها:

• العمل على التوثيق المشترك وخاصة في المجال العلمي.
• العمل على فتح آفاق التعاون المستقبلي بين الجامعات الفلسطينية والاكرانية.
• تنظيم زيارات لإحياء المناسبات الوطنية وتعزيز التعاون الثقافي.
• العمل على تبادل الخبرات واللقاءات بين اللجنة المشتركة بين الطرفين.
• العمل سويا للمشاركة من قبل الطرفين والتعاون في عقد المؤتمرات العلمية والمهنية خاصة في المجال الطبي وان تعقد في كل من فلسطين واكرانيا بشكل سنوي او وفق ما يراه مناسبا لطرفي جمعية الخريجين واتحاد الاطباء الفلسطينيين.
• الالتزام بتنفيذ هذه الاتفاقية بين الطرفين من تاريخ توقيع الاتفاقية على ان يكون هذا التعاون لجميع نشاطات الاتحاد في فلسطين بالتنسيق مع جمعية الخريجين.
• يوقع هذا الاتفاق نيابة عن رئيس الاتحاد الاخ الدكتور اسلام دبابسة امين سر الاتحاد وعن الجمعية الدكتور نضال رباح رئيس الجمعية.
• يتم مراجعة الاتفاقية بشكل سنوي على ان يتم تطويرها بشكل دوري خدمة لاهداف المؤسستين.
• حررت الاتفاقية يوم الاثنين الموافق 20/7/2015 من العام 2015 في مدينة الخليل.
وقد وقع الاتفاق الدكتور نضال رباح رئيس الجمعية الفلسطينية للخريجين وعن اتحاد الاطباء العرب في اوكرانيا وقع الدكتور اسلام الدبابسه امين سر الاتحاد نيابةً عن الدكتور رامي ابو شمسية رئيس الاتحاد.
وحضر حفل توقيع الاتفاقية العديد من أعضاء الهيئة الادارية للجمعية والعديد من الاخوة اعضاء الهيئة العامة منهم الدكتور على الشروف مسؤول لجنة العضوية في الجمعية، والدكتور سليمان جرادات المسؤول الاعلامي في الجمعية.
وحضر من الاخوة اعضاء الهيئة العامة عطوفة الدكتور المهندس اسحق سدر وعضو المجلس الثوري نقيب المهندسين السابق في الخليل، وحضر ايضاً الدكتور محمد اسعد العويوي ممثلاً عن مفوضية العلاقات الدولية لحركة فتح والدكتور تامر عيسى ملحم كما وحضر الدكتور رمزي القواسمه عميد كلية الهندسة في جامعة بوليتكنك فلسطين وحضر ايضا الاعلامي المخضرم بدر المحتسب.